مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 10:10:00 ص

ما هو اختبار التوفل وما هي أهميته؟ - الجزء الثاني-
ما هو اختبار التوفل وما هي أهميته؟ - الجزء الثاني- 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
 
إن امتحان التوفل هو أحد الاختبارات الشهيرة المعترف بها ضمن دول العالم المتقدمة، كما يوجد هناك عدد كبير يصل إلى سبعة آلاف من الجامعات في العالم تقبل هذا بنتائج هذا الاختبار، وذلك لأنه يخضع باستمرار لعمليات تطوير كبيرة بحيث يتوافق دائماً مع المعايير العالمية والتطورات الحديثة.

فإذا كنت تطمح بأن تتابع دراستك في أحد جامعات العالم، فعليك أولاً أن تتعرف على أبرز المعلومات الرئيسية عن هذا الاختبار، والتي قد عرضناها لك في الجزء السابق، كما وأننا في هذا الجزء أيضاً سنتعرف سوياً على الأجزاء المطلوب اجتيازها لنيل درجة التوفل، بالإضافة إلى طرق التسجيل.

 ما هي أجزاء اختبار التوفل"TOEFL"

يتفرع هذا الاختبار إلى أربعة أجزاء رئيسية، تتمتثل بالمهارات الأربعة للغة الإنجليزية لتحديد مستوى إتقانك لها، وهذه الأجزاء هي عبارة عن؛

١- الجزء الأول هو اختبار |مهارة الاستماع| 

يجرى هذا الاختبار من خلال تشغيل بعض مقاطع الصوت لأشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية أما في مؤتمرات رسمية أو محادثات بين عدة أشخاص، ومن ثم بعد الانتهاء من الاستماع لهذه المقاطع يجب عليك الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد بحسب ما قد استمعت إليه.

٢- الجزء الثاني هو اختبار مهارة القراءة 

أما في هذا الجزء من الاختبار فيتم فيه التعرف على طبيعة فهمك للتراكيب و|المفردات الإنجليزية|، حيث يتم وضع عدة فقرات ويدرج أسفلها أسئلة أما اختيار من متعدد أو إنها تعتمد على فهم الفقرة النصية.

٣- الجزء الثالث هو اختبار مهارة الكتابة 

وضمن هذا الجزء من |امتحان التوفل| فأنه يتم إدراج عدة مواضيع يجب أن تكتب عنها بلغة انجليزية صحيحة وسليمة.

٤- الجزء الرابع هو اختبار مهارة المحادثة

وهنا لن تدون أي شيء ولن تستمع لأي شي بل أنه سيتم الاستماع لك ولحديثك، ولكن باللغة الإنجليزية، وهذا من أجل أن يتم اختبار مستوى نطقك لكلمات اللغة الإنجليزية والمصطلحات والتراكيب.

طرق التسجيل على اختبار التوفل العالمي

عندما تقرر أن تجري هذا الاختبار فأنه بإمكانك تسجيل دخول لموقع مؤسسةETS وحجز موعد من أجل إجراء الاختبار، وبعد ذلك سوف يتم عرض الأماكن التي سوف تخضع بها لهذا الفحص، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم بأداء هذا الامتحان عبر| الإنترنت| أيضاً، وهي تعد طريقة مثالية وسريعة.

لكنك عندما تسجل على اختبار التوفل فأنك سوف تحتاج إلى ملأ نموذج التقديم ببياناتك الخاصة كالاسم ورقم الهاتف ورقم الهوية وما إلى ذلك.

هذه هي جميع المعلومات الرئيسة التي يجب عليك أن تتعرف عليها لكي تبدأ باتخاذ هذه الخطوة الهامة التي تفتح أمامك أبواب المستقبل المشرق.

شارك هذا المقال مع أصدقائك لكي تساهم في نشر هذه الثقافة ولكي يتعرفوا على أهمية هذا الاختبار الدولي. وشاركنا آرائك واستفساراتك أيضاً في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.