مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/03/2022 05:05:00 م

أهمية العملة الرقمية في عصرنا الحالي - الجزء الأول -
أهمية العملة الرقمية في عصرنا الحالي - الجزء الأول -
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 
غزت التكنولوجيا مختلف جوانب حياتنا حتى أنها استطاعت أن تتحكم بمجال المال والأعمال، مما قد أدى لتطور الأمر بشكل كبير وظهور الحاجة الماسة لوجود عملة خاصة مناسبة لهذا التطور التكنولوجي. 

وهنا ظهرت لنا العملة الرقمية أو الإلكترونية لكي تكون هذه العملة بمثابة أداة أو وسيلة للدفع نستطيع استخدامها عبر الإنترنت دون الحاجة لتحمل المزيد من تعقيدات البنوك والعملات التقليدية المعروفة.

ولكن ما هي هذه العملة الرقمية؟ وما هي طريقة عملها والاستفادة منها؟

العملة الرقمية  cryptocurrency

ظهر مفهوم العملة الرقمية كاسم يطلق على عدة أنواع من العملات الإلكترونية التي تستخدم كوسائل للدفع عبر منصات الإنترنت المتخلفة، حيث إن الهدف من ظهورها هو العمل على تحرير الاقتصاد من عبودية |العملات التقليدية| والقيود المفروضة عليها، والقوانين المتحكمة بأسعارها. 

فإن العملة الرقمية هي عملة خيالية غير ملموسة

 ولا يمكننا أن نستخدمها إلا ضمن |عالم الإنترنت|، فهي مجرد عملات مشفرة تمتلك مفاتيحاً خاصة بها، حيث أنه ليس بإمكان أي شخص أن يقرأ شيفرات هذه العملة لأنها تقوم على أساس الند بالند، كما أنها لا تحتاج لوسيط يحل بينها وبين معاملات العملاء، وذلك لأنها حرة وصممة لكي يتك تداولها عبر منصات العالم الافتراضي.

ولكن هذا الأمر لا يعني بأن العملة الرقمية لا تمتلك قيمة، بل على العكس تماماً، فهي ليست موجوده على أرض الواقع، ولكن قيمتها محددة، وحقيقية أيضاً.

إذا هل هناك فرق بين نظام العملة الرقمية والنظام المالي التقليدي؟ 

لكي تتعرف على الإجابة تابع معنا قراءة الجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.