مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 12:30:00 م

٩ مواد طبيعية لا يجب خلطها معاً - الجزء الأول -
٩ مواد طبيعية لا يجب خلطها معاً - الجزء الأول -  
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
   
إن العديد من المواد قد تبدو لك عادية وغير مؤذية عند القيام بخلطها معاً نظراً لأنها تعد مواداً آمنة، ونتيجة لهذا الاعتقاد الشائع وجهل الناس قد يحدث كوارث ومخاطر تترتب  على خلط المواد مع بعضها البعض.

فقد نجد بأن القهوة مكون آمن وغير ضار بل ويمتلك الكثير من الفوائد، ولكنك سوف تتفاجأ بأن خلطه مع مكونٍ آخر قد يسبب لك مخاطر كبيرة وكارثيّة.

لهذا السبب جمعنا لك أسماء تسع مواد آمنة وعادية، ولكن خلطها سوياً سوف يؤدي لظهور عواقب وخيمة للغاية، وآثار خطرة على الصحة.

- مواد عادية لا يجب خلطها

١- المواد التي تستخدم للتبيض مع الأمونيا

إن مواد التنظيف التي تستخدم من أجل التبيض تحتوي غالباً على مادة كميائية تدعى "|هيبوكلوريت الصوديوم|"

وإنك عندما تمزج هذه المادة مع الأمونيا (العنصر الشائع بالمنظفات) فأنه سوف ينتج غاز يدعى "الكلورامين" وهو غاز سام يسبب لك ضيق شديد بالتنفس وتهيجاً بأعينك.

٢- عصير الفواكه الطبيعي مع أدوية الكوليسترول 

في الواقع يعلم الجميع مدى فائدة عصير الفواكه المصدر المليء بالفيتامينات، ولكن تناولك |أدوية الكوليسترول| مع هذا العصير يمكن أن يجعلها غير فعّالة، وقد تؤدي إلى إحداث نتائج عكسيّة.

حيث إن عصير الفواكه يعمل على إلغاء تأثير الإنزيم "CYP3A4" الذي يعد أنزيماً مطلوباً لاستقلاب عدد من الأدوية.

٣ - مواد التبيض مع الخل

إن المواد التي تستخدم للتبيض، و|الخل| هي من العناصر العادية الشائعة الموجودة بكل منزل تقريباً.

وكما أخبرتكم سابقاً بأن المبيض يحتوي على مادة هيبوكلوريت الصوديوم الكميائية التي تتفاعل بشكل تلقائي عند القيام بمزج نوع من الأحماض مثل "الخل".

كما إن الخل هو من الأحماض الموجودة ضمن كل منزلٍ تقريباً، هو عنصر يتكون من مركبٍ عضوي يدعى "|حمض الأسيتيك|" وهو من الأحماض الضعيفة، ولكنه يمكن أن يتفاعل بسهولة مع مادة التبيض، بحيث يطلع أبخرة سامة من الكلور.

إن قائمة هذه المواد لم تنتهي بعد، فهناك الكثير من المواد التي يجب أن تدرك خطر مزجها مع مواد آخرى لكي تحمي نفسك وعائلتك من أي خطر ناجمٍ عن هذا الفعل، ولكي تزيد من معارفك ومعلوماتك تابع قراءة الجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.