مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/09/2022 05:00:00 م

أسرار خلف غلاء ساعات روليكس السويسرية
أسرار خلف غلاء ساعات روليكس السويسرية 
تصميم الصورة رزان الحموي 

أعتقد أنك سمعت من قبل بماركة "|روليكس|" السويسرية للساعات... أليس كذلك؟

 فهي واحدة من أشهر الماركات العالمية، والتي تعرف بثمنها الذي لا يستطيع أحد دفعه سوى أصحاب الثروات الكبيرة، ولكن على الرغم من أنها مجرد اكسسوارات غالية الثمن إلا أنها تشهد إقبالاً كبيراً وشهرة واسعة.


حيث إن الأشخاص الذين يدفعون ثمن هذه الساعات، هم يعلمون جيداً بأنهم لا يدفعون تلك الأموال الهائلة فقط من أجل اسم ماركة "روليكس"، بل إنها ثمن للمواد المستخدمة فعلياً في صناعة هذه| الساعات|.


حيث يكمن وراء هذا السعر الكبير لساعات روليكس العديد من الأسرار التي تدخل في عملية تصنيع الساعات، والتي سوف نعرفكم بها ضمن أسطر هذا المقال.


- أسباب غلاء ساعات روليكس الشديد

١- تعد تكاليف تصميم هذه الساعات باهظة الثمن

إن جميع الأمور التي تدخل في تصنيع ساعات روليكس هو غالي ثمن، بما في ذلك تصميم محركات وشكل الساعة الخارجي، وطرق تركيب هذه الساعات.

حيث إن لساعات روليكس مراكز ومختبرات كاملة متخصصة في عملية البحث عن تصاميم وأشكال جديدة، وهي مراكز مجهزة بالكامل لكي تقوم بتطوير أشكال الساعات، والبحث عن طرق أكثر كفاءة في تصنيعها.

كما أن ساعات روليكس المميزة تستخدم معدات متطورة للغاية مثل المجاهر الإلكترونية الحساسة، وجميع الأجزاء الصغيرة مركبة بشكل دقيق للغاية.

٢- إن تصنيع الساعات الميكانيكية هو غالي الثمن.

حتى لو كانت ساعات من نوع أخر ولكنها ميكانيكية، ستكون غالية الثمن أكثر من العادية، والسبب في ذلك هو صغر حجم أجزاء هذه الساعة

حيث إن معظم أجزاء الساعة يتم تجميعها بشكل يدوي لتجنب الأخطاء، بالإضافة إلى أن معظم أجزائها مصنعة من مصانع |سويسرا|.

٣- تستخدم روليكس في صناعة ساعاتها مواد باهظة الثمن.

إن ساعات روليكس السويسرية تشتهر باستخدامها لمواد باهظة الثمن مثل الفولاذ من نوع "904L" وهو نوعٌ مقاوم للصدأ، كما أنه يجعل ساعات روليكس أكثر لمعاناً، وصلابة.


وتستخدم ماركة روليكس أيضاً |الذهب| الأبيض عند تصنيع موانئ ساعاتها، وتستخدم عنصر البلاتين لصنع أرقام الساعة، ويوجد عدة تصاميم من هذه الساعات تحتوي على| الأحجار الكريمة| في إطارها، وهذه الأمور كفيلة بأن تجعل الساعة باهظة الثمن بشكل كبير.

٤- ليش هنالك مثيل لجودة هذه الساعات

تتميز ساعات روليكس السويسرية بجودتها العالية التي لا مثيل لها على الإطلاق، حيث تستمر هذه الجودة لبعد سنوات طويلة من شرائها، بالإضافة إلى أنه بإمكانك بيعها بثمن عالي أيضاً.

هذه هي أشهر الأسرار التي تجعل من ساعات روليكس غالية جداً، أي يجب أن تتأكد بأنك عندما تشتري هذه الساعة فأنت لا تشتريها فقط لأنها من روليكس السويسرية، بل لأنها مصنعة بطريقة احترافية من مواد باهظة الثمن.


شاركنا رأيك بهذه الساعات، وكيف تجد تصاميمها؟ 


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.