مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/30/2022 10:35:00 م

ما هو الوقت المناسب لشراء العملات الرقمية وبيعها؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
الاقتصاد العالمي يتعرض اليوم الى أهم طفرة يمكن أن تمر عليه، باستخدام عالم افتراضي غير مرئي وغير ملموس، وهذا العالم هو عالم التداول بالعملات الرقمية، والتي لا تزال حتى الآن تعتبر عملات لامركزية، ولكن مؤخراً أبدت بعض البنوك العالمية رغبتها بربط عملتها الحالية والوطنية بالعملات المشفّرة.

 اليوم وبهذا المقال سنتطرق للحديث عن أحد المؤشرات المهمة بفضاء العملات الرقمية بشكلها العام، وبما يخص عملة ال(Bitcoin) بشكل خاص، بكون هذا المؤشر له تأثير كبير على حركة ال(Bitcoin)، وبالتالي ستتأثر باقي العملات بشكل أكيد.

أين يتم استخدام مؤشرات العملات الرقمية؟

هذا المؤشر يتم استخدامه من قبل المستثمرين أو الأموال الذكية، أو الأفراد اللذين يمتلكون فكرة عامة عن عملة ال(|Bitcoin|)، وكيف يعمل الخبراء على تحديد مواعيد البيع المناسبة والشراء المناسبة.

وهنا يتم اتخاذ قرار التداول بناءً على عدّة مؤشرات، من أهم تلك المؤشرات هو(The Puell Multipule) الذي سنتوسع بالحديث عنه اليوم، فهذا المؤشر يجب أن يكون بمثابة الصديق الودود لكَ إن كنت من الأفراد العاملين بمجال العملات الرقمية، لكي تكون بحالة نفسية جيدة ومن دون القلق من خسارة الأموال.

ما هو تعريف ال (The Puell Multipule)؟

هو عبارة عن أهم مؤشر بعالم ال (Bitcoin)، تمَّ وضعه من قبل شخص يدعى "David puell"، وما يميزه أنه يأخذ بعين الاعتبار قيمة ال(Bitcoin)الكلية والتي يتم انتاجها بشكل يومي، يمكن تسميتها ب"Daily Coin Issuance (|USD|)".

كيف يتم قراءة مؤشر ال(The Puell Multipule)؟

هذا المؤشر أظهر خلال عدة تجارب تمَّ العمل عليها مؤخراً، أنَّ أقل قاع يتم تشكيله هو بالضبط يقع فوق القمة السابقة لكل دورة من دورات ال(Bitcoin)، والتي تحدث نتيجة عملية ال(Halving).

وبعد هذه القمم والقيعان التي تكون بأشكال بينية بين الدورات المتتالية، بحيث تكون مضبوطة بشكل مشابه لعقارب الساعة.

دور مؤشر(The Puell Multipule) بعملة ال(Bitcoin):

هذا المؤشر يلقي الضوء على الجانب الآخر من عملة ال(Bitcoin)، من دون الأخذ بعين الاعتبار المستثمرين أو المضاربين، أو الأشخاص المجبرين على بيع ال(Bitcoin) لتغطية تكاليفهم.

وهؤلاء الأفراد يسمون أنفسهم بالمعدنين واللذين يمكن تعرفتهم كالتالي: هم أكبر المؤثرين وحجر الأساس على عملة ال(Bitcoin) وحركاتها بين الارتفاع والانخفاض، وهذا السبب بكون ال(Bitcoin) مختلف عن باقي العملات الإلكترونية المشفّرة.

إنجازات مؤشر ال(The Puell Multipule):

قام هذا المؤشر مؤخراً على بناء مخطط اعتماداً على الحركة السنوية لعمليات البيع والإنتاج الخاصة بالمعدنين، أي (Moving Average) وقيمة ال(Bitcoin) وبيعه.

وبالتالي أدى هذا الأمر إلى إنشاء أحد أقوى المخططات التي تقوم بتحليل حركة ال(Bitcoin) من منظور أرباح المعدنين، وهنا نتوصل إلى النتيجة التالية:

 أنَّ المعدن هو ذاته المستثمر ولكنه مضطر لبيع جزء من عملة ال(Bitcoin) التي يقوم بإنتاجها، والسبب قيامه بتغطية تكاليف التعدين ومنها(أجهزة التعدين، تكاليف صيانة هذه الأجهزة، تكاليف الكهرباء،..)، بالإضافة إلى تغطية رواتب الموظفين المشرفين على عمليات التعدين. 


ما هو الوقت المناسب لشراء العملات الرقمية وبيعها؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
الرغبة التي أبدتها بعض المصارف بالتعامل مع العملات الرقمية، تعتبر أحدى المحاولات الخطيرة لمواكبة التطور في التكنولوجيا، وفي عالم التداول عبر شبكة الإنترنيت.

وهذا الأمر إن دلَّ على شيء فهو يدلّ على تولي الرموز و|العملات الافتراضية| لعهد اقتصادي جديد وفريد من نوعه، مستغنين عن التعامل بالعملات الورقية التقليدية والقطع المعدنية.

تكلمنا عن المعدنين وأخذنا فكرة عامة عنهم، لنتابع معاً باقي التفاصيل ، لذا ركّز ممعنا.

دور الدول بعمليات التعدين

في الفترة السابقة قامت |دولة الصين| ب(Pan) على المعدنين، الأمر الذي أدى إلى انهيار ال(Hair chat) الخاص بعملة ال(Bitcoin)، أي كمية ال(Bitcoin) التي يتم إنتاجها قلّت بشكل كبير جداً وانخفاض قيمته، والسبب إغلاق شركات التعدين الضخمة في الصين.

وبالتالي مع انخفاض كمية ال(Bitcoin) التي يتم إنتاجها بشكل يومي، نرى أن القيمة حينها انخفضت وتدهورت، وكما قلنا السبب بهذا الأمر أن الموضوعين متعلقان ببعضهما كعقارب الساعة.

دور المؤشر بعمليات البيع والشراء

هنا الأفراد العارفين بمؤشر ال(The Puell Multipule) استغلوا هذه النقطة لصالحهم واعتمدوا على انخفاض قيمة ال(Bitcoin)، وسارعوا لشراء كميات كبيرة من عملة ال(Bitcoin)، أما الأفراد العادين سيطر الخوف عليهم، بأن ال(Bitcoin) تعرضت ل(Per Market) وانهارت، وسارعوا لبيع عملاتهم بخسارة فادحة.

فبناءاً على هذا المخطط تستطيع تحديد أوقات البيع والشراء المناسبة، والذي أثبت صحته على مدار السنوات السابقة.

كيف يمكن الاطلاع على مؤشر ال(The Puell Multipule)؟

الأمر بغاية البساطة كل المطلوب منك هو الولوج الى الموقع التالي: "BlockIn Bitcoin"، ستلاحظ بالواجهة الرئيسية وجود ال(Market Cycle Charts) نختار الخيار الثالث وهو " The Puell Multipule".

وهنا ستلاحظ أنهم قاموا بتعريف هذا المؤشر على أنه: عدد ال(Bitcoin) التي يتم إنتاجها يومياً، مقسومة على عدد ال(Bitcoin) التي يتم انتاجها سنوياً.

كيف يمكن قراءة مؤشر ال(The Puell Multipule)؟

عند الوصول الى هذا ال(Chart) سنلاحظ حظ باللون الأحمر متأرجح وهو يدل على (Puell Multipule)، أما الخط الرفيع باللون الأزرق فهو يدل على القيمة الحالية لعملة ال(Bitcoin).

بالانتقال إلى ال(Red Box) هذا الصندوق يدل على مناطق البيع، فعند وصول مؤشر ال(Puell Multipule) إلى هذه المنطقة هذا يدل على إمكانية البيع وبشكل آمن، فأنت الآن بمنطقة الربح وقيمة ال(Bitcoin) من الممكن أن تنخفض بهذه الأثناء.

أما (Green Box) هذا الصندوق يدل على مناطق الشراء فعند وصول مؤشر ال(Puell Multipule) إلى هذه المنطقة هذا يدل على إمكانية الشراء وبشكل آمن.

ولتقريب الفكرة سنقوم بشرح المثال التالي:

لنفرض أنّه بتاريخ (1/2/2015) ال(Puell Multipule) كان بالمنطقة الخضراء، وعند تلك اللحظة كان سعر ال(Bitcoin) هو 215$، ومن ثمَّ بدأت بانتظار هذا المؤشر لحين وصوله إلى المنطقة الحمراء.

في تلك الفترة بدأ سعر ال(Bitcoin) يتصاعد أي بدأ ال(Bitcoin) بالانهيار، واستمر الحال على ما هو عليه حتى وصول ال(Puell Multipule) إلى مشارف المنطقة الحمراء بتاريخ (1/1/2017)، وفي هذه اللحظة كان سعر ال(Bitcoin) ما يقارب ال12 ألف دولار أمريكي.

لن نتوقف هنا بل سنكمل ما قد بدأناه  لذا تابع معنا.

ما هو الوقت المناسب لشراء العملات الرقمية وبيعها؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
 شرحنا مثال لتوضيح فكرة الاستفادة من معرفة قراءة مؤشر ال(The Puell Multipule)، الذي استطعنا من خلاله معرفة المعلومات التالية التي سنستعرضها معاً ، لذا ابقى معنا.

هنا نلاحظ أنّه خلال عامين فقط كانت الأرباح خيالية، فأنت اشتريت ال(Bitcoin) عندما كان بسعر ال(215$)، وبعته عندما كان بسعر ال(12 ألف$)، فلك أن تتخيل مقدار الأضعاف التي مرت على قيمته.

وبالتالي موضوع المؤشر والقراءات الموجودة به، ستضمن لكَ أفضل استثمار ناجح لعملة ال(Bitcoin) ولباقي العملات، كون أن جميع العملات مرتبطة بالتغيرات التي تتعرض لها عملة ال(Bitcoin).

رأي المحللين بمؤشر ال(The Puell Multipule)

في الشهر الرابع لعام 2022، تعرضت عملة ال(Bitcoin) للكثير من التغيرات التي أثارت ضجة عارمة بسوق ال|Crypto|، وإن الأفراد الاقتصاديين والمحللين العرب والأجانب الغير عاملين على مؤشر ال(|The Puell Multipule|)، صرّحوا بأننا أصبحنا بال(Per Market).

بالإضافة إلى أن سعر ال(Bitcoin) سينهار إلى ما دون ال12ألف دولار أمريكي، ناشرين الخوف والذعر بقلوب الكثير من المستثمرين اللذين كانوا كطُعم للخسارة الفادحة التي تلقوها.

أما المحللين العارفين بمؤشر ال(The Puell Multipule)، استطاعوا استبيان الأمر من وجهة نظر مختلفة، فهنا ال(Puell Multipule) كان على مشارف المنطقة الخضراء، وبالتالي سارعوا لشراء ال(Bitcoin).

واليوم أثبتت نظرياتهم صدقها بالأرباح التي  قد تجاوزت ال(8أضعاف) خلال فترة قياسية وقصيرة.

هل يمكن اعتماد ال(The Puell Multipule) كدليل ناجح؟

بعالم تداول العملات الرقمية لا يمكنك المراهنة على أي أمر، مهما كانت القوة التي يتمتع بها، والسبب خلف ذلك أنّك تتعامل مع عالم رقمي افتراضي غير ملموس، بين الثانية والأخرى يمكنه قلب الموازين.

وخاصة بأمور التداول، فتدخل الحيتان بأوقات غير متوقعة، يجعل الأمور أكثر صعوبة وأكثر تعقيد، ومن هذا المبدأ لا يمكن تأكيد أي نجاح بنسبة 100%.

بالنسبة إلى مؤشر ال(The Puell Multipule) إلى اليوم أثبت قوته ومصداقيته، ولكن هذا لا يمكن اعتباره كمعيار ثابت للعمل عليه بشكل دائم.

لذا ارتكازك على تلك المعلومات وتلك القراءات، هي وسيلة لتجعلك شخص ناجح أكثر من الأفراد اللذين لا يستخدمون هذه المؤشرات، ويقومون بعمليات البيع والشراء بشكل همجي.

نسبة نجاح خطة ال(Red Box) وال(Green Box)

إن قمت الآن بالولوج إلى هذا المؤشر وبتاريخ (26/4/2022)، ستلاحظ أن مؤشر ال(Puell Multipule) قد ضرب المنطقة الخضراء لأربع مرات فقط، أما المنطقة الحمراء فقد ضربها ل5 مرات، وهذا الكلام منذ عام 2010 أي منذ لحظة الإنشاء إلى اليوم.

فتخيل أنك من الأفراد اللذين نجحت كل مرات الاستثمار التي قاموا بها لقاء تلك القراءات، فكم من الأرباح ستنهال عليك حينها؟

نصيحتي لكَ: قل لمن يدعي بالعلم معرفة، قد علمت شيئاً وغابت عنك أشياءُ، علم الغيب هو أمر رباني لا أحد يستطيع التدخل به ولا سيما بحال التعامل مع هذا العالم الافتراضي.

ولكن الذكاء والحنكة مطلوبة جداً من أجل تحقيق أرباح خيالية، لذا ارتقي بأفكارك وقراراتك وأفعالك دائماً.

دمتم بخير.

عملات رقمية مشفرة,Crypto
آلاء عبد الرحيم 
تنسيق الصورة : رزان الحموي 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.