مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/27/2022 08:47:00 م
الأسباب التي تجعل دراسة الهندسة في جامعة ليفربول اختياراً مثالياً-اختيار الصورة رزان الحموي
الأسباب التي تجعل دراسة الهندسة في جامعة ليفربول اختياراً مثالياً
اختيار الصورة رزان الحموي
تطمح الشباب بشكل عام لدراسة الهندسة والتوسع فيها أيّ كان نوعها، فهي بمثابة مجال واسع ذو مستقبل كبير الذي له مكانة مهمة في مختلف مجالات العمل.

كما ويسعى الشباب بأعداد كبيرة للدراسة ضمن واحدة من جامعات المملكة المتحدة كونها تمتلك جامعات هامة ذو مكانة كبيرة وسمعة ممتازة في هذا المجال مثل "|جامعة ليفربول|".

ولكن ما هي الأسباب التي تدفع الطلبة لاختيار جامعة ليفربول؟

وما هي مزايا تعلم الهندسة في هذه الجامعة؟

حسناً، لقد أعددنا إليك الإجابة الواضحة لهذه الأسئلة لنستعرضها ضمن سطور المقالة هذه، موضحين لك سبب جعل جامعة ليفربول هي الاختيار الأمثل والأشبه بالحلم بالنسبة لكثير من الطلبة.

- أسباب تميز جامعة ليفربول في تخصص الهندسة

تصنيف عالٍ وممتاز 

دائماً ما تأتي جامعة ليفربول متصدرة في أعلى قوائم التصنيفات العالمية كأفضل الجامعات لدراسة |الهندسة|، سواء ضمن برامج الماجستير أو حتى البكالوريوس، ففي أحد المرات قد نالت جامعة ليفربول جائزة أثينا الفضية بفضل تميزها وتصنيفها العالي.

تحتوي الجامعة على مرافق خاصة بالهندسة عالمية المستوى

تقوم جامعة ليفربول وخاصة كلية الهندسة فيها على توفير مميزات مثالية لطلابها كالمرافق والمعدات اللازمة التي يحتاجونها بدراستهم لأجل أن يطورا من مهاراتهم العملية، وأيضاً بهدف أن يسعوا ليختبروا أفكارهم، وحتى معرفتهم، فهناك المختبرات المتطورة المخصصة لدراسة الهندسة الحديثة.

فمثلاً يسمح للطلاب ضمن مختبرات كلية الطب في ليفربول بأن يقوموا بتجربة جميع المواد المتعلقة بدراستهم بطريقة حيّة، وليس هذا فقط، وبل إن القسم المخصص لدراسة |الهندسة الإلكترونية| في هذه الجامعة يوجد فيه عدد من المختبرات التي تعلمهم العمل وتصنيع الروبوتات، واختبار نماذجٍ منها.

 تعتمد نظام تدريس يركز بشكل كبير على الأبحاث

والآن نأتي إلى كمية المزايا المذهلة المرتبطة حتى بإطار الدراسة النظرية، فإن جامعة ليفربول بقسم كلية الهندسة فيها يعتمدون على الأبحاث العلمية التي تكون رائدة بالعالم، ويكون لها تأثيراً فعلياً على الواقع.

يمكن للطالب عيش تجربة دراسة مرتبطة بالواقع 

إن هذه الجامعة تؤمن بصورة رائعة في قيمة تطبيق الطالب معارفه وخبراته ومهاراته المكتسبة من الفصل الدراسي مع بيئات العمل والواقع المحيط بهم ضمن سيناريوهات حقيقة.

فمثلاً تقوم كلية هندسة بتشجيع الطالب ضمن العطلة الصيفيّة الخاصة بهم على العمل، فهي تقدم لهم العون في الحصول على فرص جيدة ومناسبة ليتقدموا لها، وغالباً ما يتقاضون أجوراً مقابل هذه الأعمال، أي أنها ليست تدريباً فقط.

هذه أبرز الأسباب أو المزايا التي تجعل دراسة أي من تخصصات الهندسة في جامعة ليفربول بمثابة الحلم لدى معظم الشباب بالعالم.

شاركنا رأيك في دراسة الهندسة بجامعة ليفربول من خلال التعليقات

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.