مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 08:08:00 م
سر الجمال الخارجي - تصميم الصورة وفاء مؤذن
سر الجمال الخارجي
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
الجمال جمال روح، جمال صفاوة البال، وما يعكسه على أجسادنا ولمعة عيوننا، على صحتنا النفسية، والجسدية.

ولكن رغم أهميّة جمال الروح والباطن، هذا لا يلغي أثر |المظهر الخارجي|، وأهميته.

ف كما يؤثر الجوهر والمضمون على الخارج، فإن للمظهر الخارجي أثر كبير على الحالة النفسية.

فمن الروعة اكتمال الجمال، خارجاً ومضموناً، والشعور بالراحة النفسية مع نفسك أولاً، ومنه ينعكس إيجابياً على نظرة الناس لك، وعلى نظرتك لنفسك، وهذا كله سيرفع استحقاقك الذاتي. 

أهمية الاعتناء بالمظهر الخارجي 

للأناقة |جمال| فريد، وخاص، تجعلك تشعر بالرضى النفسي، وتعطيك ثقة أكبر بنفسك، لتنطلق شامخاً، مرفرفاً، هانئاً بيومك، وبتفاصيل يومك، إضافة للطاقة الإيجابية التي ستشع منك، وبلا مبالغة عندما تكون جميل بعين نفسك ستشعر بالامتنان والراحة والحب. 

طريقة الاهتمام بالمظهر

تختلف طرق العناية بشكلك الخارجي، وتتنوع، فلكل شخص أمور خاصة فيه، ونمط حياة معين، وكاريزما فريدة، يستطيع تقويتها وتجميلها بعدة أساليب :

من أهم الأمور وأساسها، الاعتناء بالنظافة الشخصية، وتصفيف الشعر بطريقة لائقة، وخاصة، تعكس شخصيتك المميزة، وإضافة لذلك الاهتمام بالروائح الجميلة، فالعطور من أهم ما يمكن أن تضيفه لشخصيتك، ولرونقك، لتكن أكثر جاذبية وجمال.

ويضاف لكل هذا، طريقة اللباس: من الممتع اختيار ملابسك بنفسك، ملابس تناسب شكل جسدك وتناسب عمرك، وتعكس شخصيتك الفريدة، البعيدة عن التقليد، ومن المهم انتقاء ما يناسبك من صيحات الموضة لا تقلد تقليدً أعمى، كن صاحب زوق رفيع، وارتدي كل ما هو جميل ومناسب لبيئتك ولجوهرك، ومن الأمور التي تعكس شخصيتك: نبرة صوتك اعتني بنبرة صوتك، فلا تكن منخفضة خافتة، تعكس في موجاتها الضعف والثقة المهزوزة، ولا تكن صاخبة عالية، تزعج بها من حولك، فالاعتدال هنا سيّد الحكم. 

وإلى جانب نبرة الصوت لا ننسى أهمية المشي واكتافك واقفة، ورأسك شامخ، ونظرة عيونك قوية للأمام بلا خوف وتردد، وابتسم فالابتسامة تسلب القلب والروح، تشعرك بالارتياح من داخلك، وتشعر كل من ينظر إليك بشعور جميل محب. 

طريقة اختيار ملابسك

في بداية الأمر ارتدي ما يعكس شخصيتك، بالألوان التي تحبها، والتي تشعرك بشعور هانئ جميل، وكن حذراً في الاختيار، فاختر ما يلائم شكل جسدك، وتفاصيله، فليس كل ما يضخ في الأسواق قد يناسبك، انتبه لوزنك ولتفاصيل جسدك ولطولك، فكل هذه الأمور تلعب دوراً هاماً في إظهارك بأجمل طلة، وأجمل رونق. 

وإن كنت من الأشخاص الذين لديهم حيرة وتردد، في الاختيار الصحيح المناسب، فما عليك سوى القيام بمتابعة برامج خاصة ستقودك للطريقة الأنسب لاختيار ملابسك. 

أثر الثقة بالنفس

مهما كنت جميلاً بنظر الآخرين، فإن لم تكن |واثقاً بنفسك| فهذا سيجعلك في حالة دائمة، من الضياع وعدم الراحة وستجعلك في حالة ضياع دائم. 

كن محباً وممتناً لكل ما أنت فيه، وانطلق واثقاً في هذه الدنيا، فكل ما أحببت ما لديك وما فيك، ستزيد كل معالم الجمال عندك، وتضخ من مكنونك لتضوي ألقاً. 

فأنت سلطان ومكنونك جوهر ثمين، قدر قيمتك، وارفع من استحقاقك، وكن جميل القلب والروح والعين، كن ودوداً محباً معطاءً فكل جمال يشع منك سيعود إليك ليغذي كيانك بالكامل. 

(إذا أعجبك موضوع المقال، شاركنا رأيك في التعليقات)

بقلمي: دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.