مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/06/2022 10:36:00 م
الدليل الشامل لدراسة تخصص علوم الحاسوب في ألمانيا - الجزء الأول - تصميم ريم أبو فخر
الدليل الشامل لدراسة تخصص علوم الحاسوب في ألمانيا - الجزء الأول
 تصميم ريم أبو فخر
إن اختصاص علوم الحاسوب وأيضاً تقنية المعلومات هي من أهم التخصصات الدراسية التي تبرز أهميتها في وقتنا الحالي، ويعتبر اختيارك لدراسة هذه الاختصاصات في أحد جامعات ألمانيا المرموقة هو اختيار صائب، حيث أنه يضيف الكثير من التميز لسيرتك الذاتية.

ربما قد يخطر في ذهنك الكثير من التساؤلات عن طبيعة دراسة اختصاص |علوم الحاسوب| و|تقنيات المعلومات| في دولة ألمانيا، ولكنك بعد قراءة المقالة هذه سوف تجد إجابات كاملة عن جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك حول هذا الموضوع.

الدراسة بدولة ألمانيا 

ولكن في البداية دعني أخبرك عن سبب تميز دولة ألمانيا في هذا الاختصاص، ولماذا اختيارك لها هو اختيار مثالي!

تعتبر دولة ألمانيا أحد دول الأوروبية التي تمتلك سوق عمل ضخم وقوي يعمل بهذا المجال، مما سوف يساعدك على أن تحصل على مميزات متنوعة ومتعددة عند البدء في دراستك هناك.

كما تعد البنية تحتية لتقنية المعلومات وعلوم الحاسوب والتكنولوجيا قوية للغاية في دولة ألمانيا، وهذا ما يزيد من دعم وتميز شهادتك الصادرة من أحد جامعات هذه الدولة.

شروط دراسة اختصاص تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب بألمانيا

١- المعرفة التامة باللغة الإنجليزية، تعتمد معظم المواد الدراسية في جميع جامعات ألمانيا على اللغة الإنجليزية وليس الألمانية، وهذا ما سيساعدك على أن تتفوق في دراسة في حال كانت لغتك الإنجليزية ممتازة.

٢- الحصول على بعض المستندات والثبوتيات، عندما تختار ألمانيا كوجهة دراسية يجب عليك أن تقوم بتحضير بعض المستندات لكي تتمكن من الحصول على فيزا دراسية أو تأمين صحي أو إقامة دراسية هناك.

٣- النجاح في امتحان القبول والتأهل، اعتقد أنك قد أجريت مثل هذه الامتحانات سابقاً عندما انتهيت من دراسة الثانوية والتحاق في أحد معاهد والجامعات، في حال كنت قد أجريت اختبارات للغة وتأهيل للقبول في بلدك ، فأنه يمكنك ببساطة أن تقدم إثبات بذلك للجامعة الألمانية التي ترغب في دراسة بها، أما في حال لم تقم بمثل هذه الاختبارات المطلوبة، فأنه يتوجب عليك إجرائها لتتمكن من الدراسة في دولة ألمانيا.

المواد الدراسية التي تدرس في اختصاص علوم الحاسوب وتقنيات المعلومات

إن هذا البرنامج الدراسي يحتوي على عدد من المواد التي يجب أن تقوم بدراستها والنجاح بها، فهي تمكنك من فهم هذا تخصص والعمل به بشكل احترافي، ومن أهم تلك المواد:

▪︎مادة رياضة تطبيقية.

▪︎مادة معالجة الوسائط الرقمية.

▪︎مادة |علم البرمجة|.

▪︎مادة هندسة الحواسيب. 

▪︎مادة أنظمة البرمجيات.

▪︎مادة |الخوارزميات|. 

▪︎مادة تطوير الأجهزة المحمولة.

▪︎مادة تطوير المواقع الإلكترونية. 

بالإضافة إلى العديد من المواد الأخرى الهامة التي ينبغي أن يدرسها الطالب ويجتازها بنجاح، لكي ينال شهادة هذا التخصص.

أما بالنسبة لمستقبل خريجي علوم الحاسوب وتقنيات المعلومات، وطرق الاستفادة من هذه الشهادة العلمية الصادرة عن أحد جامعات دولة ألمانيا، فأننا سوف نتعرف على تفاصيل هذه المعلومات بأكملها بالجزء الثاني.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.