مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/17/2022 04:33:00 م
مغامرة الأهلي المصري تتوقف عند نصف نهائي كأس العالم للأندية
 مغامرة الأهلي المصري تتوقف عند نصف نهائي كأس العالم للأندية
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
    
خرج نادي الأهلي المصري من بطولة كأس العالم للأندية الجارية مبارياتها في الإمارات العربية المتحدة، بعد خسارته من نادي بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادورس بهدفين مقابل لاشيء. 

الأهلي وعلى الرغم من الخسارة

 كان ندّاً قوياً في المباراة، لكن لم تفلح محاولاته في الوصول لمرمى الحارس ويفرتون، بينما استطاع راقصو السامبا تسجيل هدفين، أولهما من توقيع |رافائيل فيغا| في الدقيقة التاسعة والثلاثين  وأما الثاني فقد سجله دودو بعد انطلاق الشوط الثاني بأربع دقائق. 

وبذلك يكون النادي البرازيلي قد ثأر من الأهلي  بعدما خسر أمامه في البطولة الماضية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

حيث فاز الأهلي وقتها بضربات الجزاء الترجيحية 

بعد تعادل الفريقين سلبياً دون أهداف في الوقت الأصلي من المباراة. 

وكان الأهلي قد تخطى في المباراة الأولى بطل الكونكاكاف نادي مونتيري المكسيكي بهدفٍ واحدٍ دون رد سجله المدافع محمد هاني في الدقيقة الثالثة والخمسين. 

بطولة مشرّفة قدمها الفرعون الأهلاوي  قارع فيها كبار أندية العالم، وكان نداً قوياً لهم. 

يذكر أن هذه البطولة شارك فيها بالإضافة للأهلي بطل أندية إفريقيا، وبالميراس بطل |أمريكا الجنوبية| ومونتيري المكسيكي، كلاً من تشيلسي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والهلال السعودي الفائز بدوري أبطال آسيا، وبطبيعة الحال نادي الحزيرة الإماراتي مستضيف البطولة. 

في حين اعتذر نادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي بطل أوقيانوسيا عن المشاركة في البطولة بسبب قوانين نيوزلاندا الصارمة بمنع سفر النادي في ظل |جائحة كورونا|، حيث قام الإتحاد الأوقيانوسي بطرح اسم نادي بيراي من تاهيتي للمشاركة في المسابقة. 

وكان بايرن ميونخ الألماني قد فاز بلقب النسخة الماضية من البطولة بعد تغلبه على تايغرس المكسيكي في المباراة النهائية بهدفٍ دون رد من تسجيل الفرنسي بينيامين بافارد.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.