مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 10:25:00 ص

هل سبق وفقدت حسابك ال WhatsApp من دون أي سبب؟
 هل سبق وفقدت حسابك ال Whats App من دون أي سبب؟
تصميم الصورة : رزان الحموي
   
لا بد أن جميع |مواقع التواصل الاجتماعي| اليوم أصبحت من الأمور الروتينية التي يجب المرور بها جميعاً منذ اللحظة التي نفتح بها أعيننا، وفي كل مرة نقول سوف نعطي بضع دقائق فقط لهذه المواقع ونبدأ رحلتنا بالتصفح، والرد على رسائل الأصدقاء، فلا نجد إلا أنها قد قضيت ساعات طويلة ومتواصلة دون إدراك منا.

ولا سيما بعد أن قام المطورين بإطلاق تطبيقات يمكننا من خلالها التحدث بشكل فوري مع الأصدقاء، ومشاركتهم صورنا ومقاطع الفيديو والصوت الخاصة بنا، نعم صحيح أنا اتكلم عن تطبيق ال Whats App.

نرى اليوم الكبير والصغير له حساب على هذا التطبيق

 ولا سيما بعد إضافة خاصية إمكانية تواجد أكثر من حساب على الهاتف الواحد، كل حساب يتم تفعيله على رقم ما، ويمكننا قفله أو وضع كلمة مرور له، وبالتالي حماية الخصوصية للمحادثات الموجودة بداخله.

ولكن ماذا ان قلت لك أن هذا التطبيق على الرغم من انتشاره الرهيب واستعماله المخيف من قبل عدد مستخدميه، يعاني من ثغرة بسيطة قادرة على إزالة حسابك منه، وعم القدرة على استرجاعه، وبالتالي خسارة جميع البيانات والمعلومات التي يحتويها.

لنتعرف اليوم على هذه الثغرة التي يعاني منها تطبيق ال Whats App وما هو حل هذه المشكلة:

من منا ليس لديه مجموعاته الخاصة ضمن هذا البرنامج؟

 فهناك مجموعة للأصدقاء، وأخرى للمقربين من العائلة، وغيرها لزملاء العمل، والكثير منها، والمفاجأة الأن ماذا إن قام شخص ما لا تعرفه بإنشاء مجموعة خاصة، وقام بإضافة بعض الصور الإباحية أو صور تحوي على |العنف| أو صور تحوي على دم أو تحض على الكراهية، وهذه الصور جميعها نرى أنها مخالفة لشروط تطبيق ال Whats App وبعد إضافة هذه الصور والفيديوهات، والتأكد بأنها أصبحت مخالفة 100% لسياسة شروط ال |Whats App|.

يقوم هذا الشخص بإضافتك الى هذه المجموعة

 ويضعك مشرف مسؤول عنها، وبعد قيامه بذلك بذات اللحظة يقوم بتسجيل الخروج من هذه المجموعة التي سبق وقام بإنشائها ووضعك مسؤول عنها.

بعد عودتك إلى هاتفك المغلق لسبب(عملك، أو انقطاع الانترنيت عن جهازك، أو حتى استغراقك بالنوم)، أي عدم تواجدك على هذا التطبيق خلال قيام هذا الشخص بهذا العمل، حيث قام هذا اللص الماكر باستغلال هذا الوقت والإبلاغ عن هذه المجموعة والقول أنها تحض على العنف والكراهية وتفشى الفاحشة بين أفراد المجتمع، وغيرها الكثير من الادعاءات الكاذبة.

سيقوم ال Whats Appمن خلال سياسته بمراجعة هذه البلاغات والتأكد من صحتها وعند التأكد من وجودها سيقوم بشكل تلقائي بحذف وإزالة حسابك منه، بما أنك مسؤول عن هذه المجموعة، ولن تتمكن من استعادته.

 اتبع هذه الخطوات التي تجنبك الوقوع بأيدي هؤلاء الاشخاص المنتشرين بكثرة في الآونة الأخيرة

1) قم بالولوج إلى تطبيق ال Whats App.

2) الانتقال إلى زر القائمة.

3) الانتقال إلى الاعدادات.

4) النقر على خيار الحساب.

5) النقر على خيار الخصوصية.

6) النقر على خيار المجموعات

(وهنا نلاحظ أنها مفعلة بشكل تلقائي على خيار الكل، سنقوم بتغيرها واخيار (جهات اتصالي)).

وهكذا عند إتمام هذه العملية تكون قد أغلقت هذه الثغرة وبشكل نهائي، ولن يستطيع أي شخص التلاعب فيك وتعرضك لإمكانية حذف حسابك.

ليس من الضروري أن نقوم بعمل مشكلة لتعرض حساباتنا للحذف، يكفي تواجد مثل هؤلاء الأشخاص الذين يسعدون إلى الأذية، والحاق الضرر بمستخدمي هذه التطبيقات، بغرض إثارة الغضب لديك وجبرك على العودة من الصفر ببدء حساب جديد وخصوصية جديدة.

فلا تكن يا صديقي لقمة سائغة لهذه المجموعة من اللصوص، قم بحماية نفسك وجهازك وخصوصيتك، وابقى على اطلاع دائم لمقالاتنا.

لا تنسى أنت صديقنا المميز دمتم بخير.

آلاء عبد الرحيم



إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.