مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/23/2022 10:06:00 ص
أسرار نفسية تجعل أي شخص يحبك لاإرادياً ويفتح لك قلبه -الجزء الأول- تصميم رزان الحموي
 أسرار نفسية تجعل أي شخص يحبك لاإرادياً ويفتح لك قلبه -الجزء الأول
 تصميم رزان الحموي
هناك دراسات أثبتت وجود صفة لو عملها الشخص ستجعله يظهر أكثر ويكون له |كاريزما| أكثر وأي شخص يمكنه تطبيق ذلك وعندما تطبقه ستنظر الناس لك على أنك شخص أكثر كاريزما ومهاراتك في التواصل أقوى وستظهر في مظهر الشخص الاجتماعي المميز، سنتحدث عن عناصر الكاريزما وعن أنواع محددة من الأسئلة إذا طرحتها في الحوار ستظهر أنك صاحب كاريزما قوية وجميلة.

- ماهي الكاريزما

تعرف الكاريزما بأنها القدرة على |جذب| وسحر الآخرين والتأثير على الآخرين وانجذابهم إليك وإلى حضورك، إن أصحاب الكاريزما هم أشخاص محبوبون لدى جميع الناس حولهم، ويجعلون كل الناس تتأثر بهم وتنجذب إليهم والإنسان صاحب الكاريزما هو شخص يصعب نسيانه على الناس، فهو دائماً يترك انطباع جيد وفي كل مكان يتواجد به فهو يجذب الناس ويسيطر على قلوبهم وعقولهم، والكاريزما لا تعتبر فطرية ويمكن لأي شخص أن يكتسبها.

- ماهي أهم الخطوات التي تساعدك على تكوين الكاريزما في شخصيتك

١- تعرف على ذاتك: 

يجب أن تفهم نفسك قبل أن تفكر في التأثير على الناس وفي جذبهم إليك، عليك التعرف على ردود أفعالك وانفعالاتك في مختلف المواقف، كن الناقد لنفسك واستعن بأصدقائك وأعرف أهم ميزاتك وأهم سلبياتك ومن ثم طورها واحذف السيئ منها.

٢- ارفع من معنوياتك: 

إن |الأشخاص السعداء| في حياتهم هم القادرين على إسعاد الناس حولهم فالتأثير الإيجابي سيكون الجاذب الأساسي، والشخص الكئيب والمحبط سيكون منفر للناس حوله والناس تتجنبه وتتجاهله، لذلك لكي تكون مؤثر في الناس حولك يجب أن تتمتع بمعنويات مرتفعة، وتناول بعض الأطعمة مثل الشوكولا تساعدك على ذلك وممارسة الرياضة أيضاً.

٣- طور شخصيتك: 

إن الشخص المثقف يتمتع بكاريزما عالية بين الناس، لذلك حاول أن تثقف نفسك وتنوع قراءاتك وشارك الناس حولك أفكارك وقناعاتك، والكاريزما تتشكل عندما تحترم الآخرين وتستمع لهم باهتمام وتواضع.

٤- الاهتمام في مظهرك العام: 

إن مظهرك العام سواء طريقة لباسك أو صحتك الجسدية أو طريقة وقوفك تعتبر من أهم الأمور التي تزيد كاريزمتك بشكل كبير، فالكاريزما تعتمد على مظهرك الخارجي، لأن مظهرك العام يعطي انطباع للشخص عن مدى اهتمامك بذاتك ورضاك عن نفسك.

أسرار نفسية تجعل أي شخص يحبك لاإرادياً ويفتح لك قلبه -الجزء الأول- تصميم رزان الحموي
 أسرار نفسية تجعل أي شخص يحبك لاإرادياً ويفتح لك قلبه -الجزء الأول
 تصميم رزان الحموي
٥- تعاطف مع الناس حولك: 

كن مهتم للناس وتعاطف معهم ومع أحاديثهم فأنت لن تصبح |شخص مميز| إذا لم تهتم في الناس حولك وتقف في جانبهم سواء على جانب عاطفي أو مادي أو نفسي.

٦- اجعل الناس تتذكر كلماتك: 

استخدم ضمن حديثك القصص والأمثلة والتشبيه، وفي تلك الطريقة ستتركز كلماتك في ذهن الشخص الآخر وستصبح قادر على وضع كلماتك المناسبة ضمن حديثه، فهذا مايفعله أصحاب الكاريزما هم دائماً يجهزوا عبارات وأمثلة ليقولوها في حوارهم مع الآخرين.

٧- كن شخص واثق في نفسه:

إن |الثقة بالنفس| تنبع من الداخل وتصدر ذبذبات للناس حولك، لذلك ثقتك في نفسك وفي قدراتك وإمكانياتك ستصل للناس حولك ولكي تصل هذه الثقة بشكل صحيح كن شخص إيجابي فلا تبدأ حديثك في انتقادات وكلام سلبي، وحاول أن تتحدث في وضوح واسترخاء كامل فهذا يساعدك في الحفاظ على هدوئك ويعزز الكاريزما لديك ويطورها بشكل كبير.

٨- الابتسامة المستمرة: 

إن الابتسامة العفوية تعتبر لغة ولا تحتاج إلى أي ترجمة تذكر دائماً "الابتسامة في وجه أخيك صدقة"، وهي تجعل الناس حولك تشعر في الترحيب ومدى اهتمامك بهم، لذلك اجعل دائماً ابتسامتك صادقة، وستصبح أكثر تأثير في الآخرين.

٩- التركيز على الجانب المشرق: 

إن الشخص صاحب الكاريزما دائماً متفائل وينظر إلى جانب إيجابي في كل حياته، ويجامل الناس حوله ويشعرهم في الفرح بالتحدث معه، لذلك حاول أن تبرز الإيجابية وتتجنب السلبية.

ماهي عناصر الكاريزما

١- الحضور القوي: 

مع انتشار الهواتف الذكية أصبح من الصعب على الشخص أن يكون حاضر بشكل كامل في حوار أو محادثة أو نقاش، إن قوة الحضور لاتعني أن تظهر على أنك شخص مثالي وكامل المواصفات، إنما الحقيقة هي أن تشعر الطرف الآخر أنه شخص رائع فالحضور القوي هو شعور الشخص الآخر بعد انتهاء الحوار على أنه شخص مهم ورائع ويشعر في الرضا عن ذاته.

أسرار نفسية تجعل أي شخص يحبك لاإرادياً ويفتح لك قلبه -الجزء الأول- تصميم رزان الحموي
 أسرار نفسية تجعل أي شخص يحبك لاإرادياً ويفتح لك قلبه -الجزء الأول
 تصميم رزان الحموي

▪كيف تقوي حضورك

من خلال تركيزك على اللحظة الحالية فإذا شعرت أنك منشغل في أمر ما وشعرت بوجود شيء يشتت انتباهك، ركز على حواسك الجسدية قد يكون ذلك هو تنفسك أو إحساسك في أقدامك تلامس الأرض ولا تحتاج الكثير من الوقت لفعل ذلك فقط بضعة ثواني.

٢- أحرص على راحتك:

من الصعب أن تركز مع الطرف المقابل إذا كنت منزعج من حذائك أو بنطالك الضيق أو ضرسك الذي يؤلمك، لذلك أحرص على أن تكون مرتاحاً بشكل تام في جميع الجوانب عند تحدثك مع الآخرين، واختار أفضل الملابس التي تحبها فهي تعتبر من العوامل التي تساعدك على الارتياح.

٣- ضع هاتفك بعيداً عنك: 

كي تكون صاحب كاريزما وحضور قوي يجب إبعاد الهواتف الذكية عنك، فهذا يعطي إشارة إيجابية للطرف المقابل بأنك مهتم به.

٤- تجنب التململ: 

يعطي التململ إشارة لمحدثك بأنك غير مرتاح وترغب في إنهاء الحديث معه، لذلك تجنب التنهد أو النظر إلى الساعة عدة مرات أو حتى التجوال في نظرك ضمن المكان، فهذه التصرفات تعطي إشارة سلبية للشخص المقابل و|تقلل من جاذبيتك| وتقلل من قوة حضورك.

٥- إظهار لمحدثك أنك تستمع لما يقول: 

إضافة إلى تواصلك البصري عليك أن تصغي للطرف المقابل بتمعن وتركيز، لذلك عليك هز رأسك إيجاباً لكن يجب أن لاتبالغ في ذلك فتبدو، وكأنك توافق على كل مايقوله الشخص الآخر، عليك الاستماع بشكل جيد والموافقة عند أمور معينة ليس جميع الكلام.

٦- لاتهمل تواصلك البصري مع الآخرين: 

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين ينظرون إلى عيون الطرف المقابل هم غالباً صادقون وجديرون في الثقة ومستقرون من الناحية العاطفية، فالتواصل البصري له أهمية كبيرة ويساعد في تقوية |الروابط الحميمة| بين الأصدقاء.

٧- طرح أسئلة:

من الأساليب التي تظهر للطرف المقابل أنك مهتم بما يقول هي طرح أسئلة على أسئلته وكلامه فتطلب توضيح وفهم لكلامه، ويوجد الكثير من أنواع الأسئلة التي تقوي حضورك وجاذبيتك تابع معنا.

سنتابع في الجزء التالي أهم أنواع الأسئلة التي تقوي حضورك...

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.