مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/10/2022 08:21:00 م
قصة منال مع زوجها جابر وماذا فعلت عندما اكتشفت خيانة زوجها -الجزء الأول- تصميم وفاء المؤذن
قصة منال مع زوجها جابر وماذا فعلت عندما اكتشفت خيانة زوجها -الجزء الأول
تصميم وفاء المؤذن
كان هناك شابة تدعى منال، تبلغ من العمر ستة وعشرون عاماً، كانت منال قد ارتكبت غلطة قديمة وإلى الآن تشعر بالندم على هذه الغلطة.

بدأت القصة منذ سنتين تقريباً

كانت منال جالسة في غرفتها مثل عادتها، تفاجأت منال بطرقات غريبة على باب غرفتها، فتحت الباب وانصدمت بوالدتها على الباب، قالت لها منال ماذا هناك يا أمي، دخلت والدتها إلى الغرفة وطلبت من منال أن تغلق الباب ورائها، كانت منال تشعر أن هناك مصيبة ما، كانت نظرات والدتها وتعابير وجهها تشير إلى القلق والخوف، أقفلت منال الباب وجلست بعيداً، كانت منال تنتظر والدتها أن تتكلم، بعد ذلك بدأت والدة منال تبارك لها وتقول أن اليوم قد خطبها ابن عمها، كانت منال تتوقع أن والدتها تمازحها، قالت منال ابن عمي، كيف ابن عمي، لم يكن لدى منال سوى ابن عم واحد وعمره خمسون عاماً، تزوج ثلاث مرات وطلق بها، قالت منال لوالدتها هل تمزحين يا أمي، أجابتها والدتها وهي تقول لها أنها لا تمازحها، وأخبرتها أن ابن عمها جابر قد أتى إلى والدها اليوم وخطبها منه وأن والدها وافق على ذلك، أجابتها منال وقالت لها نعم، جابر سيصبح زوجي.

بكت منال وحزنت وأضربت عن الطعام والشراب لمدة يومين، لكن والدها قال لها أنها ستتزوج جابر بالإجبار، وأخبرها أنه أعطاه كلمة ولن يتراجع عنها.

كان هناك عادات غريبة في قبيلة منال

 وهي أن ابن العم هو أحق الناس بالفتاة ولا تستطيع أن تتزوج من شخص أخر إلا بعد أن يتزوج أولاد العم جميعهم ويعيشون حياتهم طبيعي، وعند ذلك يتضح أن أولاد العم لا يريدون الفتاة.

كانت منال عكس ابن عمها، لقد كانت فتاة طموحها عالي، لقد تخرجت منال من الجامعة، وتخصصت في القانون، وكان حلمها أن تصبح محامية، وكانت تتمنى أن يرزقها الله بزوج طيب القلب ورومانسي يحب السفر والخروج. 

كانت منال تحب شخص يدعى يزيد لمدة سنة

 تعرفت عليه في مكتب المحاماة التي كانت منال تتدرب فيه، كان يزيد فيه كل الصفات التي تتمناها منال، كان يزيد ومنال يحبان بعضهما واتفقوا انتظار الوظيفة وبعدها يتزوجوا، كانت هذه خطط منال ويزيد، ولكن |خطبة| ابن عمها وموافقة والدها دمرت كل أحلامها.

عندما تكلمت منال ليزيد عن ماذا حصل، انصدمت من جوابه عندما أخبرها أن منال بالنسبة له كل شيء، وأنه كان ينتظر اليوم الذي سيجمعه معها، لكن طالما والدك وافق على زواجك من ابن عمك، سيكون وجوده معها ظلماً لزوجها ولها وله.

قصة منال مع زوجها جابر وماذا فعلت عندما اكتشفت خيانة زوجها -الجزء الأول- تصميم وفاء المؤذن
قصة منال مع زوجها جابر وماذا فعلت عندما اكتشفت خيانة زوجها -الجزء الأول
تصميم وفاء المؤذن

اختفى يزيد من حياة منال

 وأصبح بداخلها حقد كبير على جميع الناس من حولها، بعد أن مضى شهرين، تم |الزواج| بين منال وجابر، كان الجميع سعيد بهذه المناسبة إلا منال، كانت منال كارهة للحياة وتشعر بضيق في نفسها.

أخذ جابر منال إلى المنزل الجديد الذي استأجره لها، كانت منال تصعد إلى الدرج وهي تبكي وتقول لنفسها، هذه نهايتي وهذا سيكون زوجي، إن هذا |الزوج| لم يفكر أن نقضي بعض الوقت في الفندق، لقد كان زوج منال بخيل، على الرغم من أنه ورث من والده الكثير من المال والأراضي والمحال. 

مر على زواج منال أسبوع، كانت منال صابرة لكن بعد مرور شهرين تغيرت الأمور، أصبح زوج منال يحضر لها الهدايا كما أنه أخذها برحلة لمدينة أخرى وحجز له ولزوجته فيلا فاخرة، كانت منال مصدومة تماماً من تغير زوجها فجأة، عرفت منال وقتها السر، دخل زوج منال في مجموعة على الهاتف مع أصدقائه وأصبحوا يعطونه بعض النصائح تخص الحياة الزوجية.

مر على زواج منال وجابر تسعة أشهر، وكانت هذه الأيام أحلى أيام حياتها، أصبحت منال تحب ابن عمها وأصبحت حياتهم أجمل. 

منذ أسبوع كان زوج منال نائم في الغرفة، سمعت منال صوت رسالة صادرة من هاتف زوجها، فتحت منال هاتف زوجها وانصدمت مما رأته.

ماذا رأت منال في هاتف زوجها جابر

كان زوجها قد حملّ على هاتفه |تطبيق| جديد، وكان زوجها يراسل فتاة في هذا التطبيق، قرأت منال كل |محادثات| زوجها وكذبه على تلك الفتاة، شعرت منال بالحزن عندما شاهدت تلك المحادثات، لكنها فجأة انفجرت من الضحك عندما رأت أن زوجها قد أخبر الفتاة إنه مدرس موسيقا. 

ومع البحث أكثر علمت منال لماذا أخبر الفتاة أنه مدرس موسيقا، كان السبب أن الفتاة قد أخبرته أنها طالبة موسيقا، كانت الفتاة تعيش في بلد أخر ومصدقة لما يقوله لها جابر.

كان زوج منال يتكلم مع تلك الفتاة من ثلاثة أشهر، ويتبادلون كلام الحب والغزل والمقاطع الصوتية، اندهشت منال أنها لم تنتبه لتلك |العلاقة| بين زوجها وتلك الفتاة.

كانت منال تنظر إلى الهاتف وهي تفكر ماذا تفعل، هل تقوم بتصوير الرسائل وتخبر عائلتها بما فعل زوجها، خطر ببال منال فكرة خطيرة، وهي أن تلعب مع زوجها لعبة لا يستطيع أن يتخيلها وتجعله يندم طوال حياته. 

كانت خطة منال أن تحذف حساب الفتاة بعد أن تنسخ صورتها وتنشئ حساب مقارب لحساب الفتاة، لم يكن زوج منال يعلم بالتكنولوجيا كثيراً.

قصة منال مع زوجها جابر وماذا فعلت عندما اكتشفت خيانة زوجها -الجزء الأول- تصميم وفاء المؤذن
قصة منال مع زوجها جابر وماذا فعلت عندما اكتشفت خيانة زوجها -الجزء الأول
 تصميم وفاء المؤذن

أنشئت منال حساباً مقارباً لحساب الفتاة

لا يختلف عنه إلا قليلاً، ثم قامت منال بحظر حساب الفتاة من هاتف زوجها، وضعت منال نفس الصورة التي كانت قد وضعتها الفتاة ونفس البيانات التعريفية، وأرسلت إضافة من هاتفها لهاتف زوجها.

أصبحت منال وكأنها تلك الفتاة التي يكلمها زوجها، أعادت منال الهاتف لمكانه، وعند المساء استيقظ زوج منال وبدأ يبحث عن الهاتف.

تظاهرت منال وكأنها مشغولة ودخلت إلى المطبخ، وإذ تلمح زوجها يدخل إلى التطبيق مباشرةً، عندما أعادت منال الهاتف أثناء نوم زوجها، بدأت بإرسال |رسائل| كثيرة لزوجها تتغزل به وتقول له كلام حب كي لا يشك بالأمر نهائياً، بدأ جابر يرد على تلك الرسائل ويتحدث، لم ينتبه جابر إلى تغيير |الدردشة| أو اختفاء المراسلات القديمة.

بدأت منال تقول لجابر متى سيأتي ليتزوجها

 فقد وعدها بالزواج، وبدأت تقسم له بأنه إن لم يأتي ستقوم بحذف حسابها، أجابها جابر وهو منفعل وطلب منها أن تكون علاقتهم علاقة حب وصداقة فقط، بدأت منال بتهديد جابر وتقول له حسناً يا جابر أنا سأحاسبك على ما فعلت، ثم نظرت من المطبخ لترى ملامح زوجها، كانت ملامح جابر  تظهر عليها الصدمة والخوف والقلق. 

سأل جابر زوجته، من تقصدين بجابر، أنا أخبرتك أن اسمي سلطان وليس جابر، أجابت زوجته التي تظاهرت أنها الفتاة وأخبرته أنها تعلم أن اسمه جابر وليس سلطان، وأنه متزوج منذ فترة طويلة، وأخبرته أنها تعلم كم هو عمره، كان وجه زوج منال مضحكاً جداً بالنسبة لها وهو ينظر إلى الهاتف برعب وخوف، كتب جابر وقال لها أنها مخطئة وأن جميع هذه المعلومات هي معلومات خاطئة.

بدأت منال تكتب لزوجها بأنها ستنتقم منه، وأخبرته أن خالتها ساحرة وستطلب منها أن تدمر حياته وحياة زوجته، حتى يعلم كيف يتلاعب بمشاعر الاخرين.

خرج جابر من التطبيق واقفل هاتفه وهو يشعر بالرعبة والخوف من تلك الفتاة، خرجت منال من المطبخ وهي تلاحظ ارتباك زوجها سألته ما بك يا جابر، ابتسم وهو يقول لها لا يوجد شيء أخبرها أن أحد أصدقائه قام بإزعاجه.

تركت منال زوجها وذهبت للمطبخ وهي تضحك دون أن يراها 

انتظرت منال إلى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، دخلت منال إلى غرفة النوم وكان جابر جالساً في غرفة الاستقبال 

بدأت منال تصرخ بسرعة وهي تقول لجابر أعوذ بالله ساعدني يا جابر، ركض جابر إلى غرفة النوم وهو يقول لزوجته ماذا هناك ما بك، أخبرته أنها رأت امرأة عجوز نائمة فوق السرير، بدأ جابر يبحث في الغرفة وهو يقول لزوجته أنت تتوهمين لا يوجد أحد في الغرفة، اضطرت منال أن تمثّل على زوجها وكأنها خائفة.

هل اكتفت منال عن تلك اللعبة بجعل زوجها يخاف أم ماذا فعلت هذا ما سنكلمه في الجزء التالي من القصة، تابعونا.... 

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.