مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/06/2022 06:25:00 م

المناعة القوية من أهم الأسباب لحماية أنفسنا من الأمراض
 المناعة القوية من أهم الأسباب لحماية أنفسنا من الأمراض 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن 
 
لنتمتع بصحة جيدة و وقاية جيدة من الأمراض ،من المفترض أن نمتلك مناعة جيدة لنتمكن من مواجهة كل الفيروسات والجراثيم والبكتيريا المختلفة وإبعادها عن جسمنا 

فكيف يمكن أن نزيد من مناعة جسمنا لتبقى أجسادنا قوية ضد أي مرض ؟

أصبحت |الفيروسات| والجراثيم الجديدة تنتشر بكثرة في أيامنا هذه ونسمع كل يوم عن فيروس جديد ينتشر في مناطق مختلفة ،فأصبح من المهم أن نعتني بصحتنا ونلجأ إلى بعض الأدوية والأطعمة التي تزيد من |قوة المناعة| في الجسم .

يمكن اعتبار المناعة بأنها عبارة عن أنسجة وخلايا وأعضاء مختلفة هدفها ومهمتها هي حماية الجسم والدفاع عنه من كل فيروس خارجي أو أي جسم غريب .

أهم العلامات التي تشير أن مناعتك ضعيفة .

1- لا يعبر الإصابة بالرشح من علامات نقص المناعة في الجسم ،بل أي شخص معرض للإصابة بالزكام في |فصل الشتاء| البارد ولكن إذا استمر الزكام لفترات طوية ومستمر طول فترة فصل الشتاء يعتبر عندها الشخص يعاني من ضعف في المناعة في جسمه.

2- التعرض المستمر للالتهاب في مختلف مناطق الجسم والبطء الشديد في الشفاء منه، يعد من العلامات الدالة على ضعف المناعة في الجسم ،مثل |التهاب الأذن| والأنف والحنجرة والتهاب المناطق الداخلية بالأمعاء والجهاز الهضمي إضافة إلى الإصابة باﻹسهال .

3- أمراض المناعة المختلفة مثل أمراض التصلب وغيرها من أمراض المناعة وبعضها يكون متعلق بالوراثة التي تنتقل عبر الأجيال .

عادات صحية لها دور مهم في زيادة المناعة في الجسم .

1- النوم الهادئ في الليل وليس النوم في النهار ،ولمدة تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات في اليوم يساعد على تقوية مناعة الجسم  بعيداً عن الضوضاء و التفكير الزائد .

2- ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومعتدل  فيكفي المشي لمدة نصف ساعة أو ساعة كاملة لتحسين من مناعة جسمك .

3- أخذ مصل ضد الإصابة بهذه الأمراض الموسمية والإلتزام باللقاحات التي يتم وضعها للحد من انتشار أي مرض وللتخفيف من انتقال الأمراض بين الأشخاص .

4-الاهتمام بالنظافة الشخصية و الحرص على غسل اليدين جيداً وخاصة قبل تناول الطعام ،والمحاولة من عدم لمس العينين أو الفم باليد حتى لا ننقل البكتيريا والجراثيم لداخل الجسم فهذا كله يساعد على تقوية مناعة الجسم .

5- حاول قدر المستطاع التقليل من حالات الضغط والتوتر لأن لها دور كبير في تقليل مناعة الجسم ويصبح أكثر عرضة للأمراض .

بعض الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة بشكل جيد .

1- تناول الحمضيات بمختلف أنواعها فالبرتقال والليمون لها دور واضح في زيادة مناعة الجسم ،بفضل فيتامين C  الموجود فيها .

2- وكذلك للفليفلة دور مهم في تقوية المناعة وحمايته من الأمراض المختلفة .

3- للثوم دور أساسي في تقوية المناعة حيث ينصح به من قبل الأطباء وأيضا للسبانخ والزنجبيل و الكركم دور في زيادة مناعة الجسم.

4- للمشي في الشمس دور مهم في زيادة المناعة لما لها دور في امتصاص الكاليسيوم بشكل جيد في الجسم .

من الخطأ الإقتراب من المراوح والمكيفات التي تضر بجسمنا وكذلك التدخين والخمر تعد سبب في ضعف المناعة في الجسم ،وكذلك الإكثار من تناول الملح يضر المناعة .

فعند الإلتزام بالقواعد الصحية التي تساعد على زيادة المناعة في الجسم نحمي جسمنا من الأمراض التي تنتشر بكثرة ،والابتعاد عن كل العادات التي تؤدي ضعف المناعة .

شاركنا رأيك بالتعليقات .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.