مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/24/2022 11:39:00 ص
طريقة تحضير باذنجان شيخ المحشي- تصميم الصورة رزان الحموي
طريقة تحضير باذنجان شيخ المحشي
 تصميم الصورة رزان الحموي 
سنقدم لكم في هذا المقال طريقة تحضير |شيخ المحشي|، حيث أن هذا الاسم مستخدم في كثير من المناطق ولكنه لا يدل دائماً على نفس الطبق فهذه الوصفة تختلف من منطقة لأخرى، باختصار: تعددت الوصفات والمسمى واحد.  

وصفتنا في هذا المقال هي عبارة عن باذنجان محشي باللحمة والبندورة، إذا كنت تودُّ تجربة هذه الوصفة فتعلم معنا كيفية تحضيرها. 

مقادير الوصفة

- ١ كيلو باذنجان حبات كاملة. 
- نصف كيلو لحمة مفرومة. 
- ١ بصلة مفرومة ناعم. 
- ربع كوب زيت زيتون. 
- ٢ كوب بندورة مفرومة ناعمة أو معصورة. 
- ١ ملعقة طعام بهارات مشكَّلة. 
- ١ حبة فليفلة خضراء مفرومة. 
- جبنة موزاريلا مبروشة. 
- ملح وفلفل أسود.  

طريقة تحضير الوصفة

الخطوة الأولى تحضير الحشوة:  

نضع مقلاة على النار تحتوي على كمية من زيت الزيتون مخلوط مع الزيت النباتي، نضيف عليها نصف كيلو من |اللحمة المفرومة|، نقلّبهم مع بعض ثم نضيف بصلة مفرومة بشكل ناعم وحبة فليفلة خضراء مفرومة أيضاً.

(ملاحظة: إضافة الفليفلة الخضراء هو أمر اختياري حسب الرغبة فيمكنك عدم إضافتها).

نقلّب اللحمة مع البصل والفليفلة ثم نضيف البهارات المشكلة بمقدار ملعقة طعام ونضيف الملح والفلفل حسب الرغبة، عندما تقترب اللحمة من الاستواء نقوم بإضافة كوبين من البندورة المعصورة الطازجة ثم نترك الحشوة على النار حتى تتجانس المكونات، وتتكاثف وعندها نطفئ النار ونتركها جانباً. 

الخطوة الثانية تحضير الباذنجان:  

نقوم بإزالة رأس حبة |الباذنجان| فقط دون تقشيرها ثم نقطع كل حبة إلى نصفين بشكل طولي، بعد ذلك نرش الملح على قطع الباذنجان ونضعهم في مصفاة لنتخلص من كامل الماء الموجود بداخلها، وبعد تنشيف الباذنجان بشكل جيد نكون قد جهزنا مقلاة الزيت على النار فنقلي حبات الباذنجان بزيت ساخن.  

الخطوة الثالثة حشي الباذنجان:  

بعد الانتهاء من قلي الباذنجان نقوم بتقشيره بسهولة ثم نعمل فتحات في كل نصف حبة باذنجان مقلية بحيث يصبح شكلها كالقارب، ثم نقوم بوضع كمية من الحشوة حسب الرغبة في فتحات الباذنجان، وأخيراً نضع حبات الباذنجان المحشوة باللحمة في صينية الفرن ثم نضيف على وجهها |جبنة موزاريلا| المبروشة، وندخل الصينية إلى الفرن في درجة حرارة عالية ١٩٠ درجة مئوية.  

بعد بضع دقائق نخرج الصينية من الفرن وبهذا الشكل يكون طبق باذنجان شيخ المحشي أصبح جاهزاً للتقديم، بالعافية إن شاء الله. 

فضلاً شاركنا آراءك الرَّائعة من خلال التَّعليقات ^-^

آية الحمورة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.