مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/24/2022 03:17:00 م

نقاط لصنع الإبداع في كتابة المحتوى
نقاط لصنع الإبداع في كتابة المحتوى 
تصميم الصورة رزان الحموي 

لقد أصبحت مهنة |كتابة المحتوى| واحدة من المهن الأكثر شيوعاً عبر الإنترنت في هذا الوقت، حيث يسعى الكثير من العاملين في هذا المجال للبحث عن كل ما هو جديد.

ومن أبرز الأسئلة التي يتسأل عنها معظم كتاب المحتوى هي طرق إضافة الإبداع إلى المحتوى الذي يقدمونه، ولهذا السبب فقد جمعت لكم أهم النقاط المميزة التي تمنح أيّ محتوى لمسة الإبداع التي تجذب القراء بشكل كبير.

- طرق مميزة لتحفيز الأبداع في المحتوى المكتوب

1- الإعتماد على التغذية البصرية عند صناعة المحتوى

إن قيامك بمشاهدة الفيديوهات والاطلاع على كل ما هو جديد، سوف تجعلك تتعلم وتستلهم أفكارك مما تشاهده، كما أنه ليس بالضرورة أن تكون محدداً أفكارك عندما تقرر مشاهدة أمر ما، فقط تابع واجمع أفكارك التي يمكنك العمل عليها.

2- اللجوء لمصادر المعرفة المتنوعة عند كتابة المحتوى 

يوجد هنالك عدة مصادر تساعدك على تجميع المعلومات واستلهام الأفكار مثل البودكاست والفيديوهات، و|الأفلام|، حيث إن جميع هذه المصادر قادرة على أن تحفز الإبداع لدى كاتب المحتوى.

3- تخصيص وقت معين للتجربة اليومية للكتابة

إن قيامك بتخصص وقت للكاتبة الحرة بعيداً عن أي قواعد أو ضوابط في الكتابة لو لنصف ساعة يومياً تستغلها في كتابة أي شيء تريده حتى لو تحظى بنتيجة معينة، ولكن من المهم أن تقوم بالتجربة.

نقاط لصنع الإبداع في كتابة المحتوى
نقاط لصنع الإبداع في كتابة المحتوى  
تصميم الصورة رزان الحموي 

4- عقد مناقشات كبيرة مع أصحاب الخبرة

ابحث عن أصدقاء يمتلكون الخبرة الكافية في هذا المجال، وحاروهم بما لديك من أفكار، وتعلم من خبراتهم واستفد منها، لأن هذا الأمر سيوضح لك العديد من التفاصيل التي كنت تتجاهلها.

5- طرح المزيد من الأسئلة 

إن الأسئلة بإمكانها أم تفتح أمامك أبواب كبيرة لصنع الإبداع، فمثلاً عندما تمتلك فكرة لمحتوى ما، يمكنك أن تطرح العديد من الاسئلة لكي تحفز عقلك على الإبداع والتفكير، وتجعل من نفسك قادراً على إنتاج محتوى بطريقة مميزة ومختلفة.

6- وضع المزيد من الفرضيات لتحفيز عقلك على الإبداع

حاول أن تفكر بالعديد من الفرضيات وتضع المزيد من السيناريوهات المختلفة، فمثلاً اسأل نفسك لو أنك لم تقم بها الأمر بهذا الشكل كيف يمكن أن تقوم به؟ 

7- كتابة أجزاء متفرقة وتدريب عليها يومياً

اختر يومياً جزء معيناً من المحتوى وتدرب عليه، فهذا قد يكون أفضل من أن تكتب محتوى كامل وتتدرب عليه، مثلاً حدد اليوم أنك سوف تتدرب على كتابة عنوان المقال، ثم انتقل لقراءة المقالات على الإنترنت وحاول أن تبتكر خمس عنوان جدد لما قرأته

 ثم في اليوم التالي تدرب على كتابة المقدمة ثم الخاتمة، وما إلى ذلك. ولكن احرص على أن تمارس كتابة المحتوى بشكل يومي.


هذه هي أهم الطرق الهامة التي تساعدك على تدريب نفسك لابتكار محتوى أبداعي، فهي تحفز| الإبداع| لديك بشكل منظم.


يسعدنا أن نتعرف على رأيك بمحتوى هذا المقال في تعليقات 

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.