مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/25/2022 07:05:00 م
محمد رمضان وإعلان معجون الأسنان المدموج مع الذهب- تصميم الصورة رزان الحموي
محمد رمضان وإعلان معجون الأسنان المدموج مع الذهب
 تصميم الصورة رزان الحموي 
معظمنا قد سمع عن معجون الأسنان المدموج مع الذهب، لاسيما بعد الإعلان التلفزيوني الذي قام به الفنان المصري |محمد رمضان|، فهل ترغب في معرفة تأثير معجون الأسنان المضاف له الذهب؟ 

إذا كان الجواب مهماً بالنسبة لك، تابع معنا في هذا المقال لنتعرف إلى معجون الأسنان المدموج مع الذهب، ولنعرف فيما إذا كان يستحق هذه الضجة التي حدثت عند نشره في الأسواق. 

إن معجون الأسنان المدموج مع الذهب ليس إلا شكلاً من أشكال معجون الأسنان ونوع من أنواعه، وهو عديم الفائدة للأسنان أو اللثة، وعلى العكس من ذلك ففي بعض الأحيان ممكن أن يؤثر سلباً على الأسنان. 

من أين جاءت فكرة معجون الأسنان المدموج مع الذهب

معجون الأسنان المدموج مع الذهب هو عبارة عن |معجون أسنان| مضاف له |ذهب| من |عيار 24|، وهذا المستحضر تم إنتاجه من قبل شركة سويسرية.

أما عن فكرة إنتاجه فجاءت من مبدأ أنّ الذهب يُستخدم في |التعويضات السنيّة|، حيث قديماً كان يُستخدم كحشوات بسيطة جداً والتي نسميها  class 1، أو في حفر الصنف الأول، لأنّ من خواصه عدم تفاعله مع الجسم بينما لو كان التسوس عميق قليلاً لا يتحمل الصدمات. 

لكن حالياً ظهرت أنواع عديدة من الحشوات وأفضل من الحشوات المصنوعة من الذهب، من حيث قدرتها على تحمل الضغوط بالإضافة إلى أسعارها الرخيصة جداً بالمقارنة مع الذهب.

ورغم أنّ للذهب بعض الفوائد للأسنان واللثة، إلا أنّ استخدامه كمسحوق على الأسنان واللثة ليس له أيّة تأثير، ومن الممكن أن يزيد من الاحتكاك بين الأسنان بفعل الجزيئات الموجودة فيه، والتي لابد أن تسبب تآكل في طبقة الميناء.

وهذا هو معجون الأسنان المشهور والذي شاع انتشاره هذه الفترة والذي استخدمه الفنان محمد رمضان، وهو يحتوي على مواد كيميائية ضارة مضافاً إليها الذهب.

ولابد من الإشارة إلى فكرة مهمة وهي أنّ أي معجون يحوي مواد كيميائية يكون تأثيره ضار على الأسنان واللثة، وهذا المعجون (المدموج مع الذهب) يحوي على مادة اسمها صوديوم لورال سلفات التي يمكن أن تسبب قلح في الأسنان واللثة.

كذلك الأمر بالنسبة لفرشاة الأسنان |المطلية بالذهب| والتي لا تقدم لنا أيّة فوائد، حيث تفتخر الشركة المصنعة بالشعيرات الموجودة على الفرشاة من نوع ألترا سوفت أي فائقة النعومة، وهذه ليس ميزة لأن الشعيرات من هذا النوع غير فعالة في تنظيف الأسنان لعدم إمكانياتها في تنظيف بقايا الطعام بين الأسنان نظراً لنعومتها، كما تسبب الشعيرات الخشنة أيضاً تآكل في طبقة الميناء، والحل الأمثل هو استخدام الشعيرات المتوسطة.

معجون الأسنان لا يقل أهمية عن الفرشاة، فعند استخدام معجون الذهب مع فرشاة فائقة النعومة فلن تحقق الاستفادة منها لأن الأهم هو فرشاة الأسنان التي يجب انتقائها بعناية. 

وقد أثبتت بعض الدراسات أنّ استخدام الفرشاة بدون معجون يمكن أن يكون فعال جداً، وأنّ كمية المعجون يجب أن تكون قليلة، فكمية المعجون التي وضعها محمد رمضان  كبيرة جداً، لأن ابتلاع كميات كبيرة من الفلورايد يؤدي إلى تسمم الفلورايد وخصوصاً عند الأطفال، لذلك نأخذ كمية صغيرة جداً ويُفضل أن يكون خالٍ من الفلورايد.

في الختام، يمكننا الإشارة إلى أهمية استخدام الفرشاة المناسبة في تنظيف الأسنان وتقليل كمية المعجون التي نضعها على الفرشاة للحصول على أسنان نظيفة خالية من القلح والتسوس.

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.