مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/24/2022 09:42:00 م

هل ما يزال الBitcoin مهدد بالانهيار؟ وما هي أخر الأخبار؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto

في هذا المقال سوف نستعرض معاً أهم وآخر الأخبار التي حدثت بسوق الCrypto للعملات الرقمية خلال ال24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى الاطلاع عن الأخبار الأسبوعية التي يصدرها موقع "Glass Node".

1) Coin Telegraph

سوف نبدأ مقالنا لليوم عن الخبر الذي قام موقع "|Coin Telegraph|" بنشره، والذي ينص على أن الدولة العظيمة (أستراليا) قررت أخيراً أن تقوم بطرح أول عملة Bitcoin تسمى بال (|ETF|)، من خلال الشركة العالمية الموجودة بها والتي تسمى (Cosmoss Asset Management)، وبكل تأكيد هذه العملة الرقمية الافتراضية ستكون خاصة بها.

وأيضاً المثير للاهتمام أنّه من المتوقع بعد هذا التصريح عن طرح هذه العملة، أن يتم جذب أكثر من (1مليار دولار أمريكي) خلال فترة قصيرة جداً قد لا تتجاوز الأسبوع.

كما أنّها صرّحت بأنَّ عملة ال (ETF) محكومة بالBitcoin، وذلك من خلال التتبع الفيزيائي لهذه العملة المشهورة، وبالتالي سيتم شراء الBitcoin بشكل فعلي.

وهذا الأمر كان كالورقة الرابحة بأيدي المستثمرين الكبار الذين لا يرغبون بشراء عملة الBitcoin بشكل مباشر، خوفاً منهم للتعرض لتعقيدات المحافظ والتحويلات التي يطول ذُكرها.

حيث أنَّ جميع المستثمرين الذين لديهم مشاكل قانونية، ويريدون العمل بمجال |العملات الرقمية| بشكل مخفي، فإن عملة الETF أتت كالحل الأمثل لهم، فهي ستتيح لهم الاستفادة من ارتفاعات الBitcoin ولكن بشكل غير مباشر.

حيث أنَّ شركة " Cosmoss Asset Management "، كانت قدّ أعلنت سابقاً أنها ضمن منافسة قوية من قبل العديد من الشركات الأخرى، والسبب أن كل شركة تريد أن تكون الأولى بإصدار عملة الETF، واليوم وكما نرى أنها الشركة الأولى في العالم التي استطاعت الحصول على جميع الموافقات المطلوبة، وذلك من خلال تحقيقها ل42% من المتطلبات اللازمة لتغطية مخاطر هذه العملة.

والأن أصبح بإمكاننا القول أن هذا الETF يعتبر أكبر ثاني |Bitcoin ETF| أسترالي بالعالم، حيث أن المرتبة الأول هي من نصيب الBitcoin ETF الكندي.

2) Coin Desk

أما الخبر الثاني الذي نود استعراضه، فهو الذي قام موقع "Coin Desk" بنشره قبل عدة ساعات من تاريخ (20/4/2022)، والذي جاء بمضمونه أن منصة (Blockchain.com) تتهيأ بعام2022 أو أوائل عام2023 من أجل أن يتم تصميم ال (IPO) الخاص بها.

ومن المعروف أنَّ منصة الBlockchain.com منصة ضخمة للغاية من أجل تداول العملات الرقمية، وبحسب الإحصائيات التي قام بها موقع (Bloomborg Reported) فاليوم تبلغ قيمتها الحالي الى ما يقارب ال (14 مليار دولار أمريكي).

حيث أن موقع " |Bloomberg| "صرّح بأن المدراء الخاصين بمنصة الBlockchain.com يقومون ببعض المباحثات مع بعض البنوك، وذلك من أجل القيام بعملية الطرح الأولية لأسهمها للتداول في البورصات العالمية.

وهذا الأمر له الكثير من الدلالات التي سنستعرضها  لذا ابقى معنا.

هل ما يزال الBitcoin مهدد بالانهيار؟ وما هي أخر الأخبار؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto

 تكلمنا عن النية التي ترغب منصة الBlockchain.com القيام بها، من أجل التعاون بينها وبين البنوك وهنا يجب الانتباه الى أنَّ العملات الرقمية، من المتوقع إن سارت الأمور كما هو مخطط لها أن تتحول من عملات لامركزية إلى عملات مركزية، ولكن متى؟، فلا أحد يعلم.

وإن أمر تداول العملات الرقمية في |البورصات العالمية|، أصبح موضوع تَقَبُلها إن كانت هي أو للمشاريع التي تُقام على منصاتها أمر يمكن وارد من قبل الاقتصاد التقليدي، وهذا ما يفسر الترند الثابت خلال هذا العام والعام السابق لتقبل هذه العملات المشفّرة من قبل الحكومات والمؤسسات المعروفة.

وخاصة أنَّ |الولايات المتحدة الأمريكية| هي من أولى الدول التي صرّحت بأنها تعمل على بناء بنية تحتية قانونية خاصة بالعملات الرقمية، وبكل تأكيد هذا الكلام سيؤدي إلى ارتفاع جنوني لأسعار العملات خلال السنوات القادمة.

وإن فعلاً صدق الأمر وتمَّ تبني هذه العملات من الحكومات، فإن مخاوف المستثمرين في إمكانية الشراء الغير قانونية لتلك العملات سوف تتلاشى، وهذا أيضاً دليلاً آخر على ارتفاع أسعارها بالمستقبل.

3) Glass Node

وهنا موقع "Glass Node" عمد إلى تحليل تفصيلي لعملة الBitcoin، ولكن زبدة الكلام من هذا التقرير هو أن:

 خلال الفترة القصيرة التالية سوف نشهد بعض الانخفاضات الواضحة بسعر عملة الBitcoin، أما على المدى البعيد فمن المتوقع أن تكتسب هذه العملة أرباح ومكاسب كبيرة للغاية.

وتمَّ التوضيح والتطرق إلى الموضوع الهام التالي: أنَّ الفترة السابقة شهدت هذه العملة الكثير من عمليات البيع، وأنَّ أغلب المستثمرين والحيتان كانوا يتهيؤون وتحديداً خلال ال3 أشهر الماضية، إلى هذه اللحظة بانخفاض أسعار الBitcoin ووصولها إلى مناطق القيعان.

وعلى الرغم من الانحدار الشديد والانخفاض بهذه العملة، إلا أنه بسبب ازداد البيع عليها أدى الأمر إلى محافظة هذه العملة على قيمتها، والتي تتراوح ما بين [33-46] ألف، وضمن هذا المجال حصل هناك الكثير من المعاملات، فالكثير من المستثمرين كانت لهم أيدي خفية قامت ببيع القليل من الBitcoin وإعادة شرائها بكميات ضخمة جداً وبسعر أقل.

ولكن القيمة الحالية لBitcoinوالتي تبلغ40 ألف، أدت للكثير من الخسائر بأموال هؤلاء المستثمرين، وهذا الأمر يثير القلق ويجعلنا نتوقع المزيد من الانخفاضات لهذه العملة، على اعتبار أنَّ الأسواق الأن تحوي الكثير من الBitcoin.

وهذا الأمر كان سلبياً بالنسبة إلى الحيتان المسيطرون على الأسواق، في حين صرّح بعض المستثمرين أنه سعر مناسب جداً ويقومون بعمليات الشراء له على مدار الساعة، من أجل القيام بتجميعه.

أما بالانتقال إلى أخر أخبار الBitcoin ومعرفة هل فعلاً ما زالت مخاطر الانهيار له قائمة أم لا؟، على الرغم من التحسن الكبير الذي تشهده بالأيام القليلة الماضية، للإجابة على هذا السؤال تابع معنا .

هل ما يزال الBitcoin مهدد بالانهيار؟ وما هي أخر الأخبار؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
 تمَّ التحدث عن أهم وأخر الأخبار التي تتناقلها المواقع الرسمية والصحف بأمور العملات الرقمية،  سنتكلم عن الBitcoin وما الحالة التي آلت إليها خلال24 ساعة الماضية.

إن تمَّ الانتقال إلى الشارت الذي يعرض الترند  لعملة الBitcoin خلال الفترة اليومية، سنلاحظ أن بتاريخ (19/4/2022) تمَّ التوصل الى إغلاق إيجابي، والوصول إلى منطقة (Hundred Moving Average).

أما مع افتتاح اليوم فإن الشمعة ما زالت سلبية، ولكن من الممكن أن تتغير الأمور خلال الساعات القادمة وتشهد هذه العملة ارتفاعات جديدة، ونرى أنَّ موقع "Glass Node" صادق بخبره الذي نقله، وأنَّ الطلب على هذه العملة في منطقة معينة يزداد بشكل واضح، وهذه تعتبر فرصة للمستثمرين الذين خسروا أموالهم بأن يستغلوها من أجل بيع عملات الBitcoin.

أما بالنسبة إلى الفترة الأسبوعية، فكما هو واضح أن شمعة الأسبوع الحالي ما زالت شمعة إيجابية والكثيرين يأملون بأن تبقى هذه الشمعة هكذا حتى نهاية الأسبوع الحالي، فهذا الأمر قدّ يساعد هذه العملة أن ترتفع أكثر خلال الأسابيع القادمة.

أما إن تمَّ الانتقال الRSI فسوف نلاحظ لأنه بعد الهبوط الذي حصل من مناطق ال48 ألف، قام الRSI بالارتداد عن منطقة ال (Moving Average)، وهذا الأمر جداً إيجابي بالنسبة الى الRSI.

وهذا إن دلّ على شيء فهو يدل على عمليات الشراء القوية لBitcoin وانتشالها من القيعان التي وصلت إليها خلال الفترة الماضية، وإن تمَّ التدقيق قليلاً سنلاحظ أن الRSI من بداية ال2022 وإلى اليوم ما زال يشهد انخفاضات بشكل مستر.

وبكل تأكيد إن هذه التغيرات لا تؤثر فقط على الBitcoin وإنما  جميع العملات الأخرى لها نصيب من هذه التأرجحات لذا سنقوم باستعراض بعض التغيرات على بعض العملات الأخرى.

1)Solana
في تاريخ (19/4/2022) شهدت هذه العملة منذ بداية اليوم شمعة إيجابية، حتى أنّها عملت لرفع هذه العملة أعلى منطقة ال(Moving Average)، وهذ الشيء يدل أنَّ الترند الهابط الحالي هو ترند جداً قوي، حتى بعض المناطق الواقعة على مستواه شهدت الكثير من عمليات الشراء مؤخراً، ومع هذا فإن شمعة اليوم سلبية ويمكن لها التغير خلال الساعات القادمة، ونأمل أن نشهد بهذه الساعات إغلاق إيجابي من أجل زيادة ثقة المستثمرين في سوق ال|Crypto|، ويؤدي لرفع سعر عملة ال|Solana|.

2)Fantom
فهذه العملة أيضاً خلال اليومين السابقين شهدت إغلاق إيجابي جيد نوعاً ما، وتمَّ أخيراً الوصول إلى منطقة الترند الهابط، التي من المهم جداً اختراقها من أجل إكمال الارتفاع، حيث خلال الأسابيع الماضية حصل الاختراق ولكن مع الأسف لم يدم لفترات طويلة، ومن ثمَّ شهد انخفاض بشكل منحدر شديد، والآن من المهم جداً اختراق هذا الترند من أجل زيادة ثقة المستثمرين بهذه العملة.

3)DOT، EFAX
شمعة اليوم ما زالت شمعة إيجابية، والسبب القيام بعمليات الشراء المتكررة خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع إن استمرت هذه العمليات أن نشهد خلال الساعات القادمة إغلاق إيجابي لdot.

والكلام أيضاً ينطبق حرفياً على ال|EFAX|، التي تشهد عمليات شراء ومن المتوقع إغلاق إيجابي لها مع نهاية هذا اليوم.

والى هنا نكون قد انتهينا من سرد أهم الأخبار التي حصلت خلال ال24 ساعة الماضية، دمتم بخير.
آلاء عبد الرحيم
تنسيق الصورة : رزان الحموي 
Crypto,عملات رقمية مشفرة


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.