مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/28/2022 03:20:00 م

أغرب القوانين في سنغافورة
أغرب القوانين في سنغافورة  
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  
تعرف دولة سنغافورة في أنها "دولة القيود والمحظورات". لربما قد يرتاب البعض عند قراءة عنوانٍ كهذا! ولكن عند متابعة قراءة هذا المقال بشكل جيد سوف تفهم لِما أطلق على سنغافورة هذا اللقب العجيب والمخيف نوعاً ما. 

ولكن قبل الخوض في عمق موضوع مقالنا من الجيد أن نبدأ بالتعرف ولو قليلاً عن دولة سنغافورة.

من تكون هي سنغافورة؟ وأين تقع هذه الدولة؟ 

 نبذة سريعة عن سنغافورة 

دولة سنغافورة هي جمهورية موجودة على جزيرة واقعة بجنوب شرقي قارة آسيا، إذ إنها تقع تحديداً عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو.

كما وتعد دولة |سنغافورة| رابع أهم مركز مالي في العالم، بالإضافة إلى أنها تتميز بأنها دولة تلعب دوراً مهماً وفعالاً في الاقتصاد العالمي، إذ أنه يتواجد ضمنها مرفأً ويحتل المركز الخامس في العالم من ناحية النشاط، وقوة الاقتصاد أيضاً 

 المحظورات والقوانين الصارمة في سنغافورة 

أمّا بالنسبة للمحظورات ضمن سنغافورة والقوانين الغريبة والصارمة في هذه الدولة فهي متعددة، ولكن سنشير بحديثنا في السطور التالية عن بعضٍ من هذه القوانين والتي قد تتعجب منها بعض الشيء، في عصرٍ بات فيه المحظور متاحٌ وعادي بين الناس.

ولكن قبل كل شيء دعونا نستوعب فكرة أنّ قوانين الحظر في (سنغافورة) يتم التعامل معها بجديّة تامة، ويتم تطبيقها على مستوى عالٍ من الصرامة والقوة، ناهيك أيضاً عن كون النظام القضائي الموجود فيها، مازال حتى اليوم يطبق عقوبات بدائية وذات قيمة عادية، على غرار الضرب والجلد كذلك.

 ما هي القوانين الصارمة في سنغافورة؟

إن أغرب قوانين سنغافورة وأكثرها شيوعاً، والتي يُعاقب القانون عليها بشدة ودون رحمة هي:

▪️يمنع التجمعات ليلاً

في الواقع أنه بسنغافورة يُمنع تجمع الأشخاص مشكلين مجموعات يزيد عدد أفرادها عن ثلاثة أشخاص ليلاً في أي من الأماكن العامة، لربما يبدو هذا الأمر غريباً جداً، ولكن الحكومة هنالك ترى في هذا القانون وسيلةً لضمان عدم حدوث أيّ من التجمعات الخارجة عن القانون والنظام العام.

 لذا، إن قررت ذات يومٍ ما السفر لهذه الدولة أنصحك في أن تتجنّب التجمعات في الليل كي لا تقع في مصيبة كبرى أمام قوانين دولة سنغافورة صارمة.

▪️ يمنع بيع العلكة! 

عليك أن لا تندهش كثيراً عزيزي القارىء، وكن على يقين بأنه ما قرأته الآن بعيناك هو حقاً قانون موجود، ويطبق على أرض الواقع في دولة سنغافورة، حيث قد بينّت السلطات أن سبب وجود ذلك القانون هو كمحاولة للحفاظ على نظافة البيئة وجمالها وربما يعد هذا سبباً منطقياً نوعاً ما حتى، وإن كان قراراً مُبالغٌ فيها، أليس كذالك؟

إن قائمة القوانين الغريبة والصارمة والعجيبة أيضاً لم تنتهي هنا، لازال هنالك قوانين صارمة أخرى أشد غرابة سنتعرف عليها ضمن هذا المقال

أغرب القوانين في سنغافورة
أغرب القوانين في سنغافورة  
تنسيق الصورة : رزان الحموي
  
دائماً ما نسمع عن أحداث وحقائق وأسرار غريبة موجودة في أحد دول العالم، ربما هي لم تكن هامة بالنسبة لنا، إلا عندما بدأنا نقرر السفر، فمع اقتراب الصيف بدأت الناس تخطط لوجهتها السياحية، منهم من يريد أن يكون على البحر ومنهم ما يريد أن يجول العالم، ومنهم من يريد أن يذهب لزيارة دولة سنغافورة باعتبارها دولة سياحية مذهلة.

ولكن قبل أن تتوجه إلى سنغافورة لا بد لك من أن تتعرف على القوانين الغريبة والصارمة التي تفرضها هذه الدولة على شعوبها.

كما قد تعرفنا  على نبذة عن دولة سنغافورة، و بعض من هذه القوانين الغريبة والصارمة، ولكن لازال هنالك قوانين غريبة أخرى سنتابع الحديث عنها في هذا المقال.

▪️الألعاب النارية لها قانون صارم

 عادةً ما يقوم البعض بإطلاق |الألعاب النارية| المميزة التي يحبها غالبية الناس ضمن المناسبات، والاحتفالات الوطنية والشعبية في كافة البلدان، ولكن ليس في سنغافورة.

 إنّ هذا الأمر يعد أيضاً من المحظورات، ويعاقب عليه القانون السنغافوري، وذلك القانون مطبق منذ سنة 1970 عندما قامت مجموعة من المفرقعات في افتعال حريق ضخم وهائل قد تسبب في مقتل العديد من الأشخاص. 

▪️عدم تنظيف المرحاض هو جريمة 

تخيل معي لمجرد أنّك لم تنظف مرحاض منزلك ستدفع غرامة مالية بقيمة قد تتجاوز 150 دولار! 

إذ إنْه يوجد في دولة سنغافورة شرطة تتجول يومياً لفحص المراحيض لأجل معاقبة أي شخص لا ينظف مرحاض منزله! 

أظن أن قانونًا كهذا لا بأس به فالمحافظة على النظافة أمرٌ مهم للغاية، وأنت ما هو رأيك؟

▪️التدخين في دولة سنغافورة 

إن |التدخين| في الأماكن العامة أمر غير محبب لدى  جميع الدول بأنحاء العالم، ولكن في دولة سنغافورة قد قامت حظرت وغرّمت كل شخص يحاول التدخين في الأماكن العامة داخل مساحة هذه الدولة، ولكن في المقابل قاموا بوضع أماكن محددة يمكنك أن تقوم في التدخين فيها، ولكنك في حال تجاوزت حدود هذه الأماكن فأنه عليك أن تستعد جيداً لدفع غرامة مالية قد تصل إلى ما يُقارب 1000 دولار!

مع أنّ هذه القوانين قد تكون صارمة، وغريبة بعض الشيء، إلا أننا قد نرى عند الكشف عن أسرارها، فائدة كبيرة تُرغمنا على الإلتزام بالنظافة، وعدم الاستهانة بتشريعات وأنظمة البلد، شاركنا في رأيك بقوانين سنغافورة الصارمة والعجيبة في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.