مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/03/2022 11:08:00 م
الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور حب الشباب- تصميم الصورة رزان الحموي
الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور حب الشباب
 تصميم الصورة رزان الحموي 
تعتبر مشكلة |حب الشباب| من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثير من الفتيات والشبان المراهقين، بالإضافة إلى أنه يصيب أيضاً النساء في عدة مراحل عمرية مختلفة، حيث إنها من المشاكل المتعبة للغاية وخاصة في حال كانت ظاهرة هذه الحبوب بشكل كبير.

فهل ترغب في أن تتعرف على الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب؟ 

إذا كانت إجابتك "نعم"، فإن هذه المقالة مخصصة لكِ أنتِ تحديداً، حيث إننا سوف نعرفك بشكل موسع على أهم الأسباب المؤدية لمشكلة ظهور حب الشباب، والبثور، بالإضافة إلى معلومات الأخرى متنوعة.

الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب 

١- حدوث عدة تغيرات هرمونية:

إن التغيرات |الهرمونية| المتكررة سواء لدى الشبان أو الفتيات، فهي عادة من أبرز الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب.

٢- التعرض المتزايد لأشعة الشمس:

إن تعرق البشرة المتزايد، وتعرضها باستمرار لأشعة الشمس دون تطبيق واقي شمسي، يسبب في بعض الأحيان مشاكل صحية بالبشرة تؤدي لظهور حب الشباب.

٣- اللجوء إلى استخدام منتجات غير ملائمة للبشرة:

استخدام |المنتجات التجميلية| الرديئة، و الغير مناسبة لبشرتك، تسبب عادة بظهور البثور وحب الشباب.

٤- الحالة النفسية السيئة:

إن التوتر المتزايد، والضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها الشخص تؤدي لارتفاع معدل إنتاج هرمون الكورتيزول المسؤول عن الشعور بالتوتر، مما قد يؤثر سلباً على البشرة.

٥- حدوث تشكلات غير منتظمة للخلايا الميتة:

عادة ما تصاب البشرة بمشاكل صحية نتيجة عدم انتظام ظهور |الخلايا الميتة|، مما قد يسبب في تنبيه بصيلات الشعر وحدوث هيجان في البشرة.

٦- عدم القيام بالاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية: 

إن عدم قيامك بالاستحمام بعد أن تمارس التمارين الرياضية، هو من أحد الأمور التي ستؤدي إلى انسداد المسامات ببشرتك، وظهور حب الشباب و البثور، وذلك نتيجة لتراكم بقايا المكياج، و البكتيريا.

٧- التدخين:

في الحقيقة إن التدخين يؤدي لظهور الكثير من المشاكل في البشرة و حتى الجسم، فإن المواد المسرطنة التي توجد في السجائر تسبب بهيجان البشرة وظهور حب الشباب والبثور.

حقيقة التنظيف المتكرر

إن تنظيف البشرة المتكرر خلال ساعات اليوم سيؤدي إلى جفاف البشرة من تلك الزيوت المفيدة التي تفرزها، والتي من شأنها أن تمنح بشرتك نضارة وإشراقاً، وهذا بدوره ما يسبب بظهور البقع والبثور وحب الشباب.

إن أسباب التي تسبب في ظهور هذه الحبوب، هي أسبابٌ تختلف من شخص إلى أخر، ولكن في حال كانت هذه الحبوب منتشرة بكثرة فأن ينبغي التوجه واستشارة أطباء الجلدية على الفور.

يسعدنا أن نتعرف على رأيك في هذا المقال ضمن التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.