مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 12:30:00 م

٩ مواد طبيعية لا يجب خلطها معاً - الجزء الثاني
٩ مواد طبيعية لا يجب خلطها معاً - الجزء الثاني 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن  
يجهل عدد من الناس مدى خطورة دمج الأحماض والمعادن وتراكيب مع بعضها البعض، ولكن البعض الآخر قد لا يدرك أبداً ما هي النتائج التي يسببها خلط بعض المكونات والمواد العادية مع بعضها، بسبب اعتقادهم أنها مواد آمنة ولن يحدث شيء عند خلطها.

ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، ويسبب الكثير من الكوارث والمخاطر التي بدأنا نسمع بها بشكل يومي تقريباً، والسبب الرئيسي هو عدم معرفة الكوراث التي سوف تترتب على مزج المكونات الآمنة مع بعضها.

فقد تعرفنا سوياً بالجزء الأول على ثلاثة مواد عادية يلا ينبغي أن نقوم بخلطها سوياً، وماهي النتائج التي تترتب على هذا الأمر، وسنتابع الحديث عن مواد آخرى بالأسطر التالية.

- مواد عادية لا يجب خلطها

 مكملات زيت السمك مع الأدوية التي تستخدم لتخثر الدم

إن الخبراء قد أشاروا بدراساتهم إلى أن الأدوية الوقائية من |السكتات القلبية| تتفاعل مع مكملات زيت السمك وتحدث نتائج ضارة.

حيث إن أحماض الأوميغا 3 هي من المكونات الأساسية الشائعة بزيت السمك، والتي لها تأثيراً مضاداً لعملية تخثر الدم.

لذا: فإن اقتران المكمل هذا مع الأدوية المخثرة للدم، فإنها تعمل على زيادة خطر الإصابة بنزيفٍ غير منضبط بجسمك.

 العمل على خلط عدة أنواع مختلفة من مواد التصريف

يجب أن تتوخى الحذر عندما تقوم بإزالة انسدادات مياة الصرف الصحي الصعبة، فينبغي أن لا تمزج عدة أنواع من المواد المستخدمة لهذا الأمر مع بعضها البعض.

وهذا بسبب أن بعض العلامات التجارية قد تستخدم أحماضاً كحمض الهدروكلوريك أو| الكبريتيك| ضمن منتجاتها، وقد يستخدم البعض الآخر مواد آخرى |كهيدروكسيد الصوديوم|.

فإذا قمت عزيزي القارئ بمزجها سوياً فأنه قد ينتج قواعد ذات حرارة عالية قد تؤدي لانفجار أنابيب الصرف الصحي.

مزج ثيوسيانات الزئبق مع الحرارة 

إن ثيوسيانات تستخدم بصورة شائعة ضمن الألعاب النارية بهدف تشكيل أشكالٍ تشبه الثعابين.

حيث إنه عندما يتم إشعال النيران بهذه المادة، يتشكل لنا هياكل غريبة ومدهشة تشبه الثعابين، ولكنها أيضاً سوف ينتج تأثيرات شبيهة بالبركان، وغازات سامة.

ونظراً لطبيعة هذه المكونات يجب عليك أن تقوم بإجراء مثل هذه التجارب ضمن غرفٍ محددة تدعى "أغطية الدخان" التي تعمل على حبس الأبخرة السامة.

٤- حلوى المنتوس مع الكولا الدايت

قد يبدو أن كل مادة من هاتين المادتين ليست مؤذية، بل لذيذة، ولكن عندما تقوم بخلطها سوياً سيكون الأمر عكس ذلك تماماً.

فإنك عندما تقوم بوضع |حلوى المنتوس| اللذيذة في كأس من الكولا الدايت، فإنها سوف تجعل الغازات الموجودة بالكولا ترتفع بشكل سريع للغاية وتكون نبعاً من هذا المشروب الذي يصبح ساماً بعد ذلك.

٥-  القهوة وأدوية الأليندرونات

توصف |أدوية الأليندرونات| لمعظم الأشخاص المصابين بمرض هشاشة العظام، ولكنك عندما تقوم بشربه مع القهوة فأنه سوف يقلل من فعالية الدواء، وهذا نظراً إلى أن مادة الكافيين تعيق من آلية امتصاص الدواء هذا، وتزيد من آثارة الجانبية.

٦- الوارافين مع الأسبرين

يعد الوارافين و|الأسبرين| من الأدوية الشائعة التي توصف بشكل شبه دائم لمرضى القلب، وذلك بسبب أن كلاهما يرتبط ارتباطاً كبيراً بتأثيرات ترقق الدم بجسم الإنسان.

ولكن تناولهما سوياً أو بفترات متقاربة قد يحدث لك أبعاداً كارثية، وأضرار أنت بغنى عنها.

لذا: يجب عليك أن تتبع الإرشادات الموصى بها عند تناول مثل هذه النوع من الأدوية.

اتبع دائماً التحذيرات التي تدون على مادة من المواد، ومن الأفضل أن تتجنب خلط أي منتج أو أي مادة مع الآخرى حتى لو كانت لا تسبب أي ضرر، أخبرنا ما هو رأيك بمحتوى المقال في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.