مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/06/2022 06:43:00 م
كيف تُحققُ عائداً مالياً عالياً عن طريق موقع مُنجز للأعمال الحُرَّة - تصميم رزان الحموي
كيف تُحققُ عائداً مالياً عالياً عن طريق موقع مُنجز للأعمال الحُرَّة
 تصميم رزان الحموي
تخيّل أنّك تستطيع كسب مبالغ ماليّة تتراوح بين ألف إلى خمسة آلاف دولار شهريّاً من خلال |تقديم خدمات| أونلاين، ومع أنَّ طبيعة تلك الخدمات تختلفُ ما بين السَّهلةِ والصَّعبة، وتختلف باختلاف المَهارة أو الخبرة اللازمة لتنفيذها، لكنَّ العائدَ الماليّ المُحقق منها كبيرٌ جداً. 

لذلك سأشرح لك في هذا المقال آليّة |تحقيق الأرباح| من الإنترنت عبر الاستعانة بموقع مُنجز. 

موقع مُنجز

|موقع مُنجز| هو منصة إلكترونية للعمل الحر، موّجه لأفراد العالم العربي ولكلِّ الناطقينَ باللُّغة العربيّة، يلعب الموقع صلة الوصل بين العميل ومُنجز الخدمة، أي بين أصحاب المشاريع ومن هم بحاجة إلى الحصول على خدمة ما، وبين من يقوم بإنجاز تلك الخدمة، يأخذ الموقع نسبة من الأرباح التي يحصدها مُنجز الخدمة وتبلغ قيمتها 18٪ من قيمة الأرباح، كثمن تنظيم عملية الخدمة بين صاحب المشروع ومُنفّذه. 

يقدم الموقع العديد من المزايا أبرزها أنّه موقع عربي، وأنّ العديد من الخدمات الموجودة ضمنه لا تستوجبُ عليكَ امتلاك خبراتٍ سابقة. 

طريقة التسجيل على موقع مُنجز

بدايةً عند الدخول إلى الموقع يطلب منك تسجيل الدخول، وتسجيل الدخول إمّا أن يكون على أساس أنّك صاحب مشروع أو على اعتبار أنّك مُنفذ خدمة، ولأنّنا نبحث عن فرصة عمل، ولأنَّ هدفَنا الحصولُ على المال فإنَّنا سنقوم بتسجيل الدخول إلى المنصّة باسم مُنفذ خدمة. 

أما عن خطوات التسجيل فهي بالترتيب وفق الآتي:

1- يجب أولاً تسجيل حساب في الموقع عبر الضغط على أيقونة تسجيل حساب، والقيام بإدخال البيانات والمعلومات الخاصة بك، ثم النقر على |تسجيل حساب جديد|.

2- ثاني خطوة تتم بفتح البريد الإلكتروني الذي أدخلته في بياناتك منذ قليل، هنا ستجد رابط مُرسل من قبل الموقع، انقر على هذا الرابط ليتم تفعيل حسابك على المنصة. 

3- قراءة شروط المنصة وسياسة استخدام الموقع بهدوء وفهم، ومن ثم الموافقة عليها إن كانت جيدة بالنسبة لك. 

ستحصل على حساب خاص بكَ على موقع مُنجز بعد تطبيق الخطوات الثلاثة السابقة. 

بعد تفعيل حسابك يجب إنجاز خطوة مهمّة جداً وهي إكمال إعدادات الحساب كما هو مطلوب منك، اذهب إلى إعدادات الحساب وابدأ بكتابة المعلومات المطلوبة، كأن تقوم بإدخال موقعك من خلال كتابة اسم البلد الذي تسكنه، واختيار التخصص الذي تعمل ضمنه، وانتبه إلى اختيار أقرب تخصص إليك وأكثره ملاءمةً لخبراتك ومعارفك، كما يجب أن تكتب نبذة قصيرة حولك، واحرص على أن تكون هذه المعلومات صحيحة ودقيقة لأنها ستظهر أمام الآلاف من أصحاب المشاريع، وسيتم اختيارك لإنجاز مشاريعهم بناءً على هذه المعلومات. 

كيف تُحققُ عائداً مالياً عالياً عن طريق موقع مُنجز للأعمال الحُرَّة - تصميم رزان الحموي
كيف تُحققُ عائداً مالياً عالياً عن طريق موقع مُنجز للأعمال الحُرَّة
 تصميم رزان الحموي

كيف أتصفح المشروعات الموجودة على الموقع

يوجد طريقتين لتصفُح المشروعات المُتاحة على موقع مُنجز هما:

1- تصفُح جميع |المشاريع| الموجودة على الموقع، وهذه الطريقة يمكن أن تُسبب لك ضياعاً في الوقت، وتشتتاً كبيراً في الأفكار. 

2- اختيار تصنيف محدد وتصفح المشاريع المتعلّقة به، وذلك عبر النقر على كلمة "فلتر" واختيار التصنيف أو المجال الذي تعمل ضمنه، والذي يهمّك معرفة المشاريع المرتبطة به. 

من منظورٍ آخر، يمكن أن تكون الطريقة الأولى هي الأفضل بالنسبة للبعض ولا سيما الأشخاص الذين لا يملكون أيّ معارف أو مهارات، لأنها ستوضّح لهم كافة الخدمات الموجودة على المنصّة، وستبيّن أيها أكثر طلباً في |سوق العمل|، عندها يمكن لذلك الشخص أن يتعلم أحد تلك المجالات ويبدأ العمل عليها. 

بعد تصفح الخدمات المتاحة على الموقع بغض النظر عن الطريقة، يمكن أن تجد خدمة مناسبة لك أي تستطيع إنجازها، هنا ستقوم بالتقديم على الخدمة.

وستلاحظ أيضاً بعد تصفحك للموقع ومشاهدة الخدمات المتوفرة عليه الكم الهائل من الخدمات المتوفرة والتي تتصف بتعددها وتنوعها واختلاف مستوياتها، وتلك الخدمات هي التي ستفتح لكَ مجالاً واسعاً للعمل وطريقاً مضموناً للنجاح. 

ومن أسهل الخدمات التي يمكن أن تجدها على موقع مُنجز، والتي يمكن لأيِّ فرد أن ينفّذها أيّاً كان تخصصه ومهما كانت خبراته ومعارفه محدودة، هي خدمة تحويل صفحات مكتوبة بخط اليد ومصوّرة عبر كاميرا الهاتف الجوّال إلى مستندات نصيّة مكتوبة على برنامج word. 

الآن وبعد أن تجد الخدمة التي تتناسب مع مهاراتك تسطيع تقديم الطلب عليها، وهنا يجب أن تنتظر قليلاً، لأنه يوجد فترة أو مرحلة تُعرف باسم مرحلة تلقي العروض، إذ يقوم |صاحب المشروع| خلالها بدراسة العروض التي قُدمت إليه من قبل المُنجزين ثم يختار العرض الأنسب له.

نصائح قبل التقديم إلى أي مشروع موجود على مُنجز

1- اقرأ وصف الخدمة المطلوبة وتفاصيلها بدقة، كي تعرف فيما إذا كنت قادراً على إنجاز الخدمة المطلوبة أم لا، ولتتمكن من تحديد السعر الذي يقابل الجهد المبذول. 

2- اقرأ ماذا كتب الأشخاص الآخرون الذين تقدموا إلى هذا المشروع، وكيف عبّروا عن أنفسهم، وحاول أن تحدد نقاط القوة ونقاط الضعف لدى كلٍّ منهم، وضع معلومات أفضل من التي قدموها. 

3- قدم العرض الخاص بك والذي يجب أن يتضمن كلاً من مدة العرض وقيمته ونصه، ولكل من هذه الأمور الثلاثة أساسيات يجب أخذها بعين الاعتبار. 

إذا أردت معرفة أهم الأسرار المتعلقة بالعرض المُقدم لأصحاب الخدمة، والتي ستساهم في إقناع صاحب المشروع بالعرض الخاص بك، وسيقوم باختيارك كمُنجز لمشروعه من مبين عشرات المُنجزين تابع قراءة مقالنا هذا، لأنّنا سنكمل في أساسيات تقديم عرض الخدمة على موقع مُنجز للأعمال الحُرة. 

كيف تُحققُ عائداً مالياً عالياً عن طريق موقع مُنجز للأعمال الحُرَّة - تصميم رزان الحموي
كيف تُحققُ عائداً مالياً عالياً عن طريق موقع مُنجز للأعمال الحُرَّة
 تصميم رزان الحموي

يجب أن يشتمل العرض الخاص بك الأمور التالية

أولاً- مدة العرض: احرص على أن تكون |مدة العرض| أقل من المدة التي طرحها صاحب المشروع، ويجب أن تكون قادراً على إنجاز المشروع خلال الفترة التي حددتها، أي لا تضع مُدة المشروع قصيرة جداً وغير متناسبة مع قدراتك، التزم المصداقيّة في كتابة المعلومات. 

ثانياً- قيمة العرض: أي الأجر الذي ستتقاضاه مقابل المهمة التي ستنجزها، اختر القيمة التي ترغب في الحصول عليها والتي تكافئ الجهد الذي تقدمه، ضع بالحُسبان |قيمة العمولة| التي سيخصمها الموقع من أرباحك. 

ثالثاً- نص العرض: وهذه الخطوة مؤثرة جداً في عملية اختيارك من قبل |صاحب الخدمة|، لذلك حاول أن تكتب نصاً جذاباً ومُقنعاً، لكي تتمكن من استقطاب صاحب العمل إلى عرضك.

عند انتهائك من إنشاء العرض الخاص بك، والذي يجب أن يكون فريداً ومتميَّزاً عن العروض الأخرى، اضغط على زر "أضف العرض". 

ويمكنك في أي وقت الاطلاع على العروض التي قدّمتها ومراجعتها عبر النقر على زر "عروضي"، وستجد كافة العروض التي قدمتها والتي تنتظر الإجابة والرد والموافقة عليها. 

نصيحة تجعل البروفايل الخاص بك مُميّز ومُقنع لكل أصحاب المشاريع

يُعتبر |معرض الأعمال| هو الأساس الذي يعتمد عليه معظم أصحاب المشاريع في اختيارهم لمُنجز مشروعهم، لأنَّ الكثيرين يهتَّمون بمعرفة سابق أعمالك وما أنجزت من مشاريع، وهذه العميلة ستمنحك مصداقيّة، وسترفع من درجة اقتناع أصحاب المشاريع بخدماتك. 

ولتجعل معرض أعمالك غنياً وقويّاً وفعّالاً في الإقناع، أضف إليه جميع المشاريع والخدمات السابقة التي أنجزتها وذلك من خلال القيام الخطوات البسيطة التالية:

1- قم بالدخول إلى معرض الأعمال الخاص بك. 

2- انقر على أيقونة "أضف عمل جديد"، وقم بإدخال المشروع الذي أنجزته مُسبقاً. 

3- يجب أن يتضمن العمل شرحاً للمهارات التي استخدمتها خلال عملك، والوقت الذي استغرقته للإنجاز، بالإضافة إلى رابط ذلك العمل أياً كانت طبيعته (سواءً أكان كتاباً قد ألّفته، أم شعاراً أو لوغو قمت بتصميمه، أم مقالاً قد كتبته).

4- وفي التفاصيل ستحكي رحلتك في إنجاز المشروع، ابتداءً من لحظة بزوغ الفكرة في رأسك وصولاً إلى لحظات النهاية والختام، أي يجب أن تضع شرحاً موسَّعاً ومستفيضاً لطريقة أداء المشروع، والأسلوب الذي اعتمدته، والمهارة التي استخدمتها. 

5- الخطوة الأخيرة هي النقر على زر "نشر العمل"، كي يتسنّى لجميع مستخدمي الموقع الوصول إلى عملك والاطلاع عليه. 

خُلاصة ما سبق هي أنَّ العمل الحُرّ أصبح ضرورة من ضرورات العيش، وبات أحد أفضل سُبُل الحصول على المال، لذلك حان الوقت الآن للبدء في رحلة العمل الحُر، وفي ظل تعدد وسائل العمل الحر وأساليب العمل عن بُعد يأتي موقع مُنجز كأحد أفضل تلك السبل وأكثرها موثوقية ومصداقية.

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.