مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 10:00:00 م
الرؤوس السوداء - تصميم الصورة وفاء مؤذن
الرؤوس السوداء
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
أولاً، علينا أن نعي أن شدة تنظيف |الرؤوس السوداء| والتنظيف الشديد للبشرة يفاقم المشكلة، فإن كل المستحضرات والماسكات التي سنتطرق لذكرها لاحقاً يجب ان تستعمل لمرة واحدة بالشهر فقط أو مرتين كحد أقصى.

فما هي الرؤوس السوداء 

هي عبارة عن أوساخ تسد |المسام| في الجلد، فتمنع البشرة من التنفس، وتمنع إفراز الغدد الدهنية للدهون التي تعتبر عامل حماية للبشرة من البكتيريا والجراثيم في الوسط الخارجي، وتعتبر هذه المفرزات أيضاً مرطب للبشرة وتمنع ظهور التجاعيد، وتحافظ على نضارة البشرة. 

وعند زيادة مرات إزالة الرؤوس السوداء، يزداد حجم المسام، وهذا يؤدي إلى زيادة تراكم البكتيريا والجراثيم والدخان وعوادم السيارات وغيرها من الملوثات، فتزداد الرؤوس السوداء بشكل عكسي ويظهر حب الشباب والتهابات البشرة وغيرها من المشاكل.  لذلك تنظيف مرة واحدة بالشهر يعتبر الرقم المثالي لإزالة الرؤوس السوداء دون التأثير على البشرة. 

فما هي الحلول المثالية

أولاً: مزيج سهل التحضير وآمن على البشرة ويتواجد في كل المنازل، وهو بياض البيض. 

نأخذ منديل و نبلّله ببياض البيض ونمسح الوجه ثم نضع منديل فوق منطقة المستحضر، ثم نضع المزيد من المستحضر فوق المنديل، ويترك لعشرة دقائق إلى  ربع ساعة، ويزال بعدها بلطف وانتباه دون خدش البشرة لأنه يلتصق التصاق متين، ثم يغسل الوجه بالماء ويجفف. 

ونلاحظ الرؤوس السوداء على المنديل عند إزالته، دليل على نجاح عملية التنظيف. 

ثانياً، هناك مستحضر الطين الهندي، حيث يمكن شراؤه من الصيدليات، وشركة لوريال تعتبر ذو نوعية جيدة.

يوضع على |الأنف| أو كل الوجه ويترك لعشرة دقائق ثم يغسل. 

ثالثاً: ماسك الفحم من أي شركة من شركات مواد التجميل، ويمكن استعماله أيضاً على الأنف وسائر الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل. 

هناك حلول بعيدة عن المواد الطبيعية مثل |لصاقات الأنف|، يمكن البحث عن نوعية جيدة في الصيدليات واستعمالها، حيث تعتبر حل سريع مع نتيجة جيدة. 

ولا ننسى أن استعمال إحدى هذه الطرق لا تتجاوز المرة كل شهر أو مرتين كحد أقصى. 

وهناك بخاخ رائع لتنظيف الوجه وتضيق المسام ويمكن صناعته بالمنزل أو يباع بالصيدليات، وهو بخاخ الماء والملح. 

طريقة التحضير، ملعقة من ملح الهيمالايا مع 100 ميللي ماء. 

يرش على الجلد ويستعمل ثلاثة أيام في الأسبوع، ولكن وجب التنويه أن هذا البخاخ لا يستعمل في حالة وجود جروح أو حبوب أو تقرحات على البشرة لأنه قد يزيد من تهيجات الالتهاب. 

وأخيراً نصيحة لجميع الفتيات، أن يستخدموا مستحضرات تجميل ذات نوعية جيدة والتقليل من استعماله في جميع الأحوال، ويمنع منعاً باتاً النوم به وخاصة كريم الأساس، فهو يعتبر طبقة عازلة تمنع البشرة من التنفس وتسد المسام وتفاقم المشاكل، فإزالة هذه المواد قبل النوم وتنظيف الوجه يحمي البشرة من الرؤوس السوداء وحب الشباب. 

وهكذا رأينا العديد من المستحضرات، وطرق الوقاية من ظهور هذه الرؤوس أتمنى أن تحققوا منها الفائدة المثلى.

بقلمي: شهد جلب

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.