مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/09/2022 12:50:00 ص

أهم 3 تطبيقات لاستخدامها بشهر رمضان الكريم ستغير حياتك
أهم 3 تطبيقات لاستخدامها بشهر رمضان الكريم ستغير حياتك 
تصميم الصورة رزان الحموي 

|رمضان |هلال المغفرة، شهر الصدقات، شهر الرحمة، أيامه معدودات مليئة بالبركة والخير

 هو من الأشهر التي كل منا ينتظره بفارغ الصبر، لقضاء حوائجنا والتقرب لله، فكم من مهموم فرج الله همه في هذا الشهر، وكم من مريض عافاه الله به، فهو شهر أوله رحمه، أوسطه مغفرة، وأخره عتق من النار.

ذكره الله بكتابه الكريم: "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن"، ونحن كمسلمون خصنا الله به، بل وأكرمنا أيضاً فيه

قال تعالى: "يا أيها الذين آمنو كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تفلحون".

بما أنك مميز لدي اخترت التكلم اليوم عن 3 تطبيقات ستغير حياتك، ومفهوم العبادة لديك لهذا الشهر الفضيل، لذا لا بد لكل هاتف أن يحوي إحدى هذه التطبيقات أو جميعها.

1) التطبيق الأول (حصن المسلم):

أول تطبيق سأبدأ مقالي به، فهو عبارة عن برنامج مختص بالأدعية والذكر القرآني، وعن الأوقات المستحب الدعاء بها، فهو يعرض جميع الأدعية التي يمكن أن تراود ذهنك، ومنها ( دعاء الذهاب للمسجد.... الذّكر قبل الوضوء.... الذّكر عند الدخول للمنزل... دعاء الذهاب للعمل... أذكار الآذان.....)، وغيرها الكثير من الأدعية التي ستشعرك بالروحانية.

فكل الأدعية بهذا البرنامج يتم عرضها بطريقة جذابة ومرتبة، ومقسمة بحسب الموضوع، وهذا الحال سيساعدك بحال أردت حفظها، أيضاً يمكنك ضبطه على الأوقات التي تريدها لتذكيرك بقراءة ودك الخاص، فيقوم بإظهار واجهة صغيرة على الشاشة الرئيسية تبقى بضع دقائق ثم تختفي تلقائياً.

ولكن هذا |التطبيق |عيبه الوحيد أنه يحوي على إعلانات، يمكن أن تظهر بين الحين والأخر، وهو ايضاً برنامج مجاني يمكن تحميله بسهولة.

2) التطبيق الثاني (القرآن الكريم):

هذا التطبيق رهيب تيح لك إمكانية قراءة |القرآن الكريم|، والاستماع إليه، وما يميزه أنه مكتوب بخط واضح وكبير، والصورة فيه كبيرة، حيث يمكنك من سماع الآيات والسور التي تحبها بصوت أي شيخ أو داعية ديني تريده.

وهو تطبيق مجاني، فعال 100%، لا يحوي على أي نوع من الإعلانات المزعجة التي يمكن بظهورها أن تسبب بقطع سلسلة أفكارك.

3) التطبيق الثالث (صلاتي):

قمت بترك الحديث عن هذا التطبيق لأخر فقرة لدي، لأتمكن من الشرح الموسع، فأنا أعتبره من أفضل وأروع ما قد يتم تطويره في التطبيقات الدينية

 إنه رائع ومذهل، لا يمكنني الاستغناء عنه سواءً بشهر| رمضان|، أو باقي أشهر السنة

وإذا بحثت عنه ستلاحظ أنه من أكثر التطبيقات المطلوب تحميلها، لما فيه من مزايا وإضافات جميلة.

فهو تطبيق يتيح لك رؤية أوقات الصلاة (بالدقائق والثواني)، فيقوم بإعطاء مستخدمه إنذار تنبيهي قبل موعد| الصلاة| بدقيقة، ليتمكن الشخص من الوضوء أو ترديد الأدعية الخاصة به

 كما أنه يقوم بوضع الطيران بحالة (صامت) أثناء فترة الصلاة، وبشكل تلقائي يرجع الهاتف للحالة العامة بعد فترة قصيرة من تأدية الصلاة

 أرأيت كم هو مذهل....

ليس هذا كل شيء، بأيام رمضان و بوقت السحور، قبل أذان الفجر يبدأ بإعطائك المدة المتبقية للأذان قبل نصف ساعة، وكل ما يقارب الخمس دقائق يعاود بتذكيرك بالوقت المتبقي. 

وهكذا يا أصدقائي وصلت معكم الى نهاية هذا المقال الرائع


 نصيحتي لك لا تنسى أننا خلقنا من ماء دافق، أفلا نستحي من عصيان الله،

 فنحن ما خلقنا الا لعبادته، وسكرات الموت يمكن أن تأتي بأي لحظة، فادعوا لي على هذه التطبيقات لعلها أن تكون أقرب منولة لله مني.

آلاء عبد الرحيم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.