مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/17/2022 04:32:00 م
مباراة مجنونة في ديربي مدريد
 مباراة مجنونة في ديربي مدريد
تصميم الصورة : ريم أبو فخر 
 
الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني:

أتلتيكو مدريد & خيتافي

احتضن ملعب ميتروبوليتانو الخاص بنادي أتلتيكو مدريد ديربي العاصمة الإسبانية المصغر بين ناديي أتلتيكو مدريد وخيتافي.

الديربي الذي كان مشوقاً ومثيراً، شهد تقلباتٍ دراماتيكيةٍ عديدةٍ، ولم يحسم حتى لحظاته الأخيرة.

أتلتيكو مدريد دخل المواجهة بطموح تعويض خيبات الجولات الماضية، وعينه على النقاط الثلاث ولاشيء غيرها، بينما خيتافي كان خصماً عنيداً صعب الميراس.

أول الهجمات الخطيرة كانت لأصحاب الأرض

  حيث تحصل لويس سواريز على ضربة جزاء تكفل بتسديدها بنفسه، لكن الأرجنتيني رولي حارس مرمى خيتافي تصدى لها  مفوتاً على الأرغوياني التقدم بالنتيجة.

الأرجنتيني الآخر أنخيل كوريّا عوّض ماضيعه زميله فتقدم بالنتيجة لأتلتيكو في الدقيقة التاسعة عشرة  ثم ماثيوس أكونيا يضيف الثاني للروخي بلانكوس في الدقيقة السابعة والعشرين.

وبينما ظن الجميع أن |أتلتيكو مدريد| في طريقه لتسجيل نتيجةٍ عريضةٍ، خالف خيتافي التوقعات مسجلاً هدف تقليص الفارق في الدقيقة الثلاثين، ثم تحصل على ضربتي جزاء في ظرف خمس دقائق، أخذ التركي |اينيس أونال| على عاتقه إيداعهما في مرمى يان أوبلاك، ليتقدم خيتافي بالنتيجة بثلاثة أهدافٍ لاثنين، وسط دهشة لاعبي ومشجعي أتلتيكو، الذين وجدوا أنفسهم على أعتاب الخسارة بعدما كانوا متقدمين بفارق هدفين. 

تقدم خيتافي أيقظ حماس لاعبي أتلتيكو من جديد

 فعاد الأرجنتيني أنخيل كوريّا، ليسجل هدف التعادل لفريقه في الوقت بدل الضائع من مجريات الشوط الأول.

شوط المباراة الثاني دخله رجال المدرب |دييغو سيميوني| باندفاعٍ كبيرٍ، محاولين التقدم بالنتيجة من جديد، غير أن الرياح تجري عكس ماتشتهي السفن، فالمساحات الواسعة التي تركها أتلتيكو مدريد ورائه بتقدمه نحو مناطق الخصم، خلّفت هجمة خطيرة وواعدة لخيتافي، لم يستطع البرازيلي فيليبي ايقافها إلا بمخالفة كلفته البطاقة الحمراء، تاركاً فريقه يكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثامنة والخمسين. 

هذه الحالة التي وصلت لها المباراة  دفعت سيميوني لإلقاء ثقله كاملاً في المواجهة فقام بجملة تغيرات، كان أبرزها دخول المدافع ماريو هيرموسو مكان لويس سواريز  لتعويض النقص العددي في دفاعه، لكن دخول هيرموسو كان وزنه ذهباً، فحينما كانت المباراة تتجه لنهايتها بالتعادل، استطاع هيرموسو اقتناص هدفٍ رابعٍ لفريقه في الدقيقة التاسعة والثمانين بطريقة اكروباتية رائعة، مانحاً الفوز الثمين لقطب العاصمة الأبيض والأحمر. 

بهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى تسعة وثلاثين نقطة، بينما تجمد رصيد خيتافي عند خمسة وعشرين نقطة.

ضياء سليم 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.