مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/02/2022 02:08:00 م
أفضلُ سِتّة مواقع للعمل والربح من الأنترنت - تصميم رزان الحموي
أفضلُ سِتّة مواقع للعمل والربح من الأنترنت
 تصميم رزان الحموي
إذا كنت تنوي البدء في |العمل الحر| وتحقيق العائد المالي من الإنترنت فهذا المقال مكتوب لأجلك، لأنك ستجد في المقال مجموعة من المواقع التي ستكون مفيدة جداً في رحلة عملك الجديدة، لذلك من المهم جداً أن تقرأ مايلي: 

في الوقت الذي يسعى فيه الكثيرون إلى إيجاد عمل يحقق لهم |عائد مالي إضافي| لما يجنوه من الوظيفة، ولكثير ما سمعوا عن العمل على الأنترنت والربح منه فإنهم يحاولون ذلك، لكن لا يزال البعض يخشى من اتخاذ هذه الخطوة، وسبب ذلك الخشية من مواقع النصب والاحتيال، ولأنهم يخافون أن يضيع تعبهم سدىً، أو ربما لا يعلمون الطريق الصحيح الذي يجب أن يسيرو عليه، ومنهم من يرغب في البدء بالعمل لكنه لا يملك أدنى خبرة أو معرفة بأي مجال.

لذلك سأقدم لكَ فيما يلي قائمة بأكثر |المواقع| الموثوقة للعمل على الإنترنت، والتي لا تطلب خبرة كبيرة: 

الموقع الأول: موقع atexto

أحد أهم مواقع العمل على الإنترنت، لكن لم يُسلط الضوء عليه بالشكل اللازم، يُعد |موقع atexto| مفيد جداً لأصحاب الخبرة المتواضعة، لأنه لا يتطلب منك الكثير من الخبرة لتبدأ العمل عليه. 

تقوم فكرة الموقع على تنفيذك لمهام بسيطة للغاية، وكسب المال من خلال تطبيقها، ما يُميّز الموقع عن مواقع العمل الأخرى المشابهة أنَّ استلام الأرباح منه يكون بشكل أسبوعي، بالإضافة إلى إمكانيّة العمل عليه من أي مكان في العالم، نظراً لعدم وجود أي دولة مرفوضة من قبله. 

طبعاً العمل على الموقع يستوجب عليك إنشاء حساب على الموقع وتسجيل الدخول إليه، من خلال النقر على زر sign up  الموجود على الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم قم بتطبيق باقي الخطوات كما يحددها لك الموقع. 

ما هي الأعمال والمهام الممكن إنجازها على موقع  atexto

يشتمل الموقع على عدد كبير من المهام المتنوعة والتي تمتاز ببساطتها وإمكانية أدائها من قبل أي شخص، ومن بعض هذه المهام نذكر:

1- transcribe:

ويُقصد بها تحويل الكلام المسموع إلى نص مكتوب باستخدام برنامج  Word، وتكون طريقة الكتابة حرفيّة وبذات اللغة المقروءة، أي لن تكون مضطراً لامتلاك أي خبرة في الترجمة، تتراوح أرباح هذه الخدمة بين واحد دولار وحتّى 20 دولار للمهمّة الواحدة للملف الصوتي الذي تكون مُدتّه ساعة كاملة.

2- القراءة بصوت عالٍ ومسموع:

في هذا النمط من العمل تظهر على الشاشة بعض الجمل، تكون مهمتك قراءة هذه الجمل وتسجيلها صوتيّاً، ويبلغ |الربح المادي| المُحقق من أداء هذه المهمّة قُرابة 9 دولار للساعة الواحدة.

3- الإجابة على الأسئلة:

وهنا تقوم بقراءة نص مكتوب أمامك على شاشة الهاتف المحمول أو الحاسوب، ومن ثم تقرأ الأسئلة المطروحة عليك، والتي تكون إجاباتها موجودة ضمن سياق النص، عليك فقط إيجاد الإجابات للأسئلة الموضوعة وتدوينها، تتراوح الأرباح من إنجاز هذه المهمّة بين الواحد إلى خمسة دولار للساعة الواحدة.

4- دعوة الأصدقاء:

أحد أبسط طرق الربح من هذا الموقع، والتي لا تطلّب أي جهد هي دعوة الأصدقاء إلى العمل عبر الموقع، تستطيع كسب بين 2 إلى 10 دولار مقابل كل شخص ينضم إلى الموقع نتيجة الدعوة التي أرسلتها له.

أفضلُ سِتّة مواقع للعمل والربح من الأنترنت - تصميم رزان الحموي
أفضلُ سِتّة مواقع للعمل والربح من الأنترنت
 تصميم رزان الحموي

الموقع الثاني: موقع instacg

وهو موقع للعمل على الإنترنت، ومهامه تعد أبسط من المهام الموجودة على موقع atexto رغم بساطتها، إذ أن مجموعة المهام الموجودة على |instacg| تتمثل في:

١- مشاهدة مقاطع فيديو. 

٢- البحث على الإنترنت. 

٣- الإجابة على استطلاعات رأي. 

٤- التسوّق الإلكتروني. 

وتختلف قيمة الأرباح باختلاف المهام المُنفّذة، وتزداد بازدياد أعدادها، أما عن آليّة سحب الأرباح من الموقع فإن instacg يوفّر طريقتين للحصول على الأرباح منه، هما:

١- إما أن يتم منحك بطاقات وقسائم هدايا بقيمة الأرباح التي تم جنيها، ويمكنك الشراء بهذه القسائم من عدد من المتاجر الإلكترونيّة. 

٢- أو أن يتم تحويل المال عبر |حساب بايبال|. 

الموقع الثالث: موقع Picoworkers

لا يختلف |موقع Picoworkers| كثيراً عن موقعي atexto و instacg، لأنّه أيضاً يتيح للأفراد فرصة أداء مهام غير معقّدة ولا تتطلّب مهارة وخبرة عاليتين. 

الخطوة الأولى للبدء في العمل على الموقع هي تسجيل الدخول إليه، بمجرد الدخول إلى الموقع سيأخذك إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ويعرض عليك جميع المهام المتوفرة عليه، وأمام كل مهمّة ستجد المقابل المادي الذي ستحصل عليه عند أداء تلك المهمّة، وعلى الصفحة الرئيسيّة للموقع أيضاً تستطيع تحديد مستوى المهام القادر على إنجازها، علماً أنّه كلما ازدادت صعوبة المهمّة كلما كان الربح المالي منها أعلى. 

لكن انتبه قبل تنفيذك لأي مهمّة أن يكون موجود بجانبها كلمة  International، والغرض من وجود هذه الكلمة هو التحقق من كون هذه المهمّة مُتاحة لكافة دول العالم، وبالتالي تكون قادراً على أدائها ومن ثم تحصيل الربح منها.

سيكون هذا الموقع مفيداً للأشخاص قليلي الخبرة، والذين يرغبون بالحصول على مبلغ يُقدر بدولار واحد يومياً، والأهم من ذلك كلَّه أنّ الموقع موثوق ومضمون، وبالتالي يمكنك العمل عليه من هذه اللحظة. 

الموقع الرابع: موقع Point Club

يندرج |موقع Point Club| ضمن قائمة مجموعة المواقع المفيدة والمهمّة جداً، تقوم الفكرة الرئيسية للموقع على الربح من استطلاع الآراء، لذلك فإن وظيفتك على الموقع تتمثل في الإجابة على استطلاعات الرأي المطروحة على الموقع، وبالطبع لا يوجد إجابات صحيحة وأخرى خاطئة، لأنّ الإجابة تكون مبينة على رأيك الشخصي، لذلك فإنّ الربح منه مؤكد لكونه يعتمد على الرأي وليس على المعلومات أو الخبرة الشخصيّة في مجال ما، أما عن طريقة سحب الأرباح من الموقع، فإن Point Club يدعم آلية استلام الأرباح عبر حساب بايبال. 

أفضلُ سِتّة مواقع للعمل والربح من الأنترنت - تصميم رزان الحموي
أفضلُ سِتّة مواقع للعمل والربح من الأنترنت
 تصميم رزان الحموي

الموقع الخامس: موقع foap

لم يعد تصوير المناظر الطبيعيّة والمشاهد الخلّابة مجرد هواية أو مهارة يمتهنها البعض، بل أصبح مصدر رزق للكثيرين، لذلك إن كنت تملك كاميرا تصوير احترافيّة، أو حتّى كاميرا عادية أو كاميرا الهاتف المحمول، ولديك شغف في التصوير وتملك القدرة على تقديم صور أو مقاطع فيديو إبداعيّة، أصبح الآن بإمكانك استثمار هذه الموهبة والحصول على مبالغ مالية كبيرة من خلالها.
وللحصول على هذه الفرصة عليكَ زيارة |موقع foap|، حيث يتيح لك الموقع فرصة عرض موهبتك في التصوير لملايين الناس حول العالم، لذلك يمكنك رفع الصور ومقاطع الفيديو التي التقطّها بنفسك إلى الموقع، وذلك من خلال تحميل التطبيق الخاص بالموقع ورفع الصور إليه، وفي حال استحوذت تلك الصور أو الفيديوهات على إعجاب أحد الأشخاص وقام ذلك الشخص بشراء الصورة أو الفيديو ستحصل على المال، وتبلغ عمولة الموقع ٥٠٪ من سعر الصورة أو مقطع الفيديو.
أعتقد أنّ هذا الموقع مناسب جداً لهواة التصوير، لأنّه سينّمي مواهبهم بفضل التكرار والمتابعة، وسيحقق لهم مردود إضافي.

الموقع السادس:  Rev.Com

وهو موقع ممتاز جداً لمحبي الكتابة، لأنّ جميع المهام والأعمال الممكن ممارستها على الموقع ذات صلة بالكتابة، والمطلوب منك فقط أن يكون لديك لوحة مفاتيح، هذا يعني أنك تستطيع العمل على الموقع من خلال الهاتف المحمول، أو من خلال حاسوبك الشخصي. 
يوجد على الموقع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المهام من أمثلتها الترجمة وكتابة نص مسموع، وتتفاوت الأرباح المحصودة من الموقع تبعاً لطبيعة المهمّة المُنجزة، مثلاً يبلغُ متوسط الرّبح من أعمال الترجمة على الموقع ٢ دولار لكل دقيقة، يعني أنك ستحصل على ٢٠ دولار تقريباً في حال قمت بترجمة مقطع فيديو مدته عشر دقائق، وتستطيع |استلام الأرباح| التي تجنيها من الموقع عبر بايبال. 
المشكلة الوحيدة التي قد تواجه الراغبين في العمل على الموقع أنّه يطلب منك اجتياز اختبار بسيط في اللغة الإنجليزية، بعدها ستكون قادراً على بدء العمل في الموقع، إذاً فهو يتطلب فقط معرفة بسيطة أو جيدة في اللغة الإنجليزية، لا ننسى أيضاً أهم مميزات الموقع وهي أنّ تحويل الأرباح منه يتم أسبوعيّاً. 
كانت هذه سلسلة من المواقع الإلكترونية التي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة أو دراية عالية للحصول على المال، بل إنها توفر العديد من المهام التي تتميز بسهولتها، وبأنها موثوقة للغاية ويمكن اعتماد العمل عليها كوسيلة لكسب المال عن طريق الإنترنت. 
ها قد جاء دورك لتشاركنا الرأي، فهل أعجبتك هذه المعلومات؟ وما هو الموقع الذي أعجبك وتعزم على البدء في العمل عليه؟
بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.