مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/16/2022 11:55:00 ص
كيف تعرف الأصلي من التقليد - تصميم وفاء المؤذن
 كيف تعرف الأصلي من التقليد
 تصميم وفاء المؤذن
من الأمور التي تزعج معظم الناس هي البحث عن المال لشراء شيء ما تحبه، وعندما تشتريه تجده تقليد، في هذا المقال سنتحدث عن بعض الأشياء التي نشتريها مثل الموبايل والشاحن والساعة ومنتجات الجلود مثل الحقائب والأحذية وكيف نعرف |الأصلي| منها من |التقليد|...

كيف تعرف الهاتف الأصلي من التقليد

يمكنك كشف ذلك من خلال بعض العلامات التي تعرف منها الهاتف الأصلي من التقليد، كل هاتف له رقم تسلسل خاص به ويسمى "imei"، وتجده إما فوق البطارية أو تحت البطارية مكتوب وقد تجده على العلبة من الخارج، ولكي تحصل على هذا الرقم أدخل "#06#*" ويظهر له خمسة عشر رقم خذ هذا الرقم وأدخله على موقع imei وأعمل فحص وإذا كان هاتفك أصلي سيعطيك نفس نوع الهاتف وبالإمكانيات الموجودة فيه والمواصفات، وبالتالي تتأكد من الموديل والذاكرة والضمان، أما لو كان تقليد لن تظهر أي بيانات لك، والجميل أيضاً يمكنك أن تأخذ آخر رقمين من جهة الشمال يظهر لك البلد المصنعة لهذا الجوال، فإذا ظهر لك 09 فهذه بلاد الهند وأفضل رمز هو 00 أي تصنع في البلد الأصلي، أما رمز 71 فهذه لماليزيا والجهاز سيئ جداً.

كيف يتم خداعك في العلبة

من السهل جداً تجليد العلبة من الخارج وخداعك والخبراء فقط يعرفوا في هذا الأمر، لكن نظام التشغيل من الصعب جداً تجليده، عندما تفتح الجوال وتشغله يظهر لك اندرويد وهذا بسبب صعوبة تجليد نظام التشغيل وللتأكد من ذلك أدخل على app store وإذا لم يفتح معك من المؤكد أنه تجليد.

هل يمكن الثقة في المكتوب عن الجوال

لا يمكن أن تثق في المكتوب قد تجد المساحة المكتوبة 128 غيغا وفي الحقيقة أنه نصف تلك المساحة، ويمكنك كشف ذلك من خلال تنزيل تطبيق جديد ورؤية المساحة الفارغة، قد تجد الهاتف يكتب لك لا يوجد أي مساحة.

كيف تعرف الأصلي من التقليد - تصميم وفاء المؤذن
 كيف تعرف الأصلي من التقليد
تصميم وفاء المؤذن

كيف يتم تغيير اسم الشركة على الهاتف

إن شركات التجليد لا يأخذوا نفس الاسم الأصلي إنما يقوموا في تغيير بسيط فيه، وإلا سوف يواجهون مشاكل قانونية، فكلمة |samsung| تجدهم يحذفوا حرف منها أو كلمة |i phone| يحذفوا منها حرف h، وقد يستخدموا نفس الاسم ويغيروا في المسافة بين الحروف، في الشركات الأصلية مثل samsung المسافة بين الحروف ثابتة لا تتغير.

ما هو الهاتف المجدد

هناك نوع من الهاتف وهو مجدد وهو جهاز أصلي استعمله شخص ما وكسر فيه شيء، ومن ثم تم استرجاعه للشركة وإصلاحه كي يرجع شكله مثل الجديد ويُباع مرة أخرى، في i phone كشف هذا الأمر سهل يكون مكتوب عليه حالما تدخل الرقم، أما في samsung يجب إدخال كود خاص وستظهر شاشة rtl وأعمل view وسيظهر لك إن كان أصلي أم لا.

كيف تعرف الشاحن الأصلي من التقليد

تعتبر هذه مشكلة كبيرة والناس تستخف بها، إن الشواحن المضروبة يستخدموا مكثفات ومقاومات رديئة وهذا خطر أن تضع جوالك طوال الليل على الشحن، لأن الشواحن المضروبة تسخن الجوال وتضرب البطارية وهذا الأمر قد يسبب حرائق وحوادث، وأيضاً سيؤثر على المكان الخاص في الشحن من الجوال، وأول علامة لمعرفة الشاحن التقليد من الأصلي هي وزنه أخف من الشاحن الأصلي لأن المكونات التي فيه أقل، وثاني علامة هي أن الشاحن الأصلي الكتابة تكون منحوتة نحت وليس طباعة، وثالث علامة هي وجود على رأس |usp| الأصلي كود أو رمز أما الشاحن الغير أصلي لا يوجد أي شيء عليه، رابع علامة هي مطابقة مواصفات الأمان التي هي ce التي لا يمكن تجليدها.

كيف تعرف إذا سماعة الهاتف أصلية أم لا

خذ serial number قبل فتح العلبة وأدخله على موقع |apple| وستعرف إن كانت أصلية أم لا، أما التجليد والغير أصلية لا يتعرف عليها i phone أو i pad وبالتالي لن يتم توصيلها بهم، وأيضاً الشاحن الأصلي يكون مكتوب serial number من الداخل أما التجليد لا يكون مكتوب.

كيف تعرف الأصلي من التقليد - تصميم وفاء المؤذن
 كيف تعرف الأصلي من التقليد
 تصميم وفاء المؤذن

 كيف تعرف الجلد الطبيعي من التقليد

اقرأ التاغ الموجودة على الحقيبة أو الحذاء واقرأ هل مكتوب جلد طبيعي أم صناعي، والجلد الصناعي تجد فيه فتحات منتظمة أما الجلد الطبيعي الفتحات فيه غير منتظمة، والجلد الطبيعي يمكن طويه بسهولة أما الصناعي لا يمكن، والجلد الطبيعي يصبح أطرى كلما أصبح أقدم أما الجلد الصناعي يصبح أسوء، والجلد الطبيعي رائحته مميزة وغريبة أما الجلد الصناعي ليس له رائحة، ونفس الأمر ما بين أي شيء أصلي وأي شيء تقليد في الأصلي الإتقان والجودة أعلى أما في الصناعي المواد المصنوع منها سيئة ويمكن تخريبها بسهولة.

كيف تفرق بين الملابس الأصلية والتقليد

في الملابس التقليد تجد الخياطة غير متقنة وجودة القماش سيئة وأيضاً تجد أخطاء في |شعار الشركة الأصلية|.

كيف تفرق بين المكياج الأصلي والتقليد

يجب عليك فعل scan للكود المكتوب على المنتج وإما سيظهر أن الكود غير موجود وهذا يعني أنه غير أصلي، أو سيظهر |اسم الماركة| واسم الشركة المصنعة وهذا يعني أنه أصلي، وأيضاً في اسم الشركة تجد طريقة كتابتها تختلف عن الأصلية، وأحمر الشفاه الأصلي لا يسبب أي تقشير للشفاه أما التقليد يسبب الكثير من التقشير.

ما هي أضرار المنتج التقليد

من أهم أضراره أنه يسبب حساسية في الجلد والتهابات شديدة وذلك لأنه يحوي على كمية كبيرة من البكتيريا، وقد يظهر حب الشباب ويسبب انسداد في المسام.

كيف تفرق بين الساعة الأصلية والساعات التقليد

في الساعات الأصلية تجد الساعة سادة من الوراء وغير مكتوب عليها أي شيء مثل ما يُكتب على ساعات التقليد، وأيضاً الساعات الأصلية تجد اسم الشركة محفور في كل مكان على الساعة، والساعات الأصلية تكون ثقيلة وليست خفيفة مثل ساعات التقليد وفي الساعات الأصلية لا يوجد صوت لأنهم يستخدموا أحدث الأجهزة كي تكتم الصوت.

إذا أعجبك المقال شاركنا برأيك في التعليقات.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.