مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/05/2022 10:45:00 ص
سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول - تصميم ريم أبو فخر
 سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول
 تصميم ريم أبو فخر
يا لها من قصة ممتعة وجميلة وأعتقد أنها ستنال إعجابك فالعبرة في النهاية مشوقة، لنتابع معاً ماذا حدث في هذه القصة؟

في المملكة العربية السعودية توجد منطقة تدعى الكريات

 هناك شاب تركي الجنسية لديه صالون حلاقة في هذه القرية، وكما هو معروف أن هذه المنطقة هي منطقة حدودية متطرفة، فقد كان صديقنا الوحيد الذي يمتلك هذا الصالون في جميع القرى المجاورة.

لديه أُسرة صغيرة موجودة في  تركيا مسقط رأسه، فبين الحين والأخر يقوم بأخذ إجازة من عمله ويذهب لرؤيتهم، أما في |منطقة الكريات| فقد كان قد استأجر منزل يعود لامرأة تدعى فوزة تبلغ من العمر46 عاماً وتحمل الجنسية السعودية.

فقد كانت فوزة متزوجة ولديها 4 أطفال، ولكن كانت ذات شخصية مسيطرة والآمرة الناهية في شؤون المنزل، وليس لزوجها سلطة عليها تقريباً، على الرغم من أنه مستأجر عندها ولكن لم يكن بينهما أي احتكاك، ففي بداية كل شهر كان هذا الشاب يأتي اليها ليدفع ما عليه من ذمم مالية.

ففي أحد الأيام بعد أن أنهى هذا الشاب عمله

 وقاربت الساعة 9 مساءً توجه إلى منزله كما هو معتاد، وإذ بهذه المرأة تنتظره عند الباب الخارجي لمنزلها وقالت: تفضل احتسي معنا الشراب الساخن، وقد أحس الشاب بالحرج ولكن بما أن زوجها وأطفالها بالمنزل قرر الدخول.

على الفور توجهت فوزة إلى المطبخ لإعداد المشروب الساخن، وبالفعل أعدت قهوة وتوجهت بها إلى غرفة المعيشة وانحنت ليتمكن الشاب من التقاطها، ولكن حدث خلل بموازنة الطبق وانسكبت القهوة على ملابس الشاب.

أحست فوزة بالارتباك وطلبت من الشاب خلع المعطف الخارجي لتقوم بتنظيفه، فقال الشاب أنه ليس عليها القلق وأن الأمر عادي، فألحت عليه وخاصة أنه يقطن في المنزل الذي يستأجره منها لوحده ولا يوجد أحد يهتم به، فأعطاها المعطف بوجود زوجها الذي أيدها بالرأي، ومن ثم استكملوا الليلة بهدوء وبعد أقل من نصف ساعة غادر الشاب إلى منزله.

في اليوم الثاني بعد أن استيقظ الشاب ويريد التوجه الى عمله

 تذكر أن المعطف موجود بمنزل فوزة فهي أخذته لتنظفه ولكنها لم تعيد له، فما كان منه إلا التوجه إلى منزلها ليطلبه بكل أدب، طرق الباب ففتحت له المرأة وعلى الفور توجهت إلى الداخل وجلبت معطف مكوي ونظيف ورائحة العطر تفوح منه، ولكنه ليس معطفه فقد استغرب الشاب من تصرفها وخاصة أن الأمر كان مكشوف بالنسبة له.

فهذه المرأة قد اشترت معطف جديد وأمر سكب القهوة على معطفه كان مجرد تمثيل، ما جعله يشك بالأمر أنه جنسي التركية وهو محافظ على اللباس التقليدي التركي، وأهل هذا المنزل سعوديين الجنسية وهم محافظون على لباسهم التقليدي، فلا يمكن أن يكون أحد منهم قد يمتلك مثل هذا المعطف.

سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول - تصميم ريم أبو فخر
 سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول
 تصميم ريم أبو فخر
الغاية كانت تقديم المشروب الساخن لهذا الشاب الذي يعيش لوحده، ولكن هل فعلاً النوايا كانت هكذا، الشاب ذكي وقد أحس أن الأمر قد تم ترتيبه من قبل وليس للصدفة.

بدء الشك يظهر على عيون الشاب وهو يطالع المعطف من بعيد 

فأكدت له فوزة أنه هو المعطف الخاص به، أخذه بصمت وتوجه إلى العمل ولكن لم يكن مرتاح للأمر، عاود فتح المعطف وتأكد أنه ليس المعطف الذي أعطاها إياه في الليلة الماضية، فرجع إلى منزل المرأة وعند فتح الباب تحدث بهدوء وقال: يخشى بأنه تم الخطأ بإعطائه معطفاً غير معطفه، جاوبته بلهجة صارمة أن زوجها لا يرتدي مثل هذه المعاطف وهذا هو المعطف نفسه.
شك الشاب بذاكرته فهل يمكن أن يكون هو المخطئ؟، وما هي الغاية التي ترجوها هذه المرأة من أخذ معطف قديم وإعطائه معطف جديد؟، الموضوع أخذ أكبر من حجمه بالنسبة إلى هذا الشاب، ففي اليوم الثالث دخل بحالة نفسية، فبدأ يتكلم مع نفسه وكل تفكيره مشغول بهذا المعطف وتراوده أفكار من اليمين ومن اليسار.

في اليوم الرابع ازداد الأمر سوءً

 فبدأ يحس بالرهبة و|الخوف| من المجتمع كاملاً، فكلما أراد الخروج من المنزل بدأ بالتعرق الشديد ويشعر بنبضات قلبه المتسارعة، حتى أنه أحس لوهلة من الزمن أن نهايته قد شارفت على الوصول.
فما كان منه إلا أن قام بحجز التذكرة الخاصة بالسفر وما هي إلا بضع ساعات حتى وصل إلى الأراضي التركية، فقد أحس بأن وضعه يزداد سوءً وخاف أن يحدث له مكروه ما وهو بعيد عن عائلته، بعد أن رأى زوجته وأطفاله أحس ببعض الهدوء، وبدأت نفسيته تتحسن ويشعر بالارتياح.
مر اليوم الأول والثاني وحتى نهاية الأسبوع ولم يحدث شيء، ولكن الأمر الغريب أنه كلما أراد التقرب من زوجته كان يتخيل أمامه وحش كبير وضخم، فيخاف ويبتعد عنها وكرر الأمر عدة مرات والنتيجة واحدة.

أحست الزوجة بالغضب من أفعاله وأبدت انزعاجها 

من الأمور التي يفعلها معها، فبدأت بتوجيه التهم وأنه لا بد له أن يكون بعلاقة مع فتاة أخرى، وطلبت الطلاق وأخذت الأطفال وتوجهت لمنزل والديها.
الأمر يسوء ويسوء وهذا الشاب لا يدري ما الذي يحصل معه، توجه الى |شيخ المسجد| الموجود في منطقته وأهل الحكمة الذين لهم آرائهم الخاصة بهذه المواضيع.
قال له أحد الكبار والموقرين هل هذه الحالة قد حدثت لك فجأة؟، فسرد عليه الشاب ما قد حصل معه في المملكة العربية السعودية وبمنزل فوزة وكيف آلت الأمور من فنجان قهوة إلى شعور بالضياع والخوف من الجميع، هو لم يدري ماذا حصل بتلك الليلة ولكن متأكد أن وضعه قد ساء منذ تلك اللحظة.
فهل تصدق شكوك هذا الشاب ويكون إحساسه صحيح؟
سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول - تصميم ريم أبو فخر
 سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول
تصميم ريم أبو فخر

فقال له الشيخ وبشكل فوري 

أنه أسلوب من أساليب |السحر| المتبعة، استغرب الشاب وصدمه الكلام فسأله كيف؟، رد الشيخ قائلاً: أنه من المعروف أن من أعمال |السحرة| أن يقومون بأخذ قطعة من الملابس، وسأله بعدها: هذه المرأة هل سبق لها بيوم من الأيام أنها قامت بسؤالك عن حياتك الخاصة؟، رد الشاب لا, فقال الشيخ يا ولدي تذكر هل سألتك عن اسم والدتك؟ فقال الشاب نعم.
السبب كان أننا نريد كتابة عقد الإيجار الخاص بمنزلها، فطلبت مني كتابة بياناتي كلها ومن ضمنها أكدت على اسم الأم، مع العلم أنني عندما استأجرت المنزل في الفترة الأولى لم نقم بكتابة هذا العقد، وبعدها بطلب شخصي من فوزة قمنا بكتابته بحجة ضمان الحقوق.
سأله الشيخ كم سبقت مدة كتابة العقد عن الليلة التي ذهبت لزيارتهم بمنزلها؟ فقال الشاب تقريباً شهر، هنا أكد له الشيخ أنها عملت على أخذ المعطف وكانت قد حصلت قبله على اسم الأم وبدأت بممارسة أعمال السحر عليه، وطلب منه التقديم من خلال الجهات الرسمية (هيئة المنكر) الموجودة في المملكة العربية السعودية ببلاغ ضد هذه المرأة، من أجل أن يتم فك السحر عنك.
فمن المعروف أن المملكة السعودية تمتلك ضمن أقسامها قسم يسمى (|مكافحة السحر|)، لأن الأمر قد بدأ يكثر وممارسي السحر قد كثروا أيضاً، فقررت الجهات الرسمية عزلهم بمكان خاص به، فهناك أشخاص مختصين بعمل |الرقية| ومعرفة |المشعوذين| و|الدجالين|.

بالفعل عاد هذا الشاب للأراضي السعودية

 وفور وصوله ذهب للجنة المختصة وسرد عليهم القصة بتفاصيلها، وهنا تم تسجيل الشكوى وأخذها على محمل الجد، ولكن ومع هذا الموضوع يحتاج إلى تبين وتأكد من صحة الأقوال، وبالتعاون من مصادرهم الخاصة قاموا بإرسال نساء إلى فوزة بحجة أنه يريدون شخص يستطيع معالجتهم بالطب الشعبي.
الصدمة أن فوزة قالت لهم أنها تعرف كيف تتم المعالجة بهذا الطب، وبدأت بإعطائهم بعض المعلومات وبعض التجارب لها ليتأكدوا من مصداقيتها، وأن المنزل الذي تقطن فيه يحتوي على بعض الأشياء الغريبة المحتفظة بهم، وبالفعل تم مراقبتها لعدة أيام تم مداهمة منزل هذه المرأة بنهاية عام 2003.
الصدمة الأن هي كالتالي: أنه بعد أن تم تفتيش المنزل تم العثور على معطف هذا الشاب التركي، وهو مشابه للمعطف الذي أوهمته بأنه معطفه الحقيقي، ولكن ما يذهب العقل أنه تم إيجاد 23 عقدة تم ربطها عليه بإحكام، ومع وضع بعض الأقمشة التي تحوي على دم.
سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول - تصميم ريم أبو فخر
 سحرة الكريات وماذا فعلت بهم - الجزء الأول
 تصميم ريم أبو فخر
بعد مشاهدة المعطف ودم الحيض الموجود على العقد، تم تثبيت التهمة على فوزة، وتم أخذ هذا الشاب للجهات المختصة بفك السحر وعند الأدلاء بأقواله قال: عندما بدأ المحلفين بفك العقد شعرت بمثل السكاكين تنغرس بقوة في منطقة الظهر، ولكن بعد الانتهاء من قراءة الآيات القرآنية الخاصة وتم فتح العقد، شعرت بارتياح عظيم.
قمت بالاتصال مع عائلتي في تركيا وعند سماع صوت زوجتي شعرت بلهفتها تجاهي، فهي أيضاً تحسنت نفسيتها وتراجعت عن قرار الطلاق، وبدأت بالاعتذار مني عما بدر منها، وعادت الأمور إلى سابق عهدها.

أما الغريب أنه قبل أن يقوم هذا الشاب باللجوء إلى الجهات المختصة

 كان قد سبقه شاب آخر وأبلغ عن شكوى ولكنها غريبة ومبهمة، فقال بها أن زوجته قد تغيرت تصرفاتها عليه، مع العلم أنها من عائلة محافظة ليس لها زيارات خاصة ولا أعمال خارج المنزل، بالمختصر أنها امرأة لم تتعدى حافة منزلها من دون والديها أو زوجها.
جاء اليوم الذي سمعت به هذه الزوجة بامرأة تعمل بالطب الشعبي من أجل معالجة أمراض الصداع، (بعد التحقيق تبين أن هذه المرأة هي ذاتها فوزة)، فما كان من هذه الزوجة الا التوجه إلى منزل هذه المرأة لمعالجتها، وبالفعل ساعدتها بتلك الليلة بالعلاج ولكن قُلبت حياة هذه المرأة إلى الأبد.
فمنذ أن عادت من زيارتها بدأت بالتصرف بشكل غريب، تخرج من المنزل من دون علم زوجها وحتى من دون موافقته، وتقول له على ملئ صوتها إن حاول منعها أو صدها، فهي ستتركه لينام ومن ثم تغرس بقلبه سكين، عندما بدأ الزوج يسمع هذا الكلام حتى النوم لم يعد قادر على فعله.
الزوجة لم تعد تسمع كلام أحد لا أبيها ولا أمها ولا زوجها، بدأت سلوكياتها تذهب نحو سلوك الانحراف، والزوج كان متأكد أنها ليست بوعيها فهو يعرف زوجته حق المعرفة.

عند العودة لمنزل فوزة والتفتيش به عن جديد

 تم العثور على بعض الأشياء الشخصية وبعض الملابس الخاصة بهذه الزوجة، بالإضافة لبعض الصور الخاصة لها ولزوجها، وطبعاً فوزة قامت بتدنيسها جميعها باستخدام دم الحيض.
وهكذا تم تثبيت الحالتين واتهام فوزة بهما، وبعد الضغط والأساليب المتبعة من قبل الشرطة، اعترفت فوزة أنها تمارس السحر وبدأت تقص عليهم أول حادثة لها وكيف تعاملت مع الجن، لنتعرف الأن عن بدايات الأعمال الخبيثة التي مارستها هذه المرأة في الجزء التالي.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.