مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/27/2022 08:47:00 م
ما هي أهم  أربع طرق للربح عبر الإنترنت وباستخدام الهاتف - اختيار الصورة رزان الحموي
ما هي أهم  أربع طرق للربح عبر الإنترنت وباستخدام الهاتف
 اختيار الصورة رزان الحموي
إن كنت من الأفراد المتكلين على التطبيقات الوهمية والتي غالباً يكونوا ضحاياها المشتركين الغير جديرين بالثقة، واللذين يعتقدون أن العمل عبر الإنترنت بتلك البساطة، فهذا المقال ليس موجهاً لكَ وانصحك بالذهاب إلى مقالات تحمل عناوين (مقتطفات من عالم الخيال، الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان، أشياء لن ولم تحدث،..) في حال كنت من النوع الأخر.

بزمن كَثُرَ به عمل ال (|Free Lancer|) من المستحيل أن تجد أحد عاطل عن العمل، فاليوم المجتمعات الواقعية قد لا توفر لكَ فرص عمل وهذا أحد الأسباب المهمة لكثرة البطالة بين شبابنا، ولكن بكل تأكيد شبكة الإنترنت معفية من هذا الاتهام كونها العالم الذي يحوي على كل ما تريد معرفته وتعلمه، وبالتالي البدء بأي مجال عمل مهما يكن.

أوهام وخزعبلات

في الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من التطبيقات التي كانت تستهدف فئة معينة من المجتمع، وإغرائهم بالأموال والأرباح الطائلة، منها التطبيقات ذات (تعديل الأموال لكسب الأرباح، تطبيق السير لمسافات محددة مقابل جوائز وأرباح، تطبيق يحسب عدد دوران عجلة السيارة وتزداد الأرباح بزيادة العداد،..)، جميعها كاذبة ولكن تمَّ كشفها بعد فترة زمنية من العمل عليها.

الطريقة الأولى للعمل عبر شبكة الإنترنت

(|Social Media Influencer|) مهما كانت المنصة التي تريد العمل عليها، سواء أكانت (Facebook، Instagram، YouTube، TikTok، Twitter، Snap Chat..) جميعها منصات أثبت جدارتها بالعالم الافتراضي.

جميع العاملين على هذه المنصات ب (كتابة الPost، تصوير مقاطع الفيديو، أخذ الصور، تسجيل الأغاني، كتابة المذكرات،..)، جميعها أعمال لقيت الكثير من الإقبال من قبل المشتركين، مهما كانت المواضيع المطروحة (ترفيهية، تعليمية، اقتصادية، علمية، اجتماعية،..) سوف تحظى بعدد جماهير كبير، والسبب أنَّ المجتمع لا يتفق على موضوع واحد وإنما مقسوم لمجموعات كلاً منها له ميول معين.

الأمر يعتبر كالسيف ذو حدين، فمن الناحية المادية هو من أهم الأعمال التي تدر الأموال والمكاسب عليك بكثرة وبأوقات قياسية، ومن ناحية أخرى فهو يحتاج إلى المثابرة والجهد المستمر والمتابعة لأهم وأحدث المواضيع المطروحة، ويحتاج للكثير من الصبر وبعض المخاطرة، ففي النهاية أنت تتعامل مع واقع افتراضي لا وجود ملموس له.

التسويق الإلكتروني وال (Social Media)

هذين الأمر يمكن اعتبارهما أنهما مترابطين بشكل كبير جداً، فأغلب الشركات اليوم تتواصل مع ال (|Influencer|) المعروفين على تلك المنصات، من أجل التعامل معهم وعرض منتجاتهم على الصفحات الرسمية لهم على منصة ال (Facebook)، أو على الحسابات الشخصية لمنصة (Instagram) وباقي المنصات.

فهنا أيضاً يمكن أن يتم التعاون لقاء اتفاق بمبلغ مالي معين، بالإضافة إلى نسبة من كل منتج يتم بيعه من خلال هؤلاء ال(Influencer).

فيمكن اعتبار ال " |خبير التسويق الإلكتروني| " أحد الأعمال الناجحة جداً، ومن الممكن التنبؤ بمستقبل جداً كبير لمتقنيها ومحترفيها، في حال تابعت التكنولوجيا تطورها وازدهارها بالشكل الذي نراه الأن.

فهذه تعتبر من أولى الأعمال التي يتم استخدام الهاتف النقال بشكل كامل لإتمامها، من (تصوير، مونتاج، ترويج، تعديل، إضافة، حذف،..)، ويمكن اعتبارها الطريقة الأكثر شهرة.

ما هي أهم  أربع طرق للربح عبر الإنترنت وباستخدام الهاتف - اختيار الصورة رزان الحموي
ما هي أهم  أربع طرق للربح عبر الإنترنت وباستخدام الهاتف
 اختيار الصورة رزان الحموي
نصيحة:

في حال أردت العمل على ال "Social Media" قم بتركيز جهودك على منصة واحدة فقط، فهنا ستلاحظ كمية المتابعين كم ستزداد، ولكن لا يمنع من توزيع الفيديوهات أو الأعمال على باقي المنصات من أجل الشهرة ليس إلا.

الطريقة الثانية للعمل عبر الإنترنت

احترافية مهنة التصوير الفوتوغرافي، تخيل أن المصورين اليوم يطلبون مبالغ خيالية لقاء صورة مأخوذة بكاميرا احترافية للهاتف، ولا سيما هواتف (iPhone، Sony Xperia 1 x3، Oppo Find X3 Pro، Samsung S21 Ultra، Shawmy MI 11 Ultra،..) القادرة على صناعة أفلام قصيرة، ويجب على هذه الهواتف أن تحوي على كاميرات محترفة ومعقدة بالنسبة إلى المستخدمين العادين لكي تكون بالمستوى المطلوب.

ففي حال أصبحت خبيراً بهذا المجال، يمكنك القيام بصناعة معرضك الخاص على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك الكثير من المنصات التي تساعدك على هذا الأمر، وطبعاً أشهرها هي منصة "|Behance|".

منصة ال"Behance"

تعتبر من أفضل المنصات بعالم التصوير، التي من خلالها تستطيع مشاركة جميع أعمالك، ونشرها على كل ال (Gropes) بكل المنصات، والغالبية العظمى للأفراد العاملين بهذا المجال يقومون باستلام Accounts كاملة للعديد من مشاهير العالم، فلا تعتقد أن تلك الصور المعروضة على الإنترنت هي واقعية، بل هي جميلة لأنها مأخوذة بأيدي احترافيين قادرين على إبراز أروع ما بها.

الرموز الغير قابلة للاستبدال وعلاقتها بالتصوير الاحترافي

تخيل أنَّ أحد الصور الرقمية تمَّ بيعها بأكثر من (70 مليون دولار أمريكي) بعالم |التداول الرقمي|، كونها غير قابلة للاستبدال، فهنا تستطيع أنت كمحترف بمجال التصوير التقاط الصور ومن ثم تحويلها الى (NFTs) ووضع عنوان رقمي لها لبيعها بتلك الأرقام الخيالية، وإن منصة ال (Open Sea) تتيح العمل بهذه الفكرة.

الطريقة الثالثة للعمل عبر الإنترنت

وهنا من المهم جداً تسليط الضوء على هذه الأمور المنسية أو المهملة نسبياً من قبل الأفراد، وهي (صناعة التطبيقات من خلال الهاتف الذكي)، فهنا لست بحاجة إلى أن تكون مبرمج محترف بكتابة الأكواد البرمجية المعقدة.

فمن دون الحاجة إلى البرمجة تستطيع القيام بتطبيقات لأجهزة ال (Android، iPhone، Samsung،..) بشكل بسيط جداً، ومن ثم البدء بالترويج لهذه التطبيقات عبر عرضها على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر يحتاج إلى الصبر والإقدام على اتخاذ الخطوة الأولى.

تطبيقات صناعة ال (Application)

هنا لا بدَّ لنا من ذكر تطبيق ال (|Mobeasy|)، الأكثر شهرة بين البرامج الأخرى لصناعة التطبيقات الفردية، والتي لا تحتاج للأعمال البرمجية.

فهذا التطبيق يمكن بكل سهولة تحميله من متجر ال (Google Play)، والميزة الجميلة بهذا البرنامج، أن فور تثبيته يمكنك القيام بصناعة 10 تطبيقات بشكل مجاني، ومن ثمَّ يجب دفع بعض المبالغ الزهيدة مقابل تلك الخدمات، بالإضافة إلى 3 اشتراكات مدفوعة تحوي مميزات خيالية.

ما هي أهم  أربع طرق للربح عبر الإنترنت وباستخدام الهاتف - اختيار الصورة رزان الحموي
ما هي أهم  أربع طرق للربح عبر الإنترنت وباستخدام الهاتف
 اختيار الصورة رزان الحموي
عالم التطبيقات عالم لا يمكن الانتهاء من التكلم عليه أبداً، ولكن إنّ أردت البدء به عليك الإكمال حتى النهاية، وبتلك الحالة أضمن لكَ خلال عام واحد أن تنتقل من القاع إلى القمة.
نصيحة:
هناك الكثير من مقاطع الفيديو المنتشرة على كل المنصات والتي تعلمك من الLeve l  وحتى الاحترافية، بالإضافة إلى تعلم الاستراتيجيات الربحية من خلال (الحلول، الأسئلة، الأجوبة،..)، باختصار مجتمع كامل لاحترافية هذا المجال، لذا سارع باتخاذ الخطوة الأول. 

الطريقة الرابعة للعمل عبر الإنترنت

|تداول العملات الرقمية|، وتخزين |العملات المشفّرة|، فهذا العالم هو الأكثر ازدحاماً بهذه الأيام، وكل أبناء المجتمع الأن أصبحوا على معرفة تامة بأن العملات الرقمية يتم شرائها وهي بحالة القيعان، ومن ثمَّ يتم عرضها وبيعها وهي بحالة القمة، وبالتالي معرفة الأوقات المناسبة للبيع والشراء هي التي ستحدد مقدار الأرباح العائدة عليك.
ولكن يجب الانتباه أن العمل بهذا المجال يحوي الكثير من المخاطر، فموضوع كسب الأرباح ومضاعفة الأموال هي الغاية التي يريدها جميع الأشخاص، ولكن أنت بذات الوقت مهدد بخسارة كل أموالك في حال انهيار العملة التي تستثمر بها.
لذلك ينصح الاقتصادين والعارفين بهذه الأمو ر بالتالي: لا تقوم بتجميد كل أموالك بمشروع استثماري واحد، مهما كانت درجة ثقتك بالعملة المتداولة به، فأنت تتعامل مع واقع افتراضي لا مركزي، ولا يوجد أي شيء مضمون به.

تخزين العملات وعلاقتها بالعمل عبر الإنترنت

كما ذكرنا سابقاً أنَّ هناك نوعان من التخزين (المحافظ الباردة، المحافظ الساخنة)، فإن اخترت مجال التخزين للعملات المشفّرة فإن المحافظ الباردة هي الخيار الأمثل، كونها قادرة على الاحتفاظ ب (اسمك، كلمة المرور، الأرقام، المفاتيح العامة والمفاتيح الخاصة،..)، ومهما مرَّ عليها الزمن فلن تتأثر أبداً.
فهنا تستطيع القيام بال(Check) على تلك الأموال فيما إذا تضاعفت أو خسرت كلما أردت وبالساعة التي تريدها، ومن دون أي خوف من تهكيرها أو فقدانها، كل ما تحتاجه هو التحلي بالصبر، فعالم مثل عالم (التداول بالعملات الرقمية) لا يمكن الربح به بين ليلة وضحاها أبداً.
نصيحتي لكَ: إن كانت أمامك الكثير من الخيارات لجني الأموال الطائلة والاستفادة من كل الخبرات التي تمتلكها، لا ترضى بفتات الأرباح، فأنت تستحق المستويات الأرقى والأعلى.
أما إن كنت من المبتدئين فالطريق أمامك طويل بعض الشيء، ويحتاج إلى الصبر الكبير والشغف والبحث بجد ومن دون ملل أو كلل على أي معلومة لتضيفها إلى قاموسك، فلا تتكبر وارضى بالقليل، فلم يولد أيً منا وهو محترف بأي مجال، ولكن السير خطوة خطوة قادرة على تحقيق أقصى طموحاتك.
في حال أعجبك المقال أرجو منك المشاركة برأيك بأكثر الأعمال التي أثارت اهتماماتك، وهل ترى أعمال أخرى يمكن التكلم عنها والاستفادة منها؟.
دمتم بخير.
بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.