مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 09:02:00 ص

لعشاق القراءة أشهر الكتب و الروايات العالمية - الجزء الثاني -
لعشاق القراءة أشهر الكتب و الروايات العالمية - الجزء الثاني - 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
   
يبحث عشاق القراءة دائماً عن كتبٍ جديدة مميزة تساعدهم على السفر بمخيلتهم إلى عالمٍ آخر مليء بالأحداث، و الشخصيات المثيرة التي تمكنهم من تدمير روتين حياتهم الممل.

ففي الجزء السابق قمنا بالحديث عن أشهر، و أهم الكتب و الروايات العالمية التي قد أثرت في حياة الكثير من قرائها، و لكن القائمة لم تنتهي في ذاك الجزء، حيث سوف نكمل الحديث عنها ضمن هذا المقال.

- أشهر الروايات العالمية

▪︎ رواية فرانكشتاين

 إن هذه الرواية الشّهيرة التي تعرف باسم "فرانكشتاين" للكاتبة المتميزة "ماري شيللي" التي قد نشرت في عام ١٨١٨، حيث تدور أحداث هذه الرواية المتميزة حول طالبٍ في| كلية الطب| يدرس هذا الاختصاص بشغف، و حب، و لكنّه كان يكره الحدود التي توضع في الكتب الطبية، إذ أن طموحه قد تجاوزت جميع التوقعات، وتمكن أثناء فترة بحثه عن العلم، أن يجمع عدة أعضاء ليصنع منها مخلوق غريب أثار الرعب في نفوس الناس.

 و هذا تماماً ما جعل هذه الرواية واحدة من أشهر الروايات، و على الرغم من أنها ليست الأفضل في عالم صنع الروايات، إلا أن القصة الرواية الغريبة التي لم يفكر أحد بها في القرن التاسع عشر هي التي ساهمت بقوة في شهرة هذه الرواية. 

▪︎ رواية (نيرومانسر)

أما الرواية الأخيرة "نيرومانسر" للكاتب الأمريكي ويليام جبسون الذي قد كتبها في عام ١٩٨٤، فإن هذه عبارة عن رواية من الخيال العلمي التي تتحدث حول "هكر" يستأجره أحد الأشخاص الغامضين لكي ينجز له جرائمه، حيث يطلب هذا الرجل من الهكر أن يقوم بالهجوم على |قناصي الإنترنت|، و ينتج عن ذلك حاسوبٌ خارقٌ للطبيعة يمتلك |الذكاء الإصطناعي|.

كما إن هذه الرواية الشيّقة، تتضمن الكثير من الأحداث الجميلة التي سوف تنال إعجاب جميع محبي أفلام و روايات الخيال العلمي. 

إن كل تلك الروايات التي قد ذكرناها، و الكثير غيرها أيضاً قد قدمت لنا حياةً مليئةً بالإثارة، و التّشويق.

فأخبرنا أي من هذه الرواية قد نالت إعجابك أكثر من غيرها شاركنا برأيك من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.