مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 09:14:00 م
أشياء ثمينة لا يملكها إلا الأثرياء - الجزء الثاني - تصميم وفاء المؤذن
أشياء ثمينة لا يملكها إلا الأثرياء - الجزء الثاني
 تصميم وفاء المؤذن
سنكمل ماتم ذكره في الجزء السابق.

منزل بتنام مليار دولار

الهندي موكي ش أمباني، و هو يأتي في المرتبة الرابعة على قائمة أثرياء العالم، وقرر أمباني بأن يدفع جزء كبير من أمواله لبناء بيت خاص به، وهو عبارة عن ناطحة سحاب عملاقة مؤلفة من ٢٧ طابق للاستخدام الشخصي مع أسرته.

ومجموع المساحة أكثر من مليون و٢٠٠ ألف متر، ويرتفع المنزل ١٧٠ متر فوق أحياء مومباي، ويحتوي على مهبط لطائرات الهليكوبتر، وصالة عرض سينمائية تتسع ل ٥٠ مقعد، ويعمل في المبنى ست مئة عامل، ويعتبر هذا المبنى أغلى سكن خاص في العالم بعد قصر باكنغهام.

ورق تواليت من ذهب

في سنة ٢٠١٤ ميلادي طرحت شركة |تواليت بيبر مان|، وهي شركة أسترالية لأوراق التواليت نوع جديد من الورق المصنوع من الذهب عيار ٢٢ غرام، وعرضت الشركة لفة الورق الوحدة بسعر مليون و ٣٧٦ ألف دولار، وكما أكدت أنها سهلة الاستخدام، وتوفر النوعية الجيدة مثل المناديل العادية تماماً، ولكنها أغلى بحوالي مليون و٣٧٦ ألف دولار، ومع ذلك اشتراها عدد كبير من الناس سواء للاستخدام الشخصي أو من أجل إهدائها لأشخاص آخرين كنوع من الهدايا الفخمة.

مرسيدس مرصعة بالألماس

الأمير السعودي |الوليد بن طلال|، والمعروف بحبه لجمع السيارات المميزة، وعندما رغب في إضافة السيارة رقم ٣٨ في مجموعته قرر بأن يقتني سيارة مميزة جداً، وقرر شراء سيارة من نوع مرسيدس ومرصع بالألماس والمجوهرات.

فكانت السيارة بالكامل مرصعة بالألماس بما فيها مقابض الأبواب وشعار السيارة، وكما صرف مبلغ ٤٨ مليون دولار على هذه السيارة، وكما يقال أن في هذا الوقت يكسب الأموال من هذه السيارة، من خلال السماح للناس للتصوير مع السيارة أو حتى لمسها مقابل ألف دولار.

 ساعة سوبر كومبليكاشن

وفي أحد المزادات العالمية تم بيع |ساعة هنري جريفز| سوبر كومبليكاشن بمبلغ قريب من ٢٥ مليون دولار.

هنري جريفز وهو مصرفي أمريكي، وطلب صناعة الساعات الخاصة له الأكثر تعقيداً في التاريخ، وكما قام الساعاتي السويسري المشهور |باتيك فيليب| بصناعة هذه الساعة المميزة، والتي أخذت منه من أجل صناعتها ثمان سنوات، ومن مواصفات هذه الساعة أنها صنعت الساعة بوزن ٤٥٠ غرام ويبلغ عرضها فوق ٧ سنتيمتر، وهي مصنوعة بالكامل من الذهب الخالص.

وكما كانت هذه الساعة تقوم بمهام مختلفة بالإضافة إلى معرفة الوقت، مثل تحديد وقت الشروق والغروب ورصد حركة النجوم في السماء.

وخبراء الساعة اعتبروا هذه الساعة أنها واحدة من أهم وأقدم الساعات التي تم صناعتها في التاريخ، وتم بيع الساعة للشيخ سعود بن محمد آل ثاني من الأسرة الحاكمة في قطر عام 1999 ميلادي بمبلغ ١١ مليون دولار، ووصل سعرها في المزاد العالمي لسنة ٢٠١٤ ميلادي ٢٥ مليون دولار دون الإعلان عن هوية المشتري الجديد.

تابعونا في الجزء الثالث.

من هنا وهناك

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.