مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/08/2022 12:08:00 م
خمس طرق لزيادة معدل الحرق اثناء النوم - تصميم الصورة وفاء مؤذن
خمس طرق لزيادة معدل الحرق اثناء النوم
 تصميم الصورة وفاء مؤذن

ما هي النقاط الخمس لزيادة معدل الحرق أثناء النوم

١- تناول ثلاث أو أربع ملاعق من زيت جوز الهند، إما مع أطباق السلطة، أو مع أي وجبة أخرى، يعمل على زيادة معدل الحرق أثناء النوم، عند تناول زيت جوز الهند يعمل على زيادة هرمونات معينة، وبالتالي هذه الهرمونات تعمل على زيادة |معدل الحرق|. 

قامت دراسات وأبحاث على مجموعتين من الناس، المجموعة التي كانت تستخدم زيت جوز الهند، لمدة أربعة عشر يوماً، والمجموعة الثانية لا تستخدم هذا الزيت الفرق بين المجموعتين، إن نسبة الحرق عند الأشخاص الذين استخدموا زيت جوز الهند أعلى بنسبة من ٥ إلى ١٢٪، عن الأشخاص الذين استخدموا زيوت أخرى في طعامها. 

٢ استخدم الفليفلة في الأطعمة خاصة الحارة منها، فهي تحتوي على فيتامينات عديدة، منها البوتاسيوم والمنغنيزيوم وفيتامين e، وفيتامين ب ٦، عند تناول الفليفلة تزيد من معدل الحرق من خلال عمله مع هرمون الادرينالين الذي يساعد على زيادة معدل الحرق أثناء النوم، كما أنه عند تناول الفليفلة الحارة تعمل عل  زيادة حرارة الجسم، فعند شعور الجسم بالحرارة يستخدم الطاقة لتقليل حرارة الجسم، وبالتالي يزيد من معدل الحرق أثناء النوم.

٣- تناول الزنك، والذي له دور مهم في المناعة، إن خلايا الجسم تحتاج إلى هرمون الغدة الدرقية، ولكي يحصل ارتباط بين خلايا الجسم وهرمون الغدة الدرقية، يحتاج الجسم إلى الزنك، وبالتالي عند تناوله والعمل المترابط بين الخلايا والهرمون يعمل على زيادة معدل الحرق، يوجد الزنك في اللحوم، وفي الصدفيات وفي المكسرات. 

نستطيع أخذ الزنك من خلال الأطعمة أو من خلال الكبسولات عن طريق تناول كبسولة واحدة يومياً.

٤- الاستحمام بالماء البارد، وخاصة قبل النوم، يعمل على تقليل هرمون الكورتيزون، والذي بدوره عند تقليل هرمون الكورتيزون يعمل على زيادة معدل الحرق أثناء النوم. 

إن الماء البارد له فوائد عديدة للبشرة، ولها فوائد لزيادة معدل الحرق، كما أنها تقوم بتقليل الضغط العصبي، كما أنها تعمل على زيادة الادرينالين الجسم الذي بدوره يقلل |الدهون| في الجسم.

٥- النوم المتقطع، والذي بدوره يسبب صداع من قلة النوم، والذي أدى إلى ارتفاع هرمون الكورتيزون والذي يرفع الأنسولين الذي يمنع |هرمون الشبع|، فيجعل الشخص يميل إلى أكل الحلويات بكميات كبيرة.

إن اتباع نظام الصيام المتقطع يعمل على تنظيم النوم بشكل أفضل. 

ما هي الأشياء التي تساعد على تنظيم النوم ليساعد في عملية الحرق  

تناول مكمل |Glycine| الذي يعمل على تنظيم النوم، ويقلل من الضغط، ويجعل الشخص ينام بعمق يوجد هذا المتمم في الفاصولياء واللحوم، فإن لم يتم تناول هذه المكمل بشكل جيد، نستطيع أخذه هذا المكمل من خلال الكبسولات، كبسولة واحدة يومياً. 

دمتم في رعاية الله وحفظه...

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.