مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 01:50:00 م

أسرار أقنعة مسلسل لعبة الحبار وكشف الألغاز وخفايا الرسائل المشفرة
أسرار أقنعة مسلسل لعبة الحبار وكشف الألغاز وخفايا الرسائل المشفرة 
تصميم الصورة رزان الحموي 

مسلسل لعبة الحبار 

المسلس الذي احتل المرتبة الأولى في عدد المشاهدات على منصة| نتفليكس|

 لم تكن قصة هذا المسلسل مفهومة بشكل واضح، وفجأة ظهر أثناء عرض هذا المسلسل مسابقة بدت للوهلة الأولى بأنها مسابقة عادية، وفجأة تتحول من لعبة إلى قتل وموت ودم. 

وأغلب من شاهد المسلسل اعتقد أن موضوعه ترفيهي لا أكثر لكنه كان على العكس تماماً، فقد كان الهدف منه إيصال فكرة محددة للمشاهد من خلال رسائل مخفية ظهرت في حلقات| المسلسل|، وكانت الفكرة عميقة جداً ومن الصعب أن يتقبلها المجتمع ككل

حيث أنها تتحدث عن العالم الذي نعيش فيه.

ما أسرار هذا العالم؟ 

وماهي الأمور التي تحدث حولنا؟ 

ومن الذي يتحكم في هذا العالم؟ 

 لم يكن هذا المسلسل للتسلية والترفيه أبداً، فقد كان يحتوي على رسائل مخفية وألغاز محيرة جداً

ماهي ألغاز المسلسل ؟

أولها مجموعة الألعاب التي كان يلعبها المتسابقين، والتي كانت تمثل الحياة الحالية بشتى أنواعها وأساليبها، فقد صور حياة الإنسان من بدايتها إلى نهايتها على أنها لعبة، يصنعها وينظمها ويلعبها أشخاص عاديين. 


- أما المتسابقين الموجودين في المسلسل فكانوا يمثلون الشعوب التي تسعى وراء المال، لأنه يعتبر بالنسبة لهم مصدر الراحة والسعادة والأمان، وبالطبع فإن السعي وراء المال ليس أمر خاطئ إذا كان بالطريقة الصحيحة، لأن المال زينة الحياة الدنيا. 


- أما المنظمين والذين كانوا يرتدون أقنعة وملابس حمراء، كانت مرتبتهم أعلى من مرتبة المتسابقين، وذلك يعني بأنهم يحكمون المتسابقين بناءً على أوامر تأتيهم من أشخاص أعلى منهم. 

فهم مجرد أدوات لا أكثر لتنفيذ غايات الغير، وإذا قام أحدهم بفضح الشر فمصيره القتل لا محال. 

وكان هدف المنظمين الحصول على المال بأي طريقة ممكنة، وقد صور لنا المسلسل طريقة حصولهم على المال من خلال موت المتسابقين وهم بالأساس رمز للشعوب، حيث كانوا يأخذون جثث المتسابقين ويقطعون أعضائهم ويبيعونها، فقد كانت موتهم مصدر رزق لهم. 


- أما عن الشخص الذي كان يرتدي قناع ولباس أسود اللون، والذي يعتبر أعلى من المنظمين وصاحب السلطة الأعلى، وهو صاحب أعلى مكانة في هرم السلطة الظاهري، وأيضاً يخدم أشخاص أعلى منه وينفذ أوامرهم.

فلم يكن لديه مشكلة بحصول المنظمين على المال من خلال موت المتسابقين، وكان كل ما يهمه عدم كشف أسرار اللعبة من قبل المنظمين للمتسابقين وكان مصير المنظم الذي يكشف السر هو القتل. 


 - أما المجموعة المكونة من ستة أشخاص، وسنركز معاً على رقم ستة، والذي تكرر كثيراً خلال المسلسل، مثلاً عدد الألعاب التي يلعبها المتسابقين ستة ألعاب، وعدد الأشخاص أصحاب الأقنعة الذهبية كانوا أيضاً ستة أشخاص.

 والرجال الستة الذين لم يظهروا إلا في نهاية حلقات المسلسل كانوا يضعون أقنعة ذهبية على شكل حيوانات، ويرتدون ملابس فخمة، وكانت مهمتهم فقط مشاهدة المتسابقين كيف يقتلون خلال الألعاب التي صنعوها لهم ووضعوا قوانينها. 


- وهذه المجموعة التي تراقب المتسابقين وتشهد موتهم بدم بارد، تمثل السلطة المخفية التي تحكم العالم وتسبب حروب والنزاعات مابين الشعوب من أجل المال والثروات. 

وهذه هي الطبقات الموجودة في مسلسل الحبار، حيث حاول أن يوصلها للمشاهد على شكل رسائل مخفية.

إقرأ المزيد ...

تهاني شويكي 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.