مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/15/2022 08:37:00 ص
فوائد الشمندر للأطفال - تصميم الصورة وفاء مؤذن
فوائد الشمندر للأطفال
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
يحتوي |عصير الشمندر| على فوائد عديدة لصحة الرضع والأطفال، فهو غني جداً بالفيتامينات والمعادن، ويحتوي على قيمة غذائية كبيرة.

 يعد قوام عصير الشمندر مناسب جداً للأطفال، فهو سهل البلع، كما أن لونه محبب جداً للأطفال.

إن الشمندر بالفواكه، غني جداً بالقيمة الغذائية والفيتامينات والمعادن، نستطيع تحضير عصير الشمندر مع أي نوع من الفاكهة، لكن يفضل تحضيره مع الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل الليمون، البرتقال أو الفراولة.

إضافة تلك الفاكهة للعصير تعمل على زيادة |القيمة الغذائية| وتجعل طعمه لذيذ.

متى نستطيع إعطاء عصير الشمندر للأطفال

نستطيع إعطاء عصير الشمندر للرضع بعد الشهر السادس، إذ يجب إعطاء كمية قليلة منه عند تقديمه لأول مرة للطفل مقدار ملعقة صغيرة، ومتابعة ظهور أعراض حساسية عليه، فإذا لم تظهر أية أعراض نبدأ بزيادة الكمية تدريجياً، أما في حال ظهور أعراض حساسية أو طفح جلدي يتم إيقاف العصير.

أما الأطفال الرضع من عمر سبعة أشهر لعمر سنة يمكن إعطائهم ربع كأس من عصير الشمندر، والأطفال بعد عمر سنة نستطيع إعطائهم كأس من عصير الشمندر مع إضافة عسل النحل مرة أو مرتين أسبوعياً.

 والامتناع عن إعطائه للرضع دون ستة أشهر.  

ماهي فوائد عصير الشمندر بالفاكهة

١- عصير الشمندر غني بفيتامينات عديدة، وفيتامين ب مركب، وفيتامين سي، كما أنه غني بمجموعة من المعادن، أهمها الحديد والكالسيوم، والنحاس والمنغنيزيوم، وعند إضافة الفاكهة  الغنية بفيتامين سي للعصير، نزود من امتصاص واستفادة الجسم من فيتامين سي من خلال العصير.

٢- يحتوي العصير على |الكالسيوم| الذي يقوي عظام الأطفال وأسنانهم، ويطور من النمو الحركي عند الأطفال. 

٣- عصير الشمندر غني بفيتامين أ، الذي يعمل على تقوية نظر الطفل، ويعزز التطور البصري، ويحافظ على صحة شبكية العين، ويحافظ على صحة ونضارة البشرة، ويقوي الأغشية المخاطية الباطنة للجهاز التنفسي، كما يقلل من التهابات الجهاز التنفسي، خاصة النزلات المعوية والشعبية، والالتهاب الرئوي.

٤- غني بفيتامين ب مركب، والذي له دور كبير جداً في إنتاج الطاقة داخل الجسم، لذلك يمد العصير جسم الطفل بالنشاط، والطاقة، والحيوية، كما يعد فيتامين ب مركب فاتح شهية للأطفال.

٥- إن العصير غني بفيتامين E المضاد للأكسدة، الذي يحمي الجسم من التلف، والإصابة بالسرطان.

٦- غني بفيتامين k، المهم جداً لحماية الجسم من النزيف، لذلك يستخدم بشكل خاص مع الأطفال الذين يعانون من النزيف المتكرر، مثل نزيف الأنف أو نزيف اللثة، أو للأطفال الذين يعانون من الرعاف، بسبب غناه بفيتامين k الذي يعمل على إيقاف النزيف، وفيتامين سي الذي يقوي جدران الشعيرات الدموية.

٧- يعد هذا العصير غني بالمنغنيزيوم، الذي له دور مهم في تنظيم نوم الأطفال الرضع، حيث يساعد الطفل الرضيع على النوم بهدوء وبشكل كافي.

٨- منشط للكبد، ويحفز الكبد على القيام بدوره على أكمل وجه، ويخلص الجسم من السموم. 

٩- يعد هذا العصير مقوي للمناعة، حيث يمد جسم الطفل بجميع الفيتامينات والمعادن، ويعمل على زيادة رد الفعل المناعي لديه، ويقلل من معدل إصابة |الطفل| بالأمراض.

١٠- غني بالألياف الغذائية المهمة جداً، التي تحفز حركة الأمعاء، وتعالج عسر الهضم والإمساك عند الرضع والأطفال.

أعطي طفلك عصير الشمندر ليستفيد من جميع الفيتامينات بداخله، ومنحه مناعة قوية لتواجه الأمراض العديدة. 

دمتم بخير.....

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.