مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/12/2022 10:02:00 م


ما هو الحل الأمثل مع حشرات الصيف؟
 ما هو الحل الأمثل مع حشرات الصيف؟  
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 
هل ترغب في التخلص من حشرات الصيف منها الناموس والنمل والصراصير والذباب وغيرهم، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية التخلص من حشرات الصيف بطريقة آمنة وفعّالة ورخيصة، والسؤال الأهم كيفية التخلص من حشرات لا تراها وتعتبر أخطر من الحشرات التي تراها...

تخيل وجود سبعمئة ألف شخص يموت سنوياً بسبب الحشرات والملاريا التي ينقلها البعوض وهذا الرقم ضعف عدد الناس التي تموت بسبب حوادث القتل، تابع معنا في هذا المقال لمعرفة أنواع الحشرات وكيفية التخلص منها....

 كيف نتخلص من حشرات الصيف بطريقة تقليدية؟

هناك طريقة استخدام المبيدات القوية قد تموت الحشرات ولكن في نفس الوقت ستضرك أنت بشكل كبير، وخاصة إذا كان لديك أطفال أو |حيوانات أليفة| في المنزل.

 ما هي أفضل الطرق للتخلص من حشرات الصيف؟

الأفضل هو استخدام الطرق الطبيعية مع الحشرات لأن بعض الحشرات لها دور تأخذ الأكسجين والماء وتوصله للنبات وتحسن التربة ولولا الذباب لن يتم اكتشاف وتصنيع الشوكولا لأنهم يلقحوا شجر الكاكاو وأيضاً لهم أضرار والأفضل هو بدل قتلهم هو إبعادهم عن المنزل.

 ما هي أسباب قدوم الحشرات إلى منزلك؟

إما بسبب الجوع أو العطش الشديد أو كمحاولة للهروب من الشمس أو كي يضعوا بيتهم عندك.

 ما الذي يجذب الذباب؟

الذباب ينجذب إلى الضوء والحرارة والعرق والزيت والجروح وأيضاً |الأطعمة المكشوفة|، لكن الذباب يكره رائحة النعناع والقرفة بشكل كبير.

 ما الذي يجذب البعوض؟ 

الذي يجذب البعوض هو المياه الراكدة أو لو كان لديك إناء مليئ بالماء، وهنا إناث البعوض تضع البيت الخاص بها على سطح الماء، هناك مادة موجودة في الورود اسمها الجرنيوم فعّالة جداً مع البعوض وممكن أن تشتريها على هيئة زيت أو 

موجودة في الشمع الملون الذي له رائحة، ويتم شرائها من عند العطار وفعّالة جداً مع الناموس.

ما الذي يجذب الدبور؟

الدبابير الذي يجذبهم هو| رائحة الزهور|، لذلك إياك أن تضع رائحة عطر قوية لأنك بتلك الطريقة تجذبهم إليك.

ما هو الحل الأمثل مع حشرات الصيف؟
 ما هو الحل الأمثل مع حشرات الصيف؟  
تصميم الصورة : رزان الحموي
  

ما هي حشرات المن؟

هي حشرات تسبب ضرر كبير للنباتات ولها ألوان عديدة وتتميز في حجمها الصغير وسرعتها الكبيرة، وتتغذى على أوراق النبات مما يسبب الذبول للنبات والموت والجفاف.

 ما الذي يجذب الدبور؟

الدبابير الذي يجذبهم هو رائحة الزهور، لذلك إياك أن تضع رائحة عطر قوية لأنك بتلك الطريقة تجذبهم إليك.

 ما هو النمل الأسود وما مخاطره؟

يعتبر من |الحشرات الضارة| التي تتميز بضخامة حجمها وبلونها الشديد السواد، ويبني هذا النوع مستعمرات له داخل  الشجر الميت وداخل الخشب، وتتكاثر بشكل كبير وتسبب ضرراً وتتغذى على بقايا الأطعمة وعلى الفطريات وعلى الكثير من الحشرات. 

ما الذي يجذب الصراصير؟

إن الصراصير ينشروا الكثير من الأمراض، والحل الأمثل مع الصراصير هو |البيكربونات| مع السكر والصراصير حالما يأكلوا الكربونات ويشربوا الماء بعد ذلك سيبدأ التفاعل في المعدة ويحصل فوران ويخرج الغاز، وهنا المعدة تنتفخ لديهم وبما أن الصراصير الهيكل العظمي لديهم من الخارج حالما تنتفخ المعدة ينفجر ويموت، والفعال أكثر مع الصراصير هو البوريك أسد لأن التفاعل هنا يكون أسرع.

 ما الذي يجذب النمل وكيف نتخلص منه؟

للتخلص منه نستخدم 50% خل و50% ماء وهناك بودرة بيضاء يمكن شرائها من محلات |مبيدات الحشرية| والمنظفات، وهو عبارة عن بقايا الكائنات البحرية والتي فيها مادة السيلك وتلك المادة تسحب الزيت من العمود الفقري الموجود لدى النمل وبالتالي يصيبهم جفاف ويموتوا، لكن وأنت تستخدمه حاول أن لا تلمسه وتلك المادة ليست سم وتعمل بطريقة ميكانكية ولذلك تجدها بطيئة في القضاء على الحشرات الزاحفة مثل النمل وغيره.

ما هي أضرار النمل؟

النمل يحتوي على بكتريا وقد ينقلها إلى منزلك لذلك التخلص منهم مهم جداً.

 ما الذي يكرهه العناكب؟

العناكب تكره الرائحة القوية مثل: زيت النعناع ولذلك زيت النعناع اخلطه مع الماء ومن ثم رشه في أماكن العناكب.

ما هو الحل الأمثل مع حشرات الصيف؟
 ما هو الحل الأمثل مع حشرات الصيف؟  
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 

 ما هي أفضل الطرق للتخلص من النمل؟

هناك أيضاً الصابون السائل وأيضاً النعناع ممكن أن تضع من عشرة إلى عشرين نقطة من زيت النعناع وتضعه في سبراي وترشه في مداخل المنزل وعندما ترشه سيهرب النمل وأيضاً يبعد الحشرات الطائرة مثل الناموس والعناكب والفئران، وأيضاً ممكن أن تستخدم الفلفل الأسود والبرتقال والليمون والقرفة جميعها أمور يكرهها النمل ويبتعد عنها، وإذا أردت قتل تجمعات النمل يمكن استخدام حمض البورليك، تخيل وجود أكثر من 12 ألف نوع من النمل، وهناك أنواع تعض الإنسان مثل: النمل الأحمر وهناك النمر الحفار الذي يحفر في منزلك.

 ما هي الحشرات الغير مرئية؟

تلك الحشرات لا تراها في العين المجردة ويعيشوا على رقائق جلد الإنسان وقد تجدهم على سريرك، ويسببوا الحساسية للكثير من الناس، والحل في زيت الكافور ثلاثين نقطة منه في ماء ورشاش رش منه المخدة وسريرك واتركهم ينشفوا وامسح في قماشة نظيفة، بعض الناس تستخدم الكحول لتنظيف سريرهم ولكن لا تفيد الأبحاث أكدت أن الكحول إذا كان مركز بنسبة 99% لن يقتل سوى 40% من تلك الحشرات، والكحول يتبخر بسرعة وتأثيره سيكون قصير المدى والحشرات تتكاثر بسرعة ولا يستطيع أن يقتلهم، إن الحشرات جميعها لها ست أرجل ومن خلال عدد الأرجل تستطيع معرفة الذي تراه إن كان حشرة أو لا.

 ما هي طرق مكافحة الحشرات؟

طرق مكافحة الحشرات طورت ليزر وذلك الليزر يتبع الحشرة وهي تطير ويعرف إن كانت ضارة أم لا ويموتها في الهواء ويفعل ذلك عدة مرات في الثانية الواحدة، وهناك ربوت يخلصك من الحشرات من خلال الكاميرا التي موجودة فيه ويحلل من خلالها الأشياء الموجودة حول الحشرة ويحدد إن كانت حشرة أو لا ويقتل الحشرة من خلال مطرقة ميكانيكية  متزامنة مع |رش المبيد الحشري|، وأنت كمستخدم تستطيع التحكم في الربوت من خلال تطبيق في جوالك ويمكن تنزيله على الاندرويد

لا تنسوا المشاركة........

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.