مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/22/2022 06:03:00 م
ما هي أخر أخبار إضرابات سوق الCrypto
عملات رقمية مشفرة -Crypto
الاستثمار في |العملات الرقمية| يحمل في طياته الكثير من المخاطرة، من الممكن أن تكون نسبة النجاح بهذا الاستثمار أقل من 10% بالحالة الطبيعية، فكيف إن تمَّ التعامل مع |سوق افتراضي|؟.

في الآونة الأخيرة شهد هذا السوق الكثير من الأحداث المهمة والمتسارعة والتطورات الكبيرة، فمنذ أيام عملة الBitcoin العالمية والأكثر انتشاراً شهدت انخفاض قاسي، ومن ثم استقرت على هذا الانخفاض، ولكن ما الشيء الذي استجد حالياً؟، لمعرفة الإجابة تابع معنا هذا المقال.

Coin Market Cap

إن ال(Coin Market Cap) شهد الكثير من الإضرابات وانخفاض الاستثمار بجميع العملات الموجودة فيه، حتى أن هذا الانخفاض وصل الى أقل من (2 تريليون دولار)، وهذا الانخفاض لم يشهده السوق سابقاً.

(All Coin) والعملات الرقمية البديلة تشهد حالة من الجنون حالياً، حيث أن بعض العملات حافظت على مستوى القيمة لها، والسبب تحقيق أرباح ومكاسب عالية بالآونة الأخيرة من خلال الأخبار الإيجابية، أو استثمارات المشاريع الجديدة.

أما الأمر الأكثر أهمية الأن هو: أن الشرط الخاص لعملة ال(|Bitcoin|) مقابل ال (USTD) Tether لمستويات الدعم والمقاومة، فمن تاريخ (4/august/2021) ظهر بشكل واضح أن مستوى دعم الBitcoin البالغ (37500$) أثبت أنه قوي ومدعوم للغاية.

فبعد الانخفاض الكبير الذي حصل لBitcoin تحرك المؤشر الخاص لCoin Market Cap ولاحظنا بعض الارتفاع بمؤشرها ليصل إلى (68ألف دولار).

ونحن نعلم أن قيمة الBitcoin تسير على هذا المؤشر بشكل عرضي (جانبي)، سنلاحظ إن تمَّ التدقيق أنه بكل مرة تنخفض قيمة هذه العملة لأقل من (37500$)، تشهد حالة من عمليات الشراء الغير طبيعية، لترتفع على الفور وتعاود الوصول لحدها الأدنى.

فإن مستوى ال (37500$) أصبح الأن يكون منطقة دعم قوية لسعر عملة الBitcoin، والذي يرغب العاملين بتداول هذه العملات والتمسك بهذا الحد، والتحرك الى (Team High) جديد وأعلى.

بعض العارفين بتلك الأمور قدَ أكدوا الأمر التالي

 أن اللحظة التي تنخفض بها عملة الBitcoin لأقل من (37500$) ستكون الفرصة الممتازة من أجل شرائها واستغلالها بالتخزين.

يُقال "الهدوء ما قبل العاصفة"، فالانخفاض الأخير لهذه العملة من الممكن أن يكون بداية جديدة وقوية لا يمكن لأحد أن يتخيلها، والذي سيشهده سوق الCrypto للعملات المشفّرة.

وللتنبيه أن أي ارتفاع صاروخي لعملة الBitcoin لا يحصل إلا بعد انخفاض حاد ومدمر إلى حدٍ ما، فيتم إقناع المستخدمين أن هذه العملة تتعرض لتدهور مستمر وقادم، ومن الممكن أن تكون هذه أحد الخطط المتبعة والمنصوص عليها ضمن شروط الBitcoin مقابل الUSTD.

فقط بعد الانخفاض والإضراب يشهد هذا السوق حركة وارتفاعات كبيرة، فهنا يجب الحذر الشديد من التلاعب الذي يفعله الحيتان، الذين يعملون على التلاعب بالمستخدمين، من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة الشخصية للأرباح.

ما هي أخر أخبار إضرابات سوق الCrypto
عملات رقمية مشفرة -Crypto

في البداية سنتحدث عن الخبر المتصدر في موقع الCrypto Briefing

 فإن معدل التضخم (Inflation) الذي يشهده العالم أدى إلى ارتفاع جنوني بالركود العالمي، حيث وصل إلى ما يقارب ال8.5% من قيمة الدولار الأمريكي.

أما إن انتقلنا إلى موقع الDecrypt 

سوف نلاحظ الخبر الذي تم نشره ب (12/April/2022)، بعد الاستثمار الكبير الذي قام به"Elon Musk" في منصة twitter، أنه لم يستطيع أن يكون أحد الأعضاء بمجلس الإدارة، وذلك من خلال تصريح أدلى به المدير التنفيذي لشركة Twitter، بالإضافة الى CEO.
أما بالانتقال إلى تاريخ (14/April/2022) أن بعد هذا الاستثمار بهذه الشركة، الأن هو يسارع الوقت ويقوم بتقديم العرض المغري والصادم التالي وهو: أنه يطمح بأن يتملك ويشتري شركة "Twitter" بشكل كامل، مقابل المبلغ الضخم التالي (34 مليار دولار أمريكي).

أما الخبر الذي كتبته ال(CMBC)

 هو أنها نقلت لقاء ل" Elon Musk"، الذي صرّح من خلاله، أنه ليس من المؤكد شراء هذه الشركة بهذا المبلغ الهائل.
والجدير بالذكر أن الغالبية العظمى قد شكوا سابقاً، وأدلوا ببعض المقالات أنه من الممكن أن يكون " Elon Musk"، هو ذاته الشخص المجهول الذي لم يعرف هويته إلى الأن، والذي عُرف باسم "ساتوشي ناكاموتو" العبقري الذي ابتكر |العملة المشفّرة| (Bitcoin).
والسبب خلف هذه الشكوك هي أن " Elon Musk"هو أكبر داعم لعملة الBitcoin إضافة إلى عملة (|Ethereum|) والعديد من العملات الأخرى.
وحديثاً كشف عن رغبته بامتلاك شركة Twitter، وأكبر خبر صدم الجميع وأكد للبعض بأنه نفس الشخص، أن شركة Tesla بالتعاون مع شركات أخرى، قامت بإنشاء مزرعة |تعدين| قائمة على استخدام الطاقة الشمسية، جميع هذه الأمور تزيد من علامات الاستفهام حول " Elon Musk".

أما بالعودة إلى Decrypt سنشاهد الخبر التالي

 بتاريخ (11/April/2022) الذي تكلم عن الملياردير العالمي "David Rubenstein" : حيث أنه وصف |سوق الCrypto| أو مجال العملات الرقمية بال"مارد"، والذي يتعرض الأن للكثير من التغيرات، أهمها التنظيم من قبل الحكومات المختلفة، وتحديداً من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.
وهنا يجب الانتباه أن التنظيم من قبل تلك الحكومات، يعني الاعتراف الرسمي بالعالم الافتراضي للعملات المشفّرة.
وأخر خبر هو بنفس التاريخ عن الاستقصاء التي قامت به "Nasdaq" الذي قالت به أن: 72% من المستشارين الأغنياء، من الممكن أن يقوموا بعمليات الاستثمار للعملات الرقمية، في حال تمَّ إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بعملة الBitcoin وبشكل فوري.
وهنا يتم الحديث عن Bitcoin Bot ETF الذي إلى حين اللحظة ترفض أن تقوم بإطلاقها.
وهكذا تمَّ الانتهاء من الحديث عن أهم الأخبار العالمية بهذا السوق، نرجو ان تكون قد نالت إعجابك.
بقلمي: آلاء عبد الرحيم
اختيار الصور: رزان الحموي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.