مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 01:50:00 م

أسرار أقنعة مسلسل لعبة الحبار وكشف الألغاز وخفايا الرسائل المشفرة
أسرار أقنعة مسلسل لعبة الحبار وكشف الألغاز وخفايا الرسائل المشفرة 
تصميم الصورة رزان الحموي 

استكمالاً للمقال السابق ..

- وبعدما تحدثنا سابقاً عن أول رسالة مخفية داخل المسلسل وفهمنا فحواها

 سنتعرف معاً على الأقنعة الموجودة والتي يضعها بعض الأشخاص في المسلسل، وإذا ما كانت تحتوي على أسرار أو ألغاز. 

أسرار الأقنعة ..

- فقد ظهر في |مسلسل الحبار| مجموعة من الأقنعة، بعضها كان يرتديها المنظمين، وأقنعة كان يرتديها أصحاب السلطة الأعلى منهم، وأقنعة يرتديها أصحاب السلطة المخفية وهم صانعو هذه اللعبة. 

- كانت أقنعة المنظمين تحتوي على ثلاثة رموز، وهي الدائرة والمثلث والمربع.

أما قناع صاحب السلطة الأعلى منهم، فقد كان قناعه أسود اللون قاتم وبدون ملامح. أما أقنعة أصحاب السلطة المخفية فقد كانت ذهبية اللون وعلى أشكال حيوانات

 وأقنعة الحيوانات الذهبية كانت ستة، على شكل رأس الأسد  والثور  والصقر  والنمر  والظبي  والدب. 

- وحتى نعرف أسرار هذه الأقنعة، نحتاج أن نرجع قليلاً إلى

 تاريخ الأقنعة وكيف تطورت مع تطور البشر. 

ظهر الخط الزمني لهذه الأقنعة مع بداية تعرف الأنسان على فن الرسم، حيث كان الإنسان في بداية عهده يرسم الحيوانات التي يصطادها على الحجارة والصخور والأشجار. 

وتطور الموضوع وبدأ بصنع أقنعة على أشكال رؤوس الحيوانات التي يصطادها، وكان يصنعها من المواد المتوفرة لديه كالحجارة والخشب، وأصبح الإنسان يستخدمها في مناسبات معينة كالأعياد. 

ومر الزمن على الإنسان وبدأ يصنع أقنعة من نسج خياله، ويتخيل فيها شكل الآلهة التي يعبدها، على سبيل المثال، فقد صنع الفراعنة قناع للإله أنوبيس، والذي كان باعتقادهم يعتبر إله الموت، وكانوا يضعون هذه الأقنعة في مراسم الدفن. 

وكانت كل حضارة تصنع| أقنعة |خاصة بمعتقداتها، والتي يتم وضعها في مناسبة معينة.

 وعلى سبيل المثال، الأشخاص الذين كانوا يعيشون في شرق آسيا، كانوا يقومون بصنع أقنعة يصل طولها إلى ستة أمتار، وكانوا يعتقدون أن هذه الأقنعة الطويل تحميهم من الأرواح الشريرة. 

- وصنع الإنسان الكثير من الأقنعة على شكل رؤوس الحيوانات، والتي انتشرت في الكثير من| الحضارات|، وكان لكل قناع على شكل حيوان معنى وسر معين.

 فعلى سبيل المثال، وتحديداً في أوروبا، انتشر قناع على شكل رأس الخنزير، حيث كان هذا القناع يوضع على رأس الشخص السيء والقذر والذي يضر بالمجتمع. 

- وبعد أن تعرفنا على تاريخ الأقنعة، وأن هناك معنى وسر معين لكل قناع، سنتعرف على ....

سر الأقنعة الموجودة في مسلسل الحبار. 

- وأول الأقنعة التي سنتحدث عنها هي الخاصة بالمنظمين الذين كانوا يرتدون ملابس حمراء، والتي كانت تحتوي على ثلاثة رموز المربع والدائرة والمثلث. 

- وأول قناع سنبدأ فيه هو قناع المنظمين الذي على شكل دائرة، والذي كان يرمز إلى تطبيق القرار ويعتبر أقل رتبة من رتب المنظمين، وظهر في المسلسل أن المنظمين الذين كانوا يضعون هذا القناع، ينفذون ويطبقون قرار المنظمين الذين يضعون قناع عليه رمز المربع. 


- أما قناع المثلث والذي يعتبر أعلى برتبة من قناع الدائرة، والذي كان يرمز إلى طريقة تنفيذ القرار أو الأمر.

 أما قناع المنظمين الذي كان على شكل مربع فقد كان يرمز للإدارة. 

حيث كان الأشخاص الذين يضعون هذا القناع، يصدرون أوامر وتوجيهات لمن يضع قناع الدائرة والمثلث، وكانوا  أعلى رتبة في مجموعة المنظمين. 


ولكن ما الهدف من كل هذه الرموز؟ 

كما ذكرنا في البداية أن المنظمين عبارة عن أدوات يطبقون أوامر من أشخاص أعلى منهم، وقد وضعت هذه الرموز  على الجهاز الذي يحرك اللعبة، وذلك يعني أن هناك أشخاص يتحكمون بهم وهم يطيعون أوامرهم وينفذونها من دون نقاش. 

وبشكل أوضح فإن المنظمين هم اليد التي يتحكم فيها أصحاب السلطة الأعلى بالمتسابقين.

إقرأ المزيد ...

تهاني شويكي 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.