مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 01:44:00 م

ما هي أفضل 10 مهن سوف يشهدها العالم في المستقبل؟-الجزء الثاني-
 ما هي أفضل 10 مهن سوف يشهدها العالم في المستقبل؟-الجزء الثاني-
تصميم الصورة : وفاء المؤذن  
رأينا المهن التي احتلت المرتبة العاشرة والمرتبة التاسعة في أكثر المهن جني للأموال في المستقبل، من خلال استعراضها في الجزء الاول من المقال، لنتعرف معاً على باقي المراتب ونستعرضها معاً.

8) تقني التبريد والتسخين

وهذه المهنة تعتبر مهنة كلاسيكية نوعاً ما، وفي الوقت الراهن هي من أكثر المهن طلباً في كل من (ألمانيا، بريطانيا، بعض الدول الأميركية(نيويورك))، وطبعاً هي مدن الأحلام ففي الواقع من شدة الطلب على هذه المهنة في هذه الأماكن، فقد تبقى بحالة انتظار لمدة شهور وأيام للقيام بعملية إصلاح للمكيف أو الثلاجة مثلاً.

المهنة تحتاج إلى مدة دراسية تبلغ3 أعوام، وإلى مدة تدريبية لا تقل عن سنتين في دول أوروبا وأمريكا، ونظراً لنقص الأيدي العاملة يمكنك استغلال هذه الثغرة وإتقان هذه المهنة وفتح شركتك الخاصة بهذا التخصص، وأنا أضمن لك جني ثروة هائلة من هذا المجال فقد لتلبية حاجيات السوق المحلية الحالية.

7) هندسة الميكاترونيكس

طبعاً يجب علينا الاعتراف أن جميع |تخصصات الهندسة| عليها طلب هائل في المستقبل، ففي الدول الصناعية نجد هذا الفرع من الهندسة له طلب كبير، فهذا المجال في الأساس يقوم على التنوع والخبرة وزيادة المعرفة في كل من(الكهرباء، الميكانيك،المعلوماتية،والبرمجة).

فهي مهنة تتطلب الكثير من الإبداع في خلق أفكار، أو إيجاد الحلول للمعادلات التقنية، فهذا الجال يتوسع يوماً عن يوم وقريباً سيكون له دور بارز في المصانع ومخابر البحث المستقبلية، فلا تتردد بدراسة هذا المجال أو السماح لأطفالك بدراسته وإتقانه، فهو الطريق لأن تصبح من صناع التاريخ بابتكاراتك ضمنه.

6) خبراء الاقتصاد

الخبير الاقتصادي ومحلل البيانات، محترف هذه المهنة مميزته أنه لن يخضع إلى سقف أجور، فقد يصل دخله السنوي الىحد[200000]يورو أو أكثر، وعادة ما تعتمد هذه المهنة على الخبرة.

جميع الشركات العاملة بحاجة ماسة إلى فرق تحليل البيانات، واقتصاديين لإدارة الأمور المالية لشركاتهم، للتنبؤ بالمصاريف والعائدات السنوية، وهي من أهم الخطوات التي تعتمد عليه الشركات في بناء خطتها الاستراتيجية، واتخاذ القرارات المناسبة.

5) الطب

طبعاً هذه المهنة من أنبل المهن، وتعتبر من أهم المهن التي لا يمكن الاستغناء عنها، وإن الطلب عليها بتزايد مستمر عام بعد عام، حيث أن آلاف المستشفيات  يتم افتتاحها بكل شهر وهي بحاجة إلى كادر عمل طبي كامل لإدارتها، وللأسف وبسبب اتباع نظام حياة غير صحي في جميع فئات المجتمع تقريباً، ففي السنوات العشرين القادمة سيزداد الطلب على |الأطباء| بشكل مخيف، وبالتالي تعلمك المجال الصحي سيضمن لك أجراً لائقاً في المستقبل، فثابر واجتهد لتحصل عليه.

فنرى الاهمية التنازلية لهذه المهن، ولتتمكن من معرفة أبرز المهن وأعلاها اجراً تابع الجزء الأخير من المقال.

آلاء عبد الرحيم


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.