مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 01:43:00 م

ما هي أفضل 10 مهن سوف يشهدها العالم في المستقبل؟-الجزء الأول-
 ما هي أفضل 10 مهن سوف يشهدها العالم في المستقبل؟-الجزء الأول-
تصميم الصورة : وفاء المؤذن   

السفر عبر الزمن هل هي حقيقة أم خيال؟ 

في الوقت الراهن شغل الشاب منصات التواصل الاجتماعي وأثار الجدل حول هذه الفكرة، فهذا الشاب صرح أنه قد قام بعملية السفر الى المستقبل، يقول أنه عائد من عام2030 ليحذر الجنس البشري من مغبة ما سوف يحدث، أو ما قد حدث على حد زعمه في المستقبل، بتوقعات مثيرة للجدل حول الأحداث التي ستحصل بين الأعوام[2019…2030].

فقد ظهر هذا الشاب على منصة الYouTube حاملاً معه مجموعة من الوثائق التي قال أنها من المستقبل، وقام بعرضها على الشاشة أمام المشاهدين عامة، ومن بين هذه التوقعات ظهرت أفضل 10 مهن يمكن أن يحترفها الانسان تمهيداً للعيش في ذاك الزمن، لنتعرف معاً على هذه المهن بدقة، حيث إنها ستكون الأعلى أجراً مع أقل جهد مبذول.

سنقوم باستعراضها ابتداءً ممن المهنة العاشرة وحتى الوصول للمهنة الأولى الأكثر أهمية، هيا لنبدأ:

10) تقني السيارات الكهربائية

فان |صناعة السيارات الكهربائية| تشهد طفرة مشابهة للطفرة التي ظهرت للآيفون الأول الذي أعلن عنه (العالم ستيف)، باختصار يمكننا القول أن السيارات الكهربائية هي المستقبل المعهود مع سياسة الدول المتقدمة، والهدف من صناعتها الحد من انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون في الهواء، واليوم تعتبر ألمانيا من أكبر مصنعي السيارات في العالم التي تطمح بإمكانية بيع سيارات ال(ديزل) في عام2030، وبهذا هي تطمح بأن تكون 2035 هي العام الذي سيكون فيه جميع السيارات هي عبارة عن سيارات كهربائية صديقة للبيئة.

ولا يخفينا أنا شركة |TESLA| قامت بمضاعفة بيع سياراتها الكهربائية في الأعوام السابقة، فهي أصبحت من أغنى شركات العالم ودخلت التاريخ بعمليات البيع العائدة لهذه السيارات، متفوقة عن شركةTOYOTA، وشركة PM وغيرها من الشركات العالمية.

والأمر قادم من الدول الاوربية وقريباً سيغزو جميع دول العالم بما فيها الدول العربية، و حينها ستصبح مهنة تقانة السيارات الكهربائية أكثر المهن طلباً وأكثرها أجراً.

9) خبير التسويق

انظر من حولك اليوم ولا داعي لانتظار المستقبل، الإعلانات تحيط بنا من كل مكان، فعند فتح الهاتف على أي موقع إن كان فتجد الإعلانات تغزو جميع |مواقع التواصل الاجتماعي|، تغلق الهاتف وتفتح التلفاز فيكون الأمر مشابهاً أيضاً، ولا ننسى اللافتات الإعلانية بالطرقات، وهذا ليس بالأمر الغريب أن نقوم بالإعتماد على الوسائل الإعلانية

 فالتسوق اليوم يعتبر من أهم مراكز ركائز النشاط الاقتصادي في جميع الدول والشركات، كما أنه يعتبر أي خبير اقتصادي قادر على إنشاء خطط تسويقية لشركة ما من أكثر الأشخاص القادرين على زيادة رواتبهم بسهولة.

فالأمر يستحق العمل عليه يا عزيزي، فأي مكان قادر على التسويق له وزيادة مبيعاته عن طريق الخطط التي تضعها لتسويق منتجاته، قادر على مضاعفة أرباحك المالية لتصل الى 3 أضعاف وأكثر.

إن كنت من المهتمين بمعرفة باقي المهن انتظر الجزء الثاني من المقال. 

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.