مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 11:09:00 ص
أفضل عشر هواتف - الجزء الثالث- تصميم الصورة وفاء مؤذن
أفضل عشر هواتف - الجزء الثالث
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
في الجزء السابق أرأيت التكنولوجيا الى أي حد وصلت إليه؟ أرأيت العلم وإبداعاته في تصنيع هذه الأجهزة، فعلاً إنه شيء يفوق الخيال، لنكمل في اكتشاف هذه الأجهزة الذكية التي لن يعيد تكرارها التاريخ.

Jelly phone

هذا الهاتف صنع خصيصاً للأشخاص الذين يقدرون |الهواتف المدمجة|، ووفقاً لمخترع هذا الهاتف فانه أصغر هاتف ذكي من الجيل الرابع، الشاشة[2,45] بوصة فقط، أي أنها متناهية الصغر مقارنة بباقي الأجهزة الذكية، وبما أنه من المستحيل مشاهدة الأفلام أو الألعاب على هذا الهاتف، لذا فهو لا يوفر التقنية الخاصة بهم، فهو مزود أيضاً بمعالج[core1,1GH]، بالإضافة الى ذاكرة عشوائية حجمها[8GB]، وأيضاً ذاكرة مدمجة يصل حجمها الى [8GB] قابلة للزيادة، وكاميرا رئيسية [8M pixel] وهذه الكاميرا الخلفية، أما الكاميرا الأمامية فهي[2M pixel]، بالإضافة الى شبكة WI-FI وتقنية البلوتوث، يمكنه الاقتران بالأجهزة المحيطية من خلاله.

ZTE Hawkeye

هذا الهاتف مجهز من [5,3] بوصة، بجودة عالية جداً بالإضافة الى كاميرا خلفية بخاصية التقريب، وماسح |بصمة| الأصابع وبطارية قوية وسريعة الشحن، ولكن الخاصية الأساسية لهذا الهاتف هي تقنية التعقب عن طريق الكاميرا، يتم هذا الأمر عن طريق حساس خاص تمنع المستخدم من استخدام هذا الهاتف من دون لمسه، فمثلاً القيام بتقلب الصفحات أو البحث عن الصور بواسطة استخدام العين البشرية، كما أن الهاتف يستطيع الاتصال بأي سطح بمساعدة حافظة خاصة.

ZenFone AR

وفقاً لمخترع هذا الهاتف الذكي، فهو يعتبر أول هاتف في العالم يحمله تقنيتي (|تانغو|، |دي تريم|) في نفس  الوقت، حيث الخاصية الأولى مجهزة بحساس وبرامج رؤية حاسوبية من موقعGoogle تسمح لك بالتفاعل مع برامج تعزيز الواقع، متضمنة بذلك جميع ألعاب الفيديو والتطبيقات والملاحة الداخلية.

أما تقنية الDaydream  من المعروف أنها منصة الواقع الافتراضي للهواتف، التي سبق وتكلمنا عن هذا العالم بمقال يحمل العنوان "هل يمكن اقتناء أراضي في العالم الافتراضي؟" يمكنك الاطلاع عليه، والجدير بالذكر أن هذا الهاتف هو أول هاتف بذاكرة عشوائية تصل إلى [8GB].

Alcatel LED

هذا الهاتف يختلف عن بقية نظرائه من الهواتف، والسبب يعود الى احتواءه على غطاء LED القادر على إعطاء وميض بجميع الوان الطيف، وبأي طريقة يحددها المستخدم، حيث أن الجزء الخلفي من هذا الهاتف ليس فقط من أجل لإضاءة بل أيضاً يستطيع التبليغ عن الرسائل، وعن البريد الوارد من خلال الإضاءة بطرق مختلفة وجميلة وجذابة، يستطيع المستخدم الاحتفاظ بألوانه الخاصة والقيام بالتقاطها عن طريق الكاميرا، حيث يمكننا عمل ضوئي كامل باستخدام هذا الجهاز، وما يميزه أنه مع كل هذه التقنيات الجديدة فهو متوفر بسعر مقبول لجميع أصحاب الدخل.

الأن يا صديقي مع انتهاء هذا المقال، يسعدني أن تقوم بمشاركتي عن أفضل نوع هاتف ذكي رأيته، أو قمت باستخدامه، فكما نعلم أن المنافسة قوية ما بين الشركات المصنعة، فهي تحث على إضافة مميزات رائعة بكل إصدار تطلقه.

 بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.