مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/17/2022 01:09:00 م
أصبح الكثير من الناس رجالاً ونساء يسعون بشغف واهتمام وراء عمليات التجميل التي بدأنا نسمع عنها بشكل كبير للغاية في هذا الوقت، وكان الهدف من هذه العمليات هو الحصول على مظهر أجمل يناسب شكل الرجل العصري أو المرأة العصرية. 

ولكن دعونا نسأل أنفسنا "هل هذه العمليات آمنة؟ وإلى أي مدى قد تكون آمنة؟ ما هي التأثيرات التي ستأثر بها هذه العمليات على أجسامنا؟

هل العمليات التجميلية مخصصة للنساء فقط؟

ففي السابق كان النساء فقط هم من يتوجهون لطبيب التجميل لإجراء عمليات تزيد من ثقتهم بنفسهم ليظهروا بمظهر لائق كما هم يعتقدون، ولكن الآن الأمر ازداد بشكل كبير وأصبح التغيير جذرياً وليس فقط عملية تجميل أنف أو فك أو أسنان، كما إن هذه العمليات لم تعد تقتصر فقط على النساء بل والرجال أيضاً بدأوا يجلسون  في صفوف انتظار غرف |عمليات التجميل|.

لذلك، سوف نطلعكم في أسطر هذا المقال على أنواع هذه العمليات  بالإضافة إلى طرح إيجابياتها وسلبياتها  ومخاطرها أيضاً.

 ما هي أنواع عمليات التجميل 

يوجد هنالك عدة أنواع للجراحات التجميلية سواء كنت بهدف تغيير شكلك أو بسبب وجود تشوه خلقي، ومن أهم هذه الأنواع؛

▪ حقن ︎البوتوكس أو الفيلر
إنها عبارة عن حقن يقوم بحقنها الطبيب المختص في مكان أو منطقة يحددها المريض له مثل، الخدين أو الشفاه أو مقدمة الرأس، وذلك بهدف إعطائها حجم زائد ضمن المعايير التي ترضي الشخص.

▪︎ عمليات جراحة الأنف
أعتقد أنك سمعت بهذه العملية منذ زمن طويل ولكنها في وقتنا الحالي بدأت تنتشر وتتزايد، والهدف منها هو إعطاء الأنف شكلاً يرضي المريض سواء كان يريد تصغيره أو رفعه، أي أنه بإمكانه تغيير شكله جذرياً كما يرغب.

▪︎ عمليات شد الرقبة 
يوجد بين الفك ورقبة عدة خطوط تترهل مع التقدم بالسن، وهنا يلجأ الشخص إلى |طبيب التجميل| لكي يقوم بشد الرقبة وإبراز تلك الخطوط الذهبية كي يبدو الشخص أصغر سناً، وبمظهر أكثر شباباً.

▪︎ عمليات نحت الوجه
أما هذه العمليات في تستخدم لإبراز معالم الوجه وجعله أثنوياً أكثر.

▪︎ عمليات شفط الدهون
اعتقد أنك سمعت بهذه العمليات  أو أن أحد من أقاربك قد قام بها وخاصة أولئك الذين يعانون من الوزن الزائد، فإن الهدف من عمليات شفط الدهوم هو إزالة الدهون الزائدة في جسم.

▪︎ جلسات تبييض البشرة بالميلانين
تتم هذه الجلسات من قبل الطبيب المختص حيث يقوم في حقن البشرة بمادة |الميلانين| لتساعده على منع تكون التصبغات في البشرة مرة أخرى.

أما بالنسبة لمخاطر هذه العمليات الجراحية  وإيجابياتها وسلبياتها  فإننا سوف نتعرف عليها بشكل واضح ومبسط في الجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.