مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/10/2022 03:14:00 م

متى أشتري عملة البتكوين الرقميّة؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto

تُسيطر العملات الرقميّة اليوم على عصرنا

 لذلك نرى أنظار الجميع تتجه نحو الاستثمار وتحقيق الربح من تلك العملات، لكنّ التفاوت السريع في أسعار تلك العملات يجعل البعض مترددين من شرائها، لعدم معرفتهم السعر المناسب لشرائها، لذلك سأوضح لكم في هذا المقال الوقت المناسب والسعر الملائم لشراء عملة البتكوين الرقميّة.

بدايةً عليك معرفة أمراً مهماً للغاية، وهو أنّ سوق العملات الرقميّة مُتبدل للغاية، وأنّه ليس بمقدور أي شخص سواءً أكان خبيراً اقتصادياً أم محلل عُملات رقميّة أم غير ذلك، أن يتوقع حال أو مستقبل العملات الرقميّة، وإنّما جميع ما يُقال ما هو إلّا توقعات قد تصيب وقد تخيب.

إذاً متى أشتري عملة البتكوين؟

نظراً للتغيرات المتسارعة في أسعار العملات الرقميّة فإن الحل الأفضل لشراء البتكوين هو اعتماد الاستراتيجية التالية:

أولاً- لا تضع كل رأس المال المملوك لديك في أي |عملة رقميّة|، أياً كان سعرها ومهما كانت التوقعات في ارتفاعها، بل قسّم |رأس المال| الذي تملكه إلى عدة أقسام بغض النظر عن عدد الأقسام، علماً أنّ الأفضل هو تقسيمها إلى أربعة أقسام. 

ثانياً- اشترِ كمية من عملة البتكوين الرقميّة بجزء واحد فقط من أموالك.

ثالثاً- انتظر بضعة أيام وتابع| سعر البتكوين| التي اشتريتها، واشترِ المزيد منها بالجزء الآخر من مالك، سواءً ارتفع ثمنها أو انخفض.

رابعاً- أعد ذات الفكرة الخطوة المذكورة آنفاً. 

الآن ستلاحظ أنك اشتريت البتكوين بعدة أسعار مختلفة، بغض النظر إن كان الاختلاف كبيراً للغاية، أو إن كان بسيطاً لا يُذكر. 

الآن إذا قمت بإجراء عملية حسابية بسيطة، وحاولت حساب معدل سعر البتكوين الواحدة التي اشتريتها (وذلك من خلال تقسيم المبلغ المدفوع على عدد العملات الرقميّة التي اشتريتها) ستحصل على متوسط سعر العملة الواحدة، وستلاحظ أنّ السعر متوسط ما بين الأسعار المتداولة اليوم. 

فإن ارتفع سعر البتكوين كثيراً تكون قد ربحت مبلغاً ماليّاً جيداً، وإن انخفض سعرها فلن تخسر كثيراً لأنك في الأساس لم تدفع ثمنها كثيراً بل كان سعرها متوسط. 

هذه الاستراتيجية فعّالة جداً

 لأنك إن لم تضمن ربحاً كبيراً فإنك على أقل تقدير لن تخسر كثيراً، وهذا هو الحل الأنسب، لأنّه إلى اليوم لا يوجد أي طريقة مؤكّدة لمعرفة مستقبل أي عملة من العملات الرقميّة، وكل ما يُشاع ليس إلا تنبؤات. 

ومن المؤكد أن هذه الاستراتيجية مناسبة وقابلة للتطبيق على أي عملة رقميّة أخرى تشعر بالحيرة حيال شرائها بسعر اليوم أو الانتظار قليلاً. 

ملخص ما سبق هو شراء البتكوين أو أي عملة رقميّة أخرى بمتوسط السعر الموجود في السوق، وهذا الكلام ينطبق على كل شيء متغير في الحياة، ودائماً ما يُقال خير الأمور أوسطها. 

ختاماً أخبرني ما رأيك بهذه الاستراتيجية؟ هل أعجبتك؟ وهل تجد أنها فعّالة حقاً؟ 

لأن رأيك يهمنا شاركنا إياه في التعليقات. 

هيا الشيخ

تصميم الصورة : وفاء المؤذن 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.