مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/25/2022 08:33:00 م

مشروع للربح عبر الإنترنت وبدون رأس مال " المتجر الإلكتروني "
 مشروع للربح عبر الإنترنت وبدون رأس مال " المتجر الإلكتروني "
تصميم الصورة وفاء مؤذن 

من منّا لا يحلم بإنشاء مشروع خاص به يحقق من خلاله النجاحات والمردود المادي العالي ؟ 

هذا الحلم قابل لأن يصبح واقعاً بالجهد والاستمرارية وبالتطور الكبير الحاصل في المجتمع ، فالإنترنت الآن هو من أسرع الوسائل وأفضلها لبدء |مشروع |خاص ، خصوصاً ما يعرف بالمتاجر الإلكترونية والتي هي موضوع مقالنا لليوم . 

يتميز الربح عبر| المتجر الإلكتروني| بالثبات والإستمرارية وإمكانية الإزدهار إذا حقق نجاحاً ونسبة مبيعات عالية مثله مثل أي تجارة على أرض الواقع . 

قبل أن تبدأ متجرك الإلكتروني الخاص بك، عليك في البداية أن تحصل على الأساس وهي المنتجات .

وهناك طريقتان للحصول على المنتجات 

الأولى ما يعرف بدروبشيبينغ، وهي أن تقوم بعرض منتجات مختارة من قبلك ومنتقاة من موقع يحوي على عدد كبير من هذه المنتجات وتضعها ضمن المتجر الخاص بك .

ولدى القيام بالطلب لهذه المنتجات من موقعك من قبل العميل، تقوم أنت بنفس الطلب من الموقع الأصلي المورّد وبنفس الكمية والمواصفات التي طلبها العميل من موقعك، ثم تقوم بوضع عنوان الشحن الخاص بالعميل وليس عنوانك، فيتم الشحن مباشرة من الموقع الأساسي لموقع العميل . 

بهذا لن تضع أي تكاليف، لأن الشراء تم بالفعل من خلال الشراء من متجرك مع وضعك مقدار من الربح محدد لكل منتج، وهذا سيكون الربح الصافي الخاص بك . 

ما هي المواقع التي تستطيع من خلالها القيام بذلك ؟ 

تستطيع تطبيق هذه الطريقة في الواقع على أي متجر إلكتروني يقدم هذه الخدمة ، كموقع |أمازون| وغيره ، وبمجرد أن يتم الطلب عبر متجرك تقوم بنفس الطلب من خلال الموقع المورّد واتباع باقي الخطوات كما ذكرناها سابقاً . 

ولكن هناك العديد من المواقع التي لا تقدم هذه الخدمة،  وبالتالي لدى قيامك بها ستتعرض لعدة مشكلات كانخفاض السعر والربح ، وأيضاً يتم الشحن باسم العلامة الأصلية وليس علامة متجرك، وبذلك لن يشعر عميلك بأي صفة مميزة للطلب من متجرك . 

أما المواقع التي تقدم هذه الخدمة فهي تراعي هذه المعايير بشكل كبير، وتمنحك المنتجات بأسعار أقل بحيث أنك تضمن الحصول على ربح جيد منها . 

مشروع للربح عبر الإنترنت وبدون رأس مال " المتجر الإلكتروني "
 مشروع للربح عبر الإنترنت وبدون رأس مال " المتجر الإلكتروني " 
تصميم الصورة وفاء مؤذن 

لنطرح أمثلة عن المواقع الإلكترونية التي تتيح الدروبشيبينغ لمن يرغب . 

ونبدأ بموقع wholesale 2B  

وهذا الموقع يشحن لعدد كبير من دول العالم وهو غير مجاني، أي يجب الاشتراك للحصول على الخدمة . 

كما يحوي عدد من الخطط التي تساعدك على تنفيذ الخدمة وتحميل المنتجات التي تختارها على موقعك . 

فتقوم باختيار data feed plan في حال رغبتك بتحميل المنتجات على شكل excel sheets ، ثم رفعها على الموقع الخاص بك ، كما أن الموقع يحتوي على خطط لإنشاء موقع بسيط خاص بك . 

في حال رغبتك بإنشاء| العلامة التجارية| الخاصة بك وتنميتها ، ننصح باختيار data feed plan وهي ذات سعر خاص 

ثم تظهر لك أقسام المنتجات والعدد المتوفر منها في كل قسم ، فتستطيع اختيار ما يناسبك من مجموعة المنتجات التي ترغب بها ثم تقوم بتحميلها في excel sheets ورفعها إلى المتجر الخاص بك لتبدأ عملية البيع من خلاله ، وهذا المتجر يجب أن يكون متواجداً على أحد المنصات الإلكترونية . 

الموقع الثاني الذي يقوم بإتاحة الدروبشيبينغ هو موقع SAMMY DRESS 

وهذا الموقع خاص بالملابس والحلي . 

إن ميزة هذا الموقع أنك لست بحاجة إلى الإشتراك أو دفع المال ، وكل ما عليك فعله هو أن تنشئ حساب على هذا الموقع والتواصل معهم من أجل الإستفادة من كونك دروبشيبينغ والحصول على المزايا الخاصة بهم وخصوصاً الخصومات مع مرور الوقت . 

ثالث موقع هو e forchina 

اختصاص هذا الموقع هو الإلكترونيات وما يرتبط بها ،كما يوجد عدة مواقع تعمل بالطريقة ذاتها . 

ما هي ميزات الدروبشيبينغ ؟ 

عموماً ، لا توجد مشاكل كبيرة مرتبطة به كونك في الأصل لا تدفع المال ، أي أنك لا تشتري المنتجات وتعرضها ، إنما تشتريها بعد طلبها وشرائها من قبل العميل من خلال متجرك الخاص، والمصدر المورّد يوصل الطلب مباشرة للعميل وتحصل أنت على ربحك والذي يكون الفرق في السعر بين المتجرين . 

وبالتالي كل ما عليك التركيز عليه هو |التسويق| الجيد والتميز بين منافسيك . 

مشروع للربح عبر الإنترنت وبدون رأس مال " المتجر الإلكتروني "
 مشروع للربح عبر الإنترنت وبدون رأس مال " المتجر الإلكتروني " 
تصميم الصورة وفاء مؤذن 

مساوئ الدروبشيبينغ ؟ 

تتمثل في ارتفاع أجور الشحن بشكل كبير في بعض الأحيان ، وتستطيع تجاوز هذه المشكلة عبر اختيار منتجات ذات سعر جيد ووزن منخفض لكي تتفادى أجور الشحن المرتفعة مقارنة مع سعر المنتج . 

من العيوب أيضاً أن هامش الربح ليس كبيراً ، فقد يصل في أحسن الأحوال إلى 30 بالمئة وفي غالب الأحيان يتراوح بين 10 و 20 بالمئة فقط . 

بالإضافة إلى أنه لا بد من التحقق من جودة المنتجات التي اخترتها من قبلك قبل عرضها في متجرك، وذلك عن طريق طلب منتج أو اثنين من كل ما اخترته لنفسك وتقوم بتقييمها على أرض الواقع 

وهذا سيجنبك تبعات هذا الموضوع في التعامل مع |العملاء| ،وتجنب خيبات الأمل حول الجودة المتوقعة من المنتج ، ففي حال تأكّدْتَ من الجودة ، تستطيع بعدها عرضها على متجرك لجميع الزبائن .

وهذا ما سيمنحك المصداقية والثقة من قبل جميع العملاء أيضاً . 

الطريقة الأخرى للحصول على المنتجات 

هي بالبحث عن المورّدين والتجار لما تحب بيعه ضمن البلد الذي تعيش فيه ، فيتم البحث عن طريق غوغل عن التجار الذين يتعاملون ببيع المنتجاث بالجملة 

تختار المورّد المناسب وتتفق معه على تأمين صور خاصة بالمنتجات ، ثم يتم الاتفاق من خلال شرائك لكميات كبيرة من المنتج فتحصل على سعر خاص بك 

أو أن تقوم بطلب الحصول على القائمة الخاصة بالأسعار المخفّضة وتقوم أنت بالتسويق ، ولكنك ستكون مسؤولاً عن أجور الشحن، وهذه المهمة تعتبر أصعب ولكن ذات ربح أكبر كونك تحصل على المنتج بنفسك واحتمال أن يزدهر مشروعك أكبر . 


قد تجد الأمر في البداية صعباً إلى حد ما خصوصاً في حال عدم امتلاكك لخبرة سابقة في مجال البيع عبر| الإنترنت |أو التسويق الإلكتروني ، ولكن مع الصبر والمثابرة والعمل الجاد ستحقق ازدهاراً وربحاً وستكتسب الخبرة بمرور الوقت بكل تأكيد .

شهد جلب 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.