مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/11/2022 09:13:00 م

ما هي أضرار الزيوت المهدرجة على أجسامنا ؟
 ما هي أضرار الزيوت المهدرجة على أجسامنا ؟
تصميم الصورة : ريم أبو فخر  

أصبحنا كثير ما نستعمل الزيوت المهدرجة في غذائنا 

 و نعتمد عليه كثيراً في إعداد الطعام ، فأصبح يؤثر بشكل سلبي على صحتنا و  يسبب لنا العديد من الأمراض ، فأغلبنا لا يدرك خطر الزيوت المدرجة و أثارها .

يتم تشكيل الزيوت المهدرجة بتحويل الدهون  الطبيعية السائلة الموجودة في النباتات ، و تحويلها إلى دهون صلبة ، و ذلك بإضافة الهدوجين إليها ، و تسمى أيضاً الدهون غير المشبعة .

و نجد كثيراً مكتوب على بعض المنتجات التي نقوم بشرائها من الأسواق باحتواءها على دهون غير مشبعة ، و هذه المنتجات تكون غير صحية على جسمنا و تسبب لنا عدة مشاكل ، و هي موجودة كذلك في الأطعمة الجاهزة كالبيتزا و  المعجنات و الشوكولا أيضاً ، و الإكثار منها يسبب لنا أمراض كثيرة و مشاكل عدة .

الأمراض التي تسببها الزيوت المهدرجة 

1- تسبب هذه الزيوت السمنة المفرطة ، فالإكثار من إضافة الزيوت المهدرجة و السمن إلى الطعام ، والإكثار من تناول الوجبات الجاهزة تسبب السمنة المفرطة ،  و خاصة عند الأطفال تسبب لهم بدانة منذ الصغر و يصعب معالجتها عندما يكبرون ، لأنها تصبح دهون مترسبة داخل الجسم .

2- تسبب عسر في عملية الهضم ، و مشاكل في الجهاز الهضمي ، و تراكم في الدهون خاصة في |منطقة البطن| مما يجعل شكل الجسم غير جميل ، و هذه الدهون نجدها بكثرة في مأكولات الأطفال من رقائق البطاطا و الشوكولا و البيتزا و |الكيك|  و غيرها 

3- تسبب هذه الزيوت المهدرجة أمراض في القلب و الأوعية  و ينصح بالابتعاد عنها عند كل شخص لديه مشاكل في القلب أو الرئتين لأنها ستزيد الأمر سوء  .

4- تؤدي أيضاً إلى تضييق الأوعية الدموية داخل الجسم ، فعندما تضق الأوعية الواصلة للقلب تسبب |أمراض في القلب| ، و كذلك عندما تضيق الأوعية الواصلة للدماغ تسبب صعوبة بالتركيز و الغباء عند بعض الأشخاص ، لعدم وصول الدم بشكل كافي إلى كامل المخ  .

5- و الإكثار من تناول الزيوت المهدرجة يسبب فشل كلوي ، و خاصة الإكثار من تناول الشوكولا بكميات كثيرة للأطفال ، فكير ما نسمع أن الشوكولا تعطي الإنسان الشعور بالسعادة ، فنرى إقبال الناس عليها بشكل كبير و هذا خاطىء لأنه ينتج الإصابة بالفشل الكلوي و ظهور الحصى داخل الكلى .

6- أيضاً تسبب هذه الزيوت المهدرجة قرحة في المعدة ، و فطور  في |اللثة| و الفم و يصبح لون اللسان أبيض و أفتح من لون الشفاه ، و ذلك بسبب زيادة نسبة الأملاح في الجسم الذي يجعل لون اللسان باهت و تظهر القرح و |الفطريات في الفم| .

و يمكن معالجة هذه الفطريات باستخدام اللزقة السحرية للفطريات ، و تناول العسل و شرب مشروبات ساخنة و الإكثار من  السلطات الخضراء التي لها كبير في  معالجة الفطور ، و خلال ثلاث أيام فقط ستختفي هذه الفطور من الفم بشكل تام .

و أيضاً يمكن شرب اللبن الرايب و إضافة الخميرة إليه يقوم بمعالجة قرحة المعدة و قرحة الفم ، و أيضاً  يعالج الحبوب التي تظهر على الوجه .

و علينا في فترة علاج القرحة الابتعاد عن تناول الموالح كالبزر ، وعدم الإكثار من إضافة الملح إلى الطعام .

و حتى نتجنب أضار الزيوت المهدرجة علينا الابتعاد عن تناول المعلبات بمختلف أنواعها ، لأنها تحتوي على زيوت مهدرجة بنسبة كبيرة ، و لا نكثر من تناول المعجنات و البيتزا و الوجبات السريعة 

و من ذلك علينا الاعتماد في طعامنا على الزيوت الطبيعية و الطعام الصحي لنحافظ على جسمنا خالي من الأمراض و المشاكل .

شاركنا رأيك بالتعليقات .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.