مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/28/2022 08:08:00 م
اكسب المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة
  اكسب المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة 
تصميم الصورة رزان الحموي   
تمثل طريقة التسويق بالعمولة إحدى أفضل أساليب الربح من الانترنت، والتي تحقق لك دخل يومي يبدأ من واحد دولار، ويزداد هذا المبلغ بازدياد قدرتك على التسويق، ويتوقف على اختيارك للمنتجات أو الخدمات المناسبة للجمهور الذي تتواصل معه، لذلك فإن العائد المادي من خلال هذه الطريقة يعتمد على مدى عملك واجتهادك في تطبيق تلك الطريقة. 
وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه الطريقة بشكل تفصيلي 

إذا كنت ترغب في تحقيق مبلغ مالي جيد من الانترنت عبر اعتماد طريقة التسويق في العمولة، يجب عليك تطبيق الخطوات التالية بدقة وروّية

1- خطوة البداية تتجلى في اختيار المنتج أو الخدمة التي تعتمد التسويق لها

 وفي هذه الخطوة يجب أن تركّز على خدمات ومنتجات مطلوبة، لتضمن النجاح في |التسويق| لها، وبالتالي تستطيع تحقيق العائد المالي من ورائها. 

2- الخطوة الثانية تتعلق بكيفية الترويج للخدمة

مثلاً الترويج لها بشكل مباشر أو عن طريق صفحة |فيسبوك|، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بك، وهنا يجب أن يكون لديك موقع على شبكة الانترنت أو مدوّنة إلكترونيّة، لأنّ مُعظم برامج التسويق بالعمولة تطلب منكَ أن يكون لديك موقع إلكتروني، ولأنّ أصحاب المواقع الإلكترونية ولا سيما المواقع ذات المحتوى الجيد لهم الأولويّة في القبول من غيرهم في برامج التسويق. 

لكن لا تقلق إن لم يكن لديك موقع إلكتروني، حيث يمكنك الاعتماد على صفحة الهبوط كبديل عن الموقع الإلكتروني أو المدوّنة، لأن صفحة الهبوط هي الصفحة التي سيدخل من خلالها الزائر عندما يضغط على الرابط الذي تضعه خلال التسويق. 

وهنا تجدر الإشارة إلى أن أفضل موقع لإنشاء صفحة الهبوط هو موقع  get response، ومن خلال هذا الموقع يمكنك إنشاء صفحة هبوط لفترة تجريبية تكون مجانية بالكامل، وتكون مدتها شهر كامل، وبعد انقضاء هذه الفترة تستطيع الاشتراك في الموقع من خلال دفع مبلغ ضئيل جداً وهو 15 دولار فقط في الشهر، كما ستكون العديد من المميزات متاحة لك خلال الشهر المدفوع. 

الآن أصبح بإمكانك الاشتراك في برامج التسويق بالعمولة من خلال صفحة الهبوط التي أنشأتها، وتبدأ بتسويق الخدمات والمنتجات المختلفة، وبالتالي تحقيق الأرباح الماليّة من الانترنت بشكل عام، وبشكل أدق من التسويق بالعمولة. 

كانت هاتين الخطوتين من أهم الخطوات الواجب اتباعها عند الرغبة في البدء بالعمل الحر والتسويق بالعمولة، لأنّك إذا اعتمدتها في أسلوبك في التسويق ستحقق حتماً أرباحاً مالية كبيرة من الانترنت. 

لكن كل تلك الخطوات لن تكون كافية إذا كان اختيارك للخدمة أو المنتج خاطئ، لذلك سأقدم لك باقة من الخدمات والمنتجات المطلوبة جداً، والتي سيكون الربح من خلال التسويق لها مضموناً 

اكسب المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة
  اكسب المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر  
تناولنا  أهم الخطوات التي ستساعدك على كسب المال من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة سأقترح عليك اثنين من أهم الخدمات التي يبحث عنها الجمهور، والتي سيكون التسويق لها مهماً ومفيداً للغاية. 

1- التسويق لموقع Grammarly

Grammarly  هو موقع على الانترنت، يساعد المستخدم على كتابة نصوص باللغة الإنجليزيّة، والمُميّز في هذا الموقع أنّ النص المكتوب يكون خالياً من أي خطأ إملائي أو قواعدي. 

خدمة كهذه ستكون مفيدة جداً لكل إنسان يستخدم اللغة الإنجليزيّة خلال يومه، سواءً كان طالباً ويستخدم اللغة الإنجليزيّة في دراسته، أم موظفاً ويستخدم |اللغة الإنجليزيّة| في عمله، لأنه من خلال هذا الموقع سيكون قادراً على كتابة نصوص في اللغة الإنجليزيّة بكل ثقة ودون الخشية من احتواء نصه على الأخطاء. 

إنّ التسويق لهذه الخدمة سيحقق لك ربح 20 سنت لكل شخص يسجل بالموقع، وذلك عن طريق رابط التسجيل الذي ترسله له، يعني بمجرد إرسالك لرابط التسجيل في الموقع إلى أحد الأصدقاء، يقوم صديقك بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق بريده الإلكتروني ستحصل بشكل فوري على 20 سنت، ليس ذلك فقط بل إنّ هذا المبلغ تحصل عليه في حال دخول المستخدم إلى الموقع واستخدام خدماته المجانيّة، لكن إذا قام المستخدم بالاشتراك في البرنامج المدفوع للموقع أو الاشتراك الشهري فإنك ستحصل على 20 دولار. 

واعلم جيداً أن استخدام أسلوب تسويقي ناجح سيزيد من فرصتك في الربح، كأن تعرف أين تسوّق للخدمة، ومن هو الجمهور المُستهدف منها، وأن توضح مزايا العمل على الموقع، والتي من أهمها أن العمل عليه مجاني بالكامل.

2- التسويق لموقع SEMRUCH

وهي خدمة مطلوبة جداً، لكنها مخصصة لفئة معينة وهم أصحاب المواقع الإلكترونية، وكل من يعمل في مجال كتابة المحتوى والعمل وفق SEO.

على غرار الخدمة السابقة، فإنك ستحصل على المال من خلال التسويق لموقع SEMRUCH وخدماته، وطبعاً تختلف قيمة الربح باختلاف تسجيل المستخدمين للموقع
 مثلاً إذا قام المستخدم الذي دعوته لزيارة الموقع بتسجيل بياناته فقط واستخدام خدمات الموقع المجانية ستحصل على مبلغ قدره 10 دولار، بينما ستحصل على 200 دولار إذا قام المستخدم بالتسجيل في البرنامج المدفوع الخاص بالموقع.

طبعاً تتوقف قيمة الربح من التسويق للخدمة على مدى نجاحك في التسويق لها وإيصالها إلى الجمهور المُستهدف، فمثلاً إذا استطعت أن تصل إلى الأشخاص المُهتمين بهذا النوع من الخدمات، وقام شخص واحد فقط كل يوم بتسجيل بياناته في الموقع واستخدام البرنامج التجريبي، ستحصل كل يوم على 10 دولار، أي بمعدل 300 دولار شهرياً، وهو مبلغ كبير مقابل العمل البسيط الذي ستقوم به.

تعد الخدمات التي يقدمها كل من موقع |Grammarly|  وموقع |SEMRUCH |من أكثر الخدمات المطلوبة حالياً، والتسويق لها سيكون مربحاً بشكل مؤكد. 
عليك فقط معرفة كيف تسوق لتلك الخدمات، وأين تسوق لهما، ومن ثم تبدأ في حصد الأموال. 

أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكَ، وأن تعتمد هذه الطريقة للعمل، وتبدأ في كسب الأموال من الانترنت. 
إذا كان لديك معرفة بخدمات ومواقع أخرى يمكن كسب المال من التسويق لها أخبرنا بها لنتبادل المعارف والخبرات.

هيا سالم


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.