مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 10:09:00 ص

ما هو اختبار التوفل وما هي أهميته؟ - الجزء الأول -
ما هو اختبار التوفل وما هي أهميته؟ - الجزء الأول -
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
  
أصبح اختبار التوفل "TOEFL" أحد الخيارات التي أصبح الطلاب يلجأون إليها في هذا الوقت المليء بالتطورات وبسبب الحاجة الملحة في سوق العمل لمثل هذه الشهادة.

ولكن ما هو اختبار التوفل؟ وما هي الطرق التي تساعدنا على نيل هذه الشهادة العلمية؟

هذا ما سوف نتعرف عليه في أسطر مقالتنا العلمية هذه، فإذا كنت تنوي بتقوية ملفك الشخصي، أو متابعة دراستك بأحد الجامعات العالمية فإليك جميع المعلومات الأساسية التي تتعلق باختبار التوفل.

ما هو اختبار التوفل "TOEFL"

يعد امتحان التوفل من الامتحانات المعيارية للغة الإنجليزية، والتي يتم الإعتماد عليه في عدد من جامعات دول العالم مثل كندا أو أمريكا.

ويخصص هذا الاختبار للأشخاص الغير الناطقين ب|اللغة الإنجليزية|، ويأتي على عدة أجزاء يجب على الطالب أن يجتازها جميعاً لينال هذه الشهادة.

وإن نتيجة هذا الاختبار هي المسؤولة عن تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية وهل أنت مناسب للدراسة بأحد الجامعات الدولية أم لا، بالإضافة إلى أنه معيار يأخذ بعين الاعتبار عند قيامك بالهجرة إلى أحد الدول الأجنبية مثل كندا.

 أنواع امتحان التوفل "TOEFL"

تعمل منظمة ETS العالمية على تنظيم هذا الاختبار الذي يأتي ضمن نوعين مختلفين وهما؛

▪︎النوع الأول: الاختبار الورقي 

إن هذا الاختبار هو الذي يتم بحضورك بشكل شخصي إلى مراكز معينة يتم تحديدها لك عند التسجيل. وهو لا يختلف أبداً عن النوع الثاني سوا أنه منظور وملموس.

▪︎ النوع الثاني: الاختبار الذي يتم عن طريق الإنترنت

يلجأ العديد من الطلبة إلى إجراء| امتحان التوفل| عبر استخدام الإنترنت، فربما هو غير متاح بدولتهم، كما أنه من طرق العلمية والحديثة والأكثر سرعة 

ولقد صمم هذا الاختبار بهدف معرفة مستواك باللغة الإنجليزية سواء بالنطق أو حتى بالكتابة، ولهذا السبب نجد أن عدد من الجامعات الأجنبية تشترط على طلابها إجراء هذا الاختبار لكي تكون على معرفة تامة بمستواهم اللغوي.

أما بالنسبة لطبيعة هذا الاختبار وطرق الحصول على شهادته، والتسجيل به، فأننا سوف نتعرف سوياً في الجزء الثاني على جميع هذه المعلومات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.