مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 06:35:00 م
مفاتيح إذا طبقتها ستجعل الناس تحترمك وتهابك - الجزء الثاني - تصميم وفاء المؤذن
مفاتيح إذا طبقتها ستجعل الناس تحترمك وتهابك - الجزء الثاني
 تصميم وفاء المؤذن
سنتابع في هذا الجزء تتمة الجزء السابق عن المفاتيح التي تجعلك تفرض احترامك على الناس من حولك...

٣- اترك المجال للناس للتحدث:

المفتاح الأسرع والأفضل لنيل ثقة واحترام الآخرين هو إعطائهم المجال كي يتحدثوا، من أكثر |العقبات| التي تواجه الأشخاص الذين يتعرفوا على ناس أو يبنوا |علاقات جديدة| أو يرغبوا في تطوير مهارات التواصل لديهم هي فكرة كيفية بدء الحديث، سواء في مؤتمر أو في نادي أو في أي مكان، لكن الحقيقة أنت لاتحتاج لكلام تبدأ به، لاتتحدث عن نفسك أترك المجال للشخص المقابل للتحدث عن مايريد، وحاول تشجيع الآخرين للتحدث عن أنفسهم أكثر.

كيف يمكنك فتح مجال للشخص المقابل للتحدث عن نفسه

بكل بساطة اسأل أسئلة أكثر أترك المجال للطرف المقابل للحديث عن نفسه، سواء عن عمله أو دراسته أو هواياته، أعطي مجال أوسع للناس للتعبير عن نفسهم وستجد الشخص الذي تفتح له للمجال للتعبير عن نفسه سيحب التحدث معك أكثر ويحترمك أكثر، ويثق بك أكثر، وهذا الأمر مريح بالنسبة لك كل ماعليك فتح المجال للآخرين للتعبير عن نفسهم.

٤- الوفاء بوعودك:

عندما توعد شخص كن صادق بوعدك، أو لاتوعد أبداً، عندما توعد من غير أن توفي، فأنت تفقد مصداقية الناس بك واحترامهم لك، لذلك انتبه إلى كلامك ووعودك.

٥- كن شخص لطيف ذو أثر جميل:

لا أحد يحترم الأشخاص المتنمرين أو الأشخاص |المستفزين| في كلامهم، كن لطيفاً في كلامك مع الناس كن صاحب كلمة طيبة، ولاتكسر في خاطر أي شخص، وفي هذه الطريقة تفرض احترام الناس لك ولشخصيتك وكيانك.

كن مستمع جيد للناس من حولك

يجب أن تستمع للناس حولك، تشاركهم آرائك ووجهة نظرك قبل الحديث عن نفسك، لاتقاطع أحد عندما يتحدث عن مشاكله الشخصية أو عندما يطلب رأيك في موضوع معين، عندما ينهي حديثه يمكنك البدء والتعبير عن رأيك.

في النهاية حاول أن تطبق بعض المفاتيح السابقة إذا لم تستطيع تطبيقها كلها، فهذا سيزيد احترامك وهيبتك بين الناس.

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.