مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 04:48:00 م

اصنع المال من داخل منزلك عن طريق هذه المواقع- الجزء الثاني-
اصنع المال من داخل منزلك عن طريق هذه المواقع- الجزء الثاني-
تصميم الصورة : ريم أبو فخر 
 
أخبرتك في الجزء السابق عن طريقة توظف فيها خبراتك العملية ومهاراتك في الحصول على المال، لكن قد لا تكون تلك الطريقة مناسبة لاهتمامك لذلك سأقترح عليك مواقع أخرى في هذا المقال. 

موقع Automattic

تدور غاية هذا الموقع حول جعل شبكة الإنترنت مكاناً أفضل وتهدف إلى تسخيره لأشياء أكثر فائدة وأهمية، أما عن الوظائف وفرص العمل التي يؤمنها موقع Automattic فهي جميعها وظائف الكترونية، وهي مناسبة جداً لكل إنسان لديه أدنى معرفة وإدراك للعمل على WordPress، أو يمتلك معرفة بسيطة بالعمل على تصميم المواقع الإلكترونية.

مميزات موقع Automatic:

يتيح لك موقع Automatic للعمل عن بعد مجموعة الميزات التالية:

1- يوفر وظائف متنوعة، منها ما يُناسب المبتدئين، ومنها ما هو ملائم لأصحاب الخبرة والمتمرّسين.

2- جميع الوظائف المتاحة على الموقع هي وظائف عن بعد، تستطيع ممارستها من داخل منزلك، ومن أي دولة في العالم.

3- جميع الوظائف التي يؤمنها الموقع هي وظائف ذات صلة بتصميم المواقع الإلكترونية، مثل كتابة المحتوى بمجالات مختلفة، التسويق، والبرمجة، والتصميم. 

موقع 99designs

كما يتضح من اسم الموقع فهو متخصص بكل ما يتعلق بتصميم الجرافيكس، لذلك فإن العمل على موقع 99designs فكرة جيدة للغاية لكل من يهتم بمجالات| تصميم الجرافيكس| والفوتوشوب. 

إذاً إن كنت ممن يملكون الخبرة في هذا المجال فإنه موقع مناسب جداً لك، ومن خلاله ستكون قادراً على جلب العملاء من أماكن مختلفة عبر العالم، وستبدأ بالحصول على الأموال. 

عند زيارة الصفحة الرئيسية للموقع ستجد في الأسفل رسالة توضيحية مفادها أنك تستطيع العمل في الموقع عبر إحدى الطريقتين:

الطريقة الأولى: إما أن تقوم بتصميم ملف شخصي، على أن يتضمن الملف نماذج لأعمالك السابقة التي أنجزتها، وأسعار الخدمات التي ستقدمها، ومن ثم تبدأ بتقديم خدماتك للعملاء بشكل مباشر. 

إذا اعتمدت هذه الطريقة سيترتب عليك البحث في الموقع عن الخدمات التي يرغب العملاء بالحصول عليها، وتبدأ بعرض خدماتك مع بيان أسعار كل خدمة. 

الطريقة الثانية: أن تشارك بالمسابقات التي تعلن عنها بعض الشركات الكبرى مثل |غوغل|، مثلاً كأن تقوم غوغل بالإعلان عن حاجتها إلى تصميم جديد لموقعها أو تصميم لفكرة ما، هنا تقوم بالمشاركة من خلال عرض التصاميم التي قمت بها. 

قد لا يكون الحظ حليفك فلا تربح بالمسابقة ولا يتم انتقاء تصميمك، لكن في الحقيقة بهذه الخطوة تكون قد أنجزت إنجازاً كبيراً وهو أن الكثير من الأفراد تكون قد تعرفت إلى التصاميم التي قدمتها وبالتالي تنجذب إلى خدماتك. 

في الحقيقة ومن وجهة نظر شخصية أرى أن كلا الموقعين مفيدين جداً للعمل، لكن أنت من تحدد الأنسب تبعاً للمهارة والخبرة التي تمتلكها. 

لكن ليس هذا كل شيء، إليك المزيد من المواقع في الجزء التالي من المقال. 

هيا الشيخ


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.