مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/25/2022 01:31:00 م
طرقٌ للاستفادة من زيت بذور العنب المناسب للشعر- تصميم الصورة رزان الحموي
طرقٌ للاستفادة من زيت بذور العنب المناسب للشعر
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل سمعت من قبل بزيت بذور العنب؟

هل ترغب بأن تتعرف على فوائد هذا الزيت الجمالية؟

حيث إن |زيت بذور العنب| واحدٌ من الزيوت الطبيعية ذو الفوائد المتعددة، التي تستخدم في الأمور التجميلية مثل العناية بالشعر أو البشرة.

وإن هذا الزيت بمثابة الاختيار الأمثل عند القيام بالاهتمام في روتينك الجمالي، لأنه خفيف ويمتصه الجلد بسهولة وسرعة، بالإضافة إلى أنه بإمكانك مزجه بكل بساطة مع مختلف أنواع الزيوت الأخرى أو المواد الطبيعية المختلفة.

وفيما يلي سوف نعرفك على بعضِ من الاستخدامات البسيطة للاستفادة من الفوائد العديدة لزيت بذور العنب للشعر.

 طرقٌ متنوعة لاستخدام زيت بذور العنب لشعرك

١- طريقة بسيطة للتخلص من |الهيشان|.

يمكنك استخدام زيت بذور العنب على الشعر الرطب أو حتى الجاف بهدف تقليل من تجعيده وتطايره، وإن الكمية المستخدمة تعتمد على طول شعرك وسماكته ومدى جفافه.

وكل ما عليك أن تفعله، هو سكب بعض القطرات من هذا الزيت على راحة يديك ومن ثم وضعه على الشعر، فهو من الزيوت الفعالة، والخفيفة التي يمكن للشعر امتصاصها بشكل سريع.

٢- ابتكار قناعٍ طبيعي، ومثالي للشعر

إنك في بعض الأوقات وخاصة في الأشهر الجافة قد تكونين بحاجة إلى تطبيق قناع بسيط، وخفيف على شعرك سهل التنظيف للحصول على ترطيبٍ سريع، أو من أجل زيادة كثافة شعرك.

 ولهذا السبب سأقدم إليك وصفة بسيطة لتصنعي هذا القناع بنفسك

وكل ما عليك أن تقومي به هو خلط مقدار ثلث كوب من |جل الصبار| مع بعض القطرات من زيت بذور العنب، وزيت اللافندر.

ومن ثم طبقي القناع الطبيعي على شعرك ولفيه بمنشفة أو أي قطعة قماش لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ ولا تنسي استخدام البلسم بعد الاستحمام فهذا سيمنحك نعومة إضافية.

٣- استخدام زيت بذور العنب كعلاجٍ لفروة رأسك.

إن فوائد زيت بذور العنب المثالية في |ترطيب الشعر|، وزيادة تدفق الدم بالجلد تجعله اختياراً مناسباً لمعالجة فروة رأسك.

حيث أنه من الأفضل أن تخطليه مع بعض القطرات من زيت النعناع الذي يشعر فروة رأسك بالانتعاش، ودلكي فروة رأسك من الخلف باتجاه الأمام، ودعي الخليط على شعرك من عشر إلى خمسة عشر دقيقة، واغسليه بعد ذلك كالمعتاد.

٤- امزجي بين البلسم وزيت بذور العنب للحصول على فوائد مختلفة.

إن قيامك بإضافة بعض القطرات من زيت بذور العنب للبلسم الذي تستخدمينه لشعرك هو أمرٌ في غاية الروعة ويقدم لك نتائج مبهرة وفاعلية عالية للترطيب، وكل ما عليك فعله بعد مزج الزيت مع البلسم هو وضعه على شعرك عشر دقائق قبل غسله.

إن هذه الفوائد هي مجرد نبذة بسيطة عن الفوائد الهائلة التي يقدمها زيت بذور العنب، شاركنا رأيك في هذه الطرق المختلفة في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.