مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 11:08:00 ص
أفضل عشر هواتف - الجزء الثاني - تصميم الصورة وفاء مؤذن
أفضل عشر هواتف - الجزء الثاني
تصميم الصورة وفاء مؤذن
كنا قد استعرضنا معاً في الجزء الأول نوعين من أفضل 10 هواتف ذكية، كان لها دور في تغيير البشرية، لنكمل الأن ونتعرف على ما تبقى.

SONY Xperia XZ1

على الرغم من صغر حجم هذا الهاتف لكنه قوي بشكل مذهل جداً، فالميزة الرئيسية له هي كاميرا [19M pixel]، بالإضافة إلى الذاكرة المدمجة التي تسمح بتسجيل مقاطع فيديو ذو دقة عالية وبطيئة الحركة بالتصوير، حيث يمكن ل [frames] أن يحوي على[960] صورة في الثانية، تتميز بأول المخرج الأول للمكبر فيها عالي الصفاء في إخراج |الصوت| حتى في أكثر الأماكن صخباً.

أفضل ميزة أن هذا الجهاز يحوي على تطبيق خاص به ثلاثي الأبعاد لفحص الوجوه والأهداف، الأمر الذي يسمح لنا بصنع |صورة مجسمة| ومشاركتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، أو طباعتها على طابعة ثلاثية الابعاد.

Flip phone

مخترع هذا الجهاز استطاع اختراع هاتف ذو |ثلاث شاشات|، يمكن أن تعمل المستخدم على تطبيق واحد من خلال هذه الشاشات الثلاثة، ويمكنه أيضاً أن يعمل على ثلاث تطبيقات موزعة ما بين هذه الشاشات الثلاثة، ووفقاً للمخترع هذا الجهاز يمكن أن يكون مثله مثل الكتاب لعرض أشياء مختلفة في وقت واحد، وحينما يكون هذا الكتاب مفتوحاً يمكنك استخدام إحدى الشاشات كلوحة مفاتيح لشاشة أخرى.

تعتبر هذه الشاشات الثلاثة مفيدة لعرض الملفات والصور ومحرر النصوص، ووفقاً لمستخدمي الجهاز رأوا فيه أن مزاياه غير محدودة، حيث يحوي على زجاج خاص لحماية الشاشات المصنوعة من الألمينيوم، ولكنه ذو سعر مرتفع قليلاً.

Project Ara 

يعد هذا الجهاز من منصة محرر البحث |Google|، وهو هاتف حديث مزود بهيكل معدني خاص، وشاشة ولوحة مفاتيح و|بطارية إضافية|، بحيث يمكن لمستخدميه وضع أي بطارية يفضلونها، وأن المخترعون على الرغم من توفيرهم وحدات قياسية مثل( الكاميرا، السماعة، ..)، قاموا بإضافة وحدة غير عادية مثل الكاميرا الليلية، وعدة أجهزة طبية ملحقة بهذا الهاتف، ولكن الخبر المؤسف أن هذا الهاتف ما زال تحت عمليات التطوير لإمكانية زيادة المميزات الخارقة له. 

Scio Inside

مميزة هذا الهاتف عن غيره من الهواتف الذكية، أنه مزود بحساس جزئي يمكن من خلاله القيام بعملية فحص للأشياء، ويقوم بتحديد خصائصها مثل الخامة الرئيسية لها، وله القدرة أيضاً على قياس كمية الدهون وتحديد التزييف، فمثلاً يمكنه فحص اللحوم أو مدى السكريات التي تحويها كل نوع من أنواع الفاكهة، ومن خلال تطبيق خاص بهذا الهاتف يمكنه تحيد جودة الخامات ومعرفة ما هي الخامة الأصلية، وما هي الخامة المزيفة الغير أصلية مثل فحص المعادن النفيسة وحتى الأدوية.

ومنه نرى أن هذه الهواتف والذكاء الموجود فيها، تستطيع معرفة أدق التفاصيل عن أي شيء نريده، لنتابع بالجزء التالي معرفة خفايا هذه الأجهزة.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.