مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/23/2022 08:34:00 ص
ما هي أفضل الجامعات الماليزية لدراسة تخصص إدارة الأعمال - تصميم وفاء المؤذن
ما هي أفضل الجامعات الماليزية لدراسة تخصص إدارة الأعمال
 تصميم وفاء المؤذن
يبحث الكثير من الطلاب الطموحين عن معلومات، وتقارير تساعدهم باتخاذ قرارهم في اختيار دولة ما لكي تكون وجهتهم لمتابعة الدراسة فيها، حيث إن الكثير من الطلبة ينتابهم الرغبة الشديدة بدراسة تخصص إدارة الأعمال ضمن دولة |ماليزيا|.

 وبسبب هذا الاهتمام الواسع، والحرص الكبير من أجل التعرف على أفضل جامعات التي تقوم بتدريس تخصص |إدارة الأعمال| بدولة ماليزيا، والتي تحظى بشهرة واسعة، وكبيرة في مجال تدريس هذا التخصص بعناية، فسوف يكون مقالنا اليوم مخصصاً لنتناول الحديث عن أفضل هذه الجامعات.

 طبيعة دراسة تخصص إدارة الأعمال في دولة ماليزيا

في الحقيقة إن تخصص إدارة الأعمال هو من التخصصات الأولى بين التخصصات الأكاديمية، حيث إنه يفتح للطالب عند دراسته آفاق واسعة، و فرصاً ذهبية على الصعيد العلمي، وذلك لأن هذه الشهادة سوف تساعده على اكتساب الكثير من المهارات الحياتية الضرورية، والتي تمده بكافة الخبرات الرئيسة التي تجعله شخصاً مؤهلاً من أجل دخول المغامرة في سوق العمل بثقة عالية، واحترافية كبيرة، حيث أنه لم يعد يوجد أي قطاع تجاري أو أي مؤسسة ربحية تكاد تخلو من ضرورة الحاجة لمثل هذا التخصص.

كما يعد اختيارك لدراسة تخصص إدارة الأعمال ضمن أحد الجامعات الماليزية، التي تعتبر من |أفضل الجامعات| الموجودة في العالم هو من الخيارات الصائبة، والممتازة التي تضمن لك تحقيق الجودة التعليمية التي تريدها.

 و هذا بفضل عمل جامعات دولة ماليزيا على توفيرها لبيئة تعليمية مناسبة، ومتكاملة الخدمات لكل الطلاب الذين يدرسون فيها.

كما أن هذه الجامعات تتميز في اعتمادها على أفضل المناهج الدولية الحديثة للتعلم، بالإضافة إلى أن الطالب سوف يحصل في نهاية فترة دراسته على شهادة أكاديمية معتمدة، وموثقة، تتيح له فرصة العمل في أي مكان يريده في العالم.

أفضل جامعات دولة ماليزيا لدراسة إدارة الأعمال

تحتوي دولة ماليزيا على العديد من الجامعات المتميزة التي تهتم في تدريس برنامج تخصص إدارة الأعمال، و إليكم أفضل هذه الجامعات.

▪︎ جامعة ليمكوك وينج للإبداع التقني.

▪︎جامعة تون عبد الرزاق.

▪︎ جامعة آسيا باسيفيك.

▪︎جامعة العلوم والإدارة بالماليزيا.

▪︎ جامعة تونكو عبد الرحمن. 

مدة دراسة فرع إدارة الأعمال في ماليزيا 

إن مدة دراسة تخصص إدارة الأعمال في دولة ماليزيا تختلف وفقاً لاختلاف البرنامج الدراسي الذي تختاره.

كما أنه يوجد هنالك أحياناً اختلاف في عدد السنوات الدراسية من جامعة لأخرى، ولكن بشكل عام فقد تتراوح مدة الدراسة لهذا التخصص وإمكانية الحصول على |درجة البكالوريوس| فيما بين 3 إلى 4 سنوات تقريباً.

تلك هي الجامعات الماليزية الأفضل في تدريس تخصص إدارة الأعمال في دولة ماليزيا، والتي قد تمكنت من أن تجذب الملايين من الطلاب الدوليين، وأيضاً الطلاب المحليين لها، مما قد جعلها الخيار الأمثل للباحثين عن فرصة مميزة، ومليئة بالنجاح خلال قيامهم بمتابعة مسيرة تعلمهم في الخارج.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.